طرق ووسائل تخسيس

بطن ممسوح في أسبوع ستذوب دهون البطن و الكرش بجنون بدون ريجيم أو تمارين

بطن ممسوح في أسبوع ستذوب دهون البطن و الكرش بجنون بدون ريجيم أو تمارين وهذا الموضوع هو عنوان هذا المقال والذي سنوضح من خلالة كيفية التخلص تماما من دهون البطن خلال أسبوع.

سنوضح فيما يلي نصائح أو طرق مختلفة يمكنك القيام بها للمساعدة في إنقاص دهون البطن خلا أسبوع واحد فقط ولكن يجب الالتزام بتلك النصائح جيدا عند تطبيقها.

بطن ممسوح في أسبوع ستذوب دهون البطن و الكرش بجنون بدون ريجيم أو تمارين

وتتمثل تلك النصائح في البنود الاتية:

  1. التركيز على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الدهون في الجسم هو تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقه الجسم.

يمكن أن يتسبب هذا النظام الغذائي في فقدان الدهون في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك المعدة. يؤدي تناول سعرات حرارية أقل مما يستهلكه الجسم إلى حدوث عجز في السعرات الحرارية.

هذا يمكن أن يساعد في حرق الدهون الحشوية الزائدة والدهون تحت الجلد.

غالبًا ما تكون الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مغذية أكثر من الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

ولذا فإن تناول عدد أقل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وقليلة العناصر الغذائية ، على سبيل المثال ، الأطعمة المصنعة والمخبوزات والبطاطا المقلية هي طرق مفيدة لخلق عجز في السعرات الحرارية وتعزيز الصحة.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

  1. 2. تجنب المشروبات السكرية

يبدو أن استهلاك السكر الزائد هو المحرك الرئيسي لزيادة الوزن ، خاصة في منطقة المعدة. يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى زيادة مستويات الدهون الحشوية عن طريق زيادة مقاومة الأنسولين وإحداث التهاب في جميع أنحاء الجسم.

من السهل جدًا أن نكون قادرين على استهلاك مستويات عالية من السكر في المشروبات دون أن ندرك ذلك. لذلك ، في المستقبل ، حاول التحقق من محتوى السكر في المشروبات مثل الشاي أو القهوة المحلاة.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن تقليل كمية السكر في المشروبات الساخنة والتخلص من الصودا يمكن أن يزيل السكر الزائد من نظامهم الغذائي.

  1. 3. تناول كميات أقل من الكربوهيدرات المكررة

الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة ، منخفضة القيمة الغذائية ولكنها عالية السعرات الحرارية. توجد هذه الكربوهيدرات في الخبز الأبيض والحبوب المكررة والأطعمة والمشروبات السكرية. ربطت الأبحاث أيضًا الكربوهيدرات المكررة بتكوين دهون البطن.

لذلك ، كطريقة للتخلص من دهون البطن ، حاول استبدال الكربوهيدرات البسيطة بالكربوهيدرات المعقدة. توجد الكربوهيدرات المعقدة في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

  1. تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

يمكن أن توفر الفواكه والخضروات الكربوهيدرات المعقدة ، وهي بدائل صحية ومنخفضة السعرات الحرارية للكربوهيدرات البسيطة.

تضيف الفواكه والخضروات أيضًا الألياف إلى الطعام. تظهر الأبحاث أن الألياف يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وهي حالة مرتبطة بتراكم الدهون الحشوية وزيادة الوزن ، وتساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

 

  1. 5. اختر البروتين الخالي من الدهون

تشمل مصادر البروتين الخالية من الدهون المكسرات والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون. يمكن أن تساعد إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي في تعزيز الشعور بالامتلاء بعد الوجبات وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية.

في الوقت نفسه ، يمكن أن يساعد استهلاك البروتين الخالي من الدهون في تقليل استهلاك اللحوم الدهنية أو القضاء عليها ، مثل لحوم البقر واللحوم المصنعة. هذا بالتأكيد أفضل للصحة.

  1. اختيار الدهون الصحية

بعض الدهون الغذائية ضرورية في نظام غذائي صحي ، ولكن ليست كل مصادر الدهون مفيدة بشكل متساوٍ. يمكن للدهون المشبعة والمتحولة أن تؤذي القلب ، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يمكن أن تسبب هذه المركبات أيضًا زيادة الوزن وترتبط ارتباطًا وثيقًا بتكوين الدهون الحشوية.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يساعد تناول الدهون الصحية في تقليل الدهون الكلية في الجسم وله فوائد مختلفة. تشمل الأطعمة الصحية الغنية بالدهون ما يلي: أفوكادو بيجي منقسم بيضة سمكة سمينة مكسرات وزبدة الفول السوداني زيت الزيتون

7 . تطوير التمرين

يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية إلى فقدان الوزن في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك منطقة البطن. يبدو أنه من المستحيل أن تؤدي التمارين الرياضية إلى تقليل الدهون في مناطق معينة.

هذا يعني أن التمارين المستهدفة ، مثل الجرش والجلوس لا تحرق بالضرورة دهون البطن أفضل من التمارين الأخرى. ومع ذلك ، يمكن لهذه التمارين أن تقوي عضلات البطن وتضيقها ، مما يجعلها تبدو أقوى.

كم كيلو ينزل الصمغ العربي وما هي فاعليته في التخسيس 

  1. زيادة النشاط العام

يمكن أن تساعد زيادة مستوى نشاطك على مدار اليوم في حرق السعرات الحرارية. يمكن أن يؤدي التحرك أكثر إلى تقوية عضلاتك وتحسين مزاجك .

من المفيد تجربة نصائح لزيادة مستوى نشاطك اليومي ، وهي: قم بحركات الإطالة المنتظمة عند الجلوس لفترات طويلة استخدم الدرج وليس المصعد المشي أو ركوب الدراجة بدلاً من القيادة أو استخدام وسائل النقل العام وقوف السيارات بعيدًا عن الوجهة باستخدام طاولة دائمة.

  1. 9. جرب تمارين القلب

يمكن أن تؤدي تمارين القلب والأوعية الدموية أو القلب إلى ضخ قلبك. يمكن لهذا التمرين أيضًا حرق السعرات الحرارية ، ويساعد على تقليل دهون الجسم وتقوية العضلات. تتضمن بعض تمارين القلب التي يمكن القيام بها ما يلي: سير يركض استخدم دراجة تمرين سباحة.

  1. 10. جرب التدريب المتقطع عالي الكثافة

التدريب المتقطع عالي الكثافة هو التدريب الذي يجمع بين التمارين المكثفة وفترات النشاط الأقل كثافة لحرق السعرات الحرارية.

على سبيل المثال ، قد يتضمن التدريب المتقطع عالي الكثافة المشي بالدراجة لمدة 3 دقائق ، ثم الركض لمدة 30 ثانية. تظهر الأبحاث في عام 2011 أن التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) يمكن أن يقلل الدهون في الجسم بشكل أكثر فعالية من أنواع التمارين الأخرى.

ونظرًا لأنه يتم لفترة وجيزة ، يمكن أن يكون التدريب المتقطع عالي الكثافة أيضًا طريقة رائعة لتخفيف روتين التمرين.

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

  1. 11. جرب تمارين القوة

يمكن أن تساعدك تمارين القوة على إنقاص الوزن لأنها تركز على بناء كتلة العضلات ، وتحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون. يمكن أن تؤدي تمارين القوة أيضًا إلى تحسين صحة العظام والمفاصل. وذلك لأن العضلات الأقوى تكون أكثر قدرة على دعم الجسم ، مما يقلل من الضغط الواقع على العظام والمفاصل. ويمكن لأي شخص يتمتع بصحة جيدة ممارسة تمارين القوة يومين في الأسبوع.

  1. تقليل مستويات التوتر

، يمكن للتوتر أن يجعل معدة الشخص تكتسب الدهون عن طريق تحفيز الغدد الكظرية لإنتاج الكورتيزول ، والذي يُعرف أيضًا باسم هرمون التوتر.

وتظهر الأبحاث أن ارتفاع مستويات الكورتيزول يزيد من الشهية ويعزز تخزين الدهون في البطن. علاوة على ذلك ، تميل النساء اللواتي لديهن خصور كبيرة بالفعل إلى إنتاج المزيد من الكورتيزول استجابة للإجهاد.

يزيد الكورتيزول الزائد من الدهون حول الوسط. للمساعدة في تقليل دهون البطن ، انخرط في أنشطة ممتعة تخفف من التوتر. يمكن أن تكون ممارسة اليوجا أو التأمل من الوسائل الفعالة.

  1. احصل على قسط وفير من النوم المريح

النوم مهم للعديد من جوانب الصحة ، بما في ذلك وزن الجسم. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم هم أكثر عرضة لزيادة الوزن ، والذي قد يشمل دهون البطن.

وجدت دراسة استمرت 16 عامًا وشملت أكثر من 68000 امرأة أن أولئك الذين ينامون أقل من 5 ساعات في الليلة كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين ينامون 7 ساعات أو أكثر في الليلة.

هناك حالة تُعرف باسم انقطاع النفس النومي ، حيث يتوقف التنفس بشكل متقطع ليلاً ، وهي أيضًا مرتبطة بالدهون الحشوية الزائدة. بصرف النظر عن الحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل ليلة ، تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم الجيد.

وإذا كنت تشك في احتمال إصابتك بانقطاع النفس النومي أو اضطراب نوم آخر ، فتحدث إلى طبيبك واحصل على العلاج.

المشروبات التى تساعد على التخسيس السريع والفعال والمجرب

  1. 14. أضف خل التفاح إلى الطعام

شرب خل التفاح له فوائد صحية رائعة ، بما في ذلك خفض مستويات السكر في الدم. ويحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي ثبت أنه يقلل من تخزين الدهون في البطن في العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات.

في دراسة مضبوطة لمدة 12 أسبوعًا على الرجال المصابين بالسمنة ، فقد أولئك الذين تناولوا ملعقة كبيرة (15 مل) من خل التفاح يوميًا نصف بوصة (1.4 سم) في محيط الخصر. يعتبر تناول 1-2 ملاعق كبيرة (15-30 مل) من خل التفاح يوميًا آمنًا لمعظم الناس ويمكن أن يسبب فقدانًا خفيفًا للدهون. ومع ذلك ، تأكد من تخفيفه بالماء ، لأن الخل غير المخفف يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

  1. 15. تناول أطعمة بروبيوتيك

البروبيوتيك هي بكتيريا يمكن العثور عليها في بعض الأطعمة والمكملات الغذائية. لهذه البكتيريا العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك المساعدة على تحسين صحة الأمعاء وتحسين وظائف المناعة.

وجد الباحثون أن أنواعًا مختلفة من البكتيريا تلعب دورًا في تنظيم الوزن ويمكن أن يساعدك التوازن الصحيح على إنقاص الوزن ، بما في ذلك فقدان دهون البطن.

تشمل أنواع البكتيريا التي ثبت أنها تقلل من دهون البطن أعضاء من عائلة Lactobacillus ، مثل Lactobacillus fermentum و Lactobacillus amylovorus وخاصة Lactobacillus gasseri.

  1. جرب الصيام المتقطع

أصبح الصيام المتقطع مؤخرًا شائعًا كطريقة لفقدان الوزن. الصيام المتقطع هو نظام غذائي يتناوب بين فترات الأكل والصيام. إحدى الطرق الشائعة تتضمن صيام 24 ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع. والآخر يتكون من صيام كل يوم لمدة 16 ساعة وتناول جميع الوجبات خلال فترة 8 ساعات.

في مراجعة للدراسات حول الصيام المتقطع والصيام البديل ، شهد الناس انخفاضًا بنسبة 4-7 بالمائة في دهون البطن على مدى 6-24 أسبوعًا.

هناك بعض الأدلة على أن الصيام المتقطع والصيام بشكل عام قد لا يفيد النساء كما هو للرجال. على الرغم من أن بعض الطرق المعدلة للصيام المتقطع تبدو خيارًا أفضل ، توقف فورًا إذا واجهت آثارًا سلبية.

  1. 17. اشرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب صحي للغاية. يحتوي هذا المشروب على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة إيبيغالوكاتشين جالاتي (EGCG) ، وكلاهما يبدو أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي. EGCG هو مادة كاتشين والتي ،

وفقًا لبعض الدراسات ، يمكن أن تساعد الشخص على فقدان دهون البطن. يمكن تضخيم التأثير عندما يتم الجمع بين استهلاك الشاي الأخضر وممارسة الرياضة. تذكر أنه لا يوجد حل سحري لفقدان دهون البطن. يتطلب فقدان الوزن دائمًا الجهد والالتزام والمثابرة نيابة عن نفسه.

ومن المهم مع أي نظام غذائي لإنقاص الوزن تناول كوب من مشروب الصمغ العربي الهشاب ذو القوة الثلاثية في التخسيس لأهميته الكبيرة في التخلص من الدهون ووجوده مهم مع أي نوع رجيم والشرح بهذا الفيديو الهام:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?