فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للتخسيس والطريقة المجربة للتخسيس بالصمغ العربي

فوائد الصمغ العربي للتخسيس بالتفصيل وشرح لكيفية عمل الصمغ العربي فى التخسيس وطريقة التخسيس بالصمغ العربي هى بنود هذا المقال الشامل.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

فوائد الصمغ العربي للتخسيس جمة وكل منها يعود بالفائدة على الأخر, بالإضافة إلى أنها مجربة وقد اعتمد عليها الكثيرون منذ القدم ولكن للأسف هناك الكثيرون ممن لا يعرفون الفوائد العظيمة التى رزقنا بها الله فى الصمغ العربي ومنها التنحيف.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

1- تقليل إمتصاص السكريات والنشويات والكربوهيدرات والدهون

الألية الرئيسية لعمل الصمغ العربي فى فقد الوزن هى تقليل امتصاص المواد التى تزيد الوزن, وذلك لاحتواؤه على كمية جيدة من الألياف وبعض العناصر الأخرى. وهذه أهم ميزة فى التخسيس بالصمغ العربي حيث أن تقليل الإمتصاص يجعلك كأنك لم تتناول الا القليل فقط منها بالرغم من أنك تتناول الكمية المعتادة من الاطعمة التى تحتوى على تلك العناصر. وهذا يساعد الأشخاص الذين لا يستطيعون الحد من تناول تلك الأطعمة ولا يمكنهم مقاومة الجوع, ولذا فيمكنهم تناول القليل منها والصمغ العربي سيعمل على تقليل امتصاص السكريات والنشويات والدهون. ومع الاستمرار على معدل تقليل امتصاص تلك العناصر فسينخفض وزنهم بفاعلية خلال فترة ليست طويلة.

2- تجنب نقص المعادن والفيتامينات فى الجسم

معظم وسائل التنحيف الأخرى تعتمد على الحد من تناول معظم أنواع الطعام وتعتمد على التجويع مما يجعل الجسم يعانى من نقص الفيتامينات والمعادن المهمة ولذا يصاب الجسم بالضعف ومشاكل متعددة فى العظام وغيرها. بخلاف الصمغ العربي والذي لا يجعلك تحتاج لتلك الاستراتيجية فى التخسيس بل هو يعتمد على تقليل امتصاص النشويات والكربوهيدرات والسكريات وأيضا بنسب معتدلة بحيث يجعل امتصاص تلك العناصر بالقدر الكافى لها فقط. أى أن الهدف هو تقليل امتصاص المواد التى تساعد على السمنة والاستفادة بغيرها. حيث أن معظم أنواع الطعام تحتوى أنواع متعددة من العناصر الهامة للجسم, فلماذا أتجنب هذا الطعام بكل العناصر المفيدة فيه. بل استفيد بالعناصر المفيدة فى هذا الطعام وبتناول الصمغ العربي معه سوف أقلل من امتصاص العناصر التى تزيد الوزن. وهذه الفائدة يستغلها المصابون بمرض سكر الدم حيث أن تقليل امتصاص تلك العناصر يخفض نسب سكر الدم. ولذا تجد هؤلاء يتناولون الصمغ العربي باستمرار وهناك حالات كثيرة استغنت عن تناول علاج مرض السكرى من النوع الثانى وأيضا هناك حالات سكرى من النوع الأول تحولت مع تناول الصمغ العربي إلى النوع الثانى واستبدلت حقن الانسولين بالأقراص.

3- تنشيط وظيفة الأعضاء التى تساعد على حرق الدهون

الصمغ العربي لا تكمن وظيفته على تقليل الامتصاص فقطط ولكن حتى بعد تكون الدهون فهو يعمل على تنشيط الأخهزة التى تساعد على حرق الدهون. وتلك الأخهزة مثل الغدة الدرقية والمرارة وكذلك الرحم عند السيدات, فالغدة الدرقية هى الجهاز الأول فى الجسم الذي يتحكم فى زيادة الوزن وخفضه, وعندما تكون الغدة الدرقية نشيطة فإنها تعمل على خفض وزن الجسم أما فى حالة قصور الغدة الدرقية فيصاب الجسم بزيادة الوزن. وأيضا المرارة من الأجهزة التى تساهم فى خفض الوزن وعندما تكون المرارة نشيطة وتفرز انزيماتها بشكل فعال فإنها بالتالى ستساعد على تقليل وزن الجسم وخفض معدل تكون الدهون. وبالنسبة للرحم فإن الصمغ العربي يعمل على تنشيط الرحم بفضل العناصر المهمة التى يحتويها, مما يساعد فى تقوية الرحم وتقليل الإصابة بالأمراض التى تجعل السيدة تضطر الى إزالة الرحم. وإزالة الرحم هو سبب مهم فى زيادة الوزن. ولذا نلاحظ أن السيدات يزيد وزنهن بعد إزالة الرحم, وتنشيط الرحم وتقويته يقلل من فرض إزالته.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

 

لمعرفة المزيد من التفاصيل زوروا قناتنا علي اليوتيوب عن طريق كتابة كلمة mix profit في مربع البحث في تطبيق اليوتيوب وستظهر القناة في أول نتيجة بإذن الله.

 

4- علاج معظم مشاكل الجهاز الهضمى وتنظيم امتصاص العناصر الغذائية

الجسم الذي يحتوى على جهاز هضمى سليم وقوي يكون لديه معدل امتصاص سليم وناجح, ولكن الجهاز الهضمى المصاب بأمراض عديدة فإن يصاب باختلال فى معدل امتصاص المواد الغذائية وبالتالي يصاب الجسم بالأنيميا ونقص العناصر الهامة بالإضافة الى سهولة امتصاص الكربوهيدرات البسيطة والنشويات ( لأن امتصاصها سهل وسريع ) مما يعمل على زيادة الوزن. ومن أهم فوائد الصمغ العربي هو علاج معظم أمراض الجهاز الهضمى وخاصة الغشاء المخاطى للقولون ( وهو أهم عنصر مسئول عن امتصاص المواد الغذائية من الطعام) وذلك لدعم الصمغ العربي للبروبيوتك وكذلك لاحتواؤه على كمية كبيرة من الألياف الذائبة.

فوائد الصمغ العربي للمعدة والقولون بالتفصيل

5- يعمل على تقليل تكدس الدهون فى منطقة البطن والأرداف

احتواء الصمغ على الألياف ومساعدته على تقوية الجهاز الهضمى وأجهزة متعددة فى الجسم يساعد على التوزيع السليم للدهون على الجسم بأكمله, ومنع تكدس الدهون فى منطقة البطن والأرداف, وهذا يفيد الأشخاص الذين يرغبون فى إزالة الكرش وتنحيف الأرداف.

6- يعطى الشعور بالشبع طوال اليوم

الصمغ العربي يمنح الأشخاص الشعور بعدم الرغبة فى تناول الطعام مما يساعده على الحمية, وذلك لاحتواؤه على كمية مناسبة من الالياف, والالياف لها دور عظيم فى خفض الوزن, فهى تقلل الامتصاص من ناحية وتجعلك تشعر بالشبع من ناحية أخرى. وهذه الميزة قد يحتاجها من لا يستطيع مقاومة الطعام أو مقاومة الجوع, وأيضا هناك أشخاص يحبون تناول أنواع معينة من الأغذية التى تزيد الوزن كالحلويات ونحوها ولذا فهم يلجئون لها عند شعورهم بالجوع. والصمغ العربي سيساعدهم فى التقليل من مرات الاحساس بالجوع خلال اليوم.

7- الصمغ العربي مكمل غذائي جيد فى حالات الحمية الغذائية

عند اللجوء للحمية الغذائية والرجيم كمحاولة لفقد الوزن فإن معظم الأشخاص يصابون ببعض النقص فى العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للجسم. حيث أن معظم تلك انواع الرجيم تعتمد على التقليل من تناول أنواع عديدة من الطعام, وهنا يأتى الدور الهام للصمف العربي للتخسيس وفقد الوزن, فهو يحتوى على أنواع وكميات جيدة من المعادن الفيتامينات اللازمة للجسم ومنها على سبيل المثال احتواؤه على الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها.

طريقة التخسيس بالصمغ العربي ( مجربة وفعالة):

  1. هذه الطريقة يتم فيها تناول من 40 إلى 50 جرام يوميا من الصمغ العربي قبل تناول الوجبات بنصف ساعة ( وعند النسيان يتم تناولها قبل الأكل مباشرة أو مع الأكل) وبحيث يتم توزيع تلك الجرعة على عدد الوجبات.
  2. تناول طبق متوسط أو كبير من السلطة الخضراء بعد تناول الصمغ العربي وقبل تناول الطعام مباشرة, وبحيث يحتوى هذا الطبق على جميع الألوان ( الأخضر: كالجرجير والخيار والفلفل الاخضر وغيرها, والأحمر: كالطماطم, والأصفر كالجزر ) فهذه العناصر تساعد على عملية فقد الوزن من عدة جهات ومنها تنشط عملية الحرق فى الجسم وتعويض الجسم بعناصر لا تزيد الوزن وتنشيط الاجهزة التى تساعد على الحرق وأشياء أخرى.
  3. تقسيم كمية الطعام التى نتناولها يوميا على عدد أكبر من الوجبات. فبدلا من أن نأكل مرتين أو ثلاثة فيمكننا تناول أربعة أو خمسة وجبات فى اليوم. وبهذا سنزيد عدد الوجبات وسنقلل كمية الطعام فى كل وجبة, وهو الحل السحرى لحرق جميع أو معظم الطعام الذي نتناوله يوميا. ( زذلك لأن الجسم ينتج انزيمات حرق وهضم بكمية محددة عند تناول كل وجبة ولو كانت كمية الطعام كبيرة فى الوجبة الواحدة فإنه سيتم حرق كمية بسيطة وتتحول الكمية الباقية إلى دهون بالجسم, أما لو كانت كمية الطعام قليلة فإن الانزيمات التى سيتم افرازها ستكون كافية لهضم وحرق السعرات الناتجة عن تلك الوجبة)

ونتمني أن نكون قد وضحنا ما فوائد الصمغ العربي للتخسيس

لمعرفة المزيد من التفاصيل زوروا قناتنا علي اليوتيوب عن طريق كتابة كلمة mix profit في مربع البحث في تطبيق اليوتيوب وستظهر القناة في أول نتيجة بإذن الله.

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن كيفية شراء الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

 طريقة استخدام الصمغ العربي للسكر وكيفية عمله
طريقة استخدام الصمغ العربي للمعده وفوائد الزبادى للمعدة

 

فيديو مهم يوضح فوائد الصمغ العربي الرهيبة في التخلص من الدهون:

 

كيفية طحن الصمغ العربي ؟ وما هو الفرق بين الصمغ المطحون العادي والصمغ المطحون المعالج

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?