متنوعة

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

سعر الصمغ العربي للتخسيس هو محور موضوع هذا المقال والذي سنوضح فيه السعر العالمي للسعر الصمغ وكيفية تجاوز عمليات الإستغلال التي تحدث بسبب عدم توفر الصمغ العربي في كل الأسواق.

هناك عدة عوامل مهمة هي السبب في تذبذب سعر الصمغ العربي في الأسواق حول العالم:

دول قليلة هي التي تنتجه حول العالم:

دول قليله حول العالم هي التي تنتج الصمغ العربي ومنها السودان التي تنتج 80 في المئة من اجمالي حجم الانتاج في العالم وهو السبب في عدم توفره في كل الاسواق لدرجه ان اكثر الناس لا تسمع عن الصمغ العربي ولا تعرفه، وعندما يذكر امامها الصمغ العربي تجدها تجهله تماما وبالتالي فهيوبالتالي فهي لا تعرف سعره.

كما أن قلة انتاجه في معظم الدول يجبر التجار على نقله عبر عدة دول حتى يصل ليد المستهلك مما يرفع من تكلفه الاصليه.

إستغلال بعض التجار:

عدم توافر الصمغ العربي في كل الاسواق يساعد في عدم معرفه الناس بالصمغ العربي وفوائده مما يشجع التجار في رفع سعره وبيعه بسعر مبالغ فيه جدا، ومن الجدير بالذكر ان معظم التجار يرفعون من سعره بزياده طفيفه بسبب ارتفاع تكاليف نقله حتى يصل ليد المستهلك، ولكن هناك القليل من التجار من يرفعون من سعره بشكل مبالغ فيه جدا والأسوأ من ذلك هو اقبال الناس عليهم وشراؤه بالسعر المرتفع معتقدين انهم يشترونه بالسعر العادل.

فوائد الصمغ العربي تجبر المستهلكين علي شراؤه بأي سعر:

بالإضافه الى الاسباب السابقه فان فوائد الصمغ العربي وخاصه فوائد نوع الهشاب او ما يعرف باسم اكاسيا سنغال يجعل الناس يقبلون على شراؤه بأي سعر حتى لو كان سعره مرتفع، وذلك لعدم توفره بشكل كاف وخاصة من يتعالجون من الفشل الكلوي وبسبب معاناتهم من المرض فانهم يلجئون لشرائه سواء من يعرفون بارتفاع سعره او من يجهلون سعره الحقيقي.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

سعر الصمغ العربي للتخسيس

فيما يتعلق بسعر الصمغ العربي للتخسيس فاننا هنا بصدد الحديث عن سعر نوع اكاسيا سنغال لانه هو الذي يحمل خصائص التخسيس وفقد الوزن، وهنا نكون امام مشكله تسعير حقيقيه بالاضافه الى مشكله في نوع الصمغ العربي وهو ما سنوضحه في السطور القادمه.

الصمغ العربي على وجه الخصوص عندما يقوم التجارب باستيراده وإعادة بيعه فانهم لا يوضحون نوعه للمستهلك النهائي خاصه تجار الجمله، فلا تجد تاجر تجزئة يبيع النوعين من الصمغ ويوضح كل نوع بسعره.

فعلى سبيل المثال لا تجدهم يقولون هذا من نوع الهشاب وسعره كذا وهذا نوع الطلح وسعره كذا وذلك على الرغم من ان نوع الهشاب هو الأعلى في السعر وهو المفيد في التخسيس وفقد الوزن ولكنهم يبيعون الصمغ الطلح على انه صمغ الهشاب ولذا يلجأ المستهلك الى شراء الانواع المعلبه والمغلفه لانه يكون مكتوب عليها نوع الهشاب.

شكل الصمغ العربي المطحون وطريقة طحن الصمغ العربي فى المنزل

  • سعر الصمغ الهشاب يتراوح بين ستة إلي سبعة دولارات للكيلو القطع.
  • أما سعر الكيلو المغلف المطحون فهو في حدود 25 دولار.
  • كما يباع سعر الكيلو المغلف علي موقع إيباي ب 75 دولار تقريبا وهو سعر مرتفع.

وعلى الرغم من بيع الصمغ العربي بهذه الاسعار المرتفعه الا اننا نجد ان بعض التجار يقومون بتهريب الصمغ العربي محاولين التهرب من تحمل تكاليف الجمارك والضرائب مما يؤثر علي المنتجين بالسلب ويجعل بعضهم يبيعونه بدون ربح او خساره في بعض الاحيان.

وبالفعل هناك من ترك انتاج الصمغ العربي واتجه الى بيع انواع اخرى كالسمسم والكركديه وغيرها.

والسودان تنتج حوالي 250 الف طن في السنه من الصمغ العربي وللاسف يتوجه حوالي 100 الف طن منها للتهريب وإعادة بيعها في دول الجوار مثل افريقيا الوسطى وتشاد وغيرها مما يفقد خزينه الدوله اموال طائله من عائدات بيع الصمغ العربي.

الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى وطريقة الاستخدام لعلاج أمراض الكلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?