فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي لتاخر الحمل وكيفية زيادة فرص الإنجاب بالتفصيل

فوائد الصمغ العربي لتاخر الحمل هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض فيه أهم المزايا التي يوفرها أكاسيا سنغال للمساعدة في زيادة فرص الإنجاب.

زيادة فرص الحمل يتحقق بعدة عوامل رئيسية وعوامل أخري مساعدة, وأكاسيا سنغال ( الصمغ الهشاب) يوفر العديد من تلك العوامل المساعدة ويمكننا توضيح ذلك في السطور القادمة.

فوائد الصمغ العربي لتاخر الحمل

أولا: فوائد الصمغ العربي للانجاب

تناول الصمغ العربي Gum Arabic باستمرار يساعد في انتظام الهرمونات مما يساعد في زيادة فرص الحمل خاصة أن الخلل في أداء الهرمونات يعد من أهم المشاكل التي تؤخر الانجاب.

ثانيا: Gum Arabic كمكمل غذائي يزيد من مناعة الجسم ضد أمراض كثيرة والتي تؤثر بشكل مباشر علي الانجاب. مثل المساعدة في ضبط السكري وضغط الدم وتقليل مستوي الكوليسترول وتقوية القلب والأوعية الدموية وتحسين صحة الكلي وتقليل دهون الكبد.

وكل تلك الأمراض قد لا تكون أسباب مباشرة لتوقف الإنجاب ولكن وجودها معا قد يساعد علي تأخر الحمل عند وجود مشاكل أخري تضعف نسب الانجاب.

ثالثا: من العوامل السلبية التي يحاول حلها الأطباء عند تأخر الإنجاب هي السمنة, فعندما تكون فرص الإنجاب ضعيفة لأسباب معينة فإن الطبيب يحاول خفض نسب الدهون بالجسم ان كانت هناك سمنة, فالقضاء عليها يزيد من فرص الحمل.

ومطحون Gum Arabic من مزاياه تقليل السمنة وخاصة عند تناوله قبل الوجبات بنصف ساعة مما يساعد في زيادة فرص الحمل.

رابعا: Gum Arabic يحسن من صحة الجهاز الهضمى ويدعم القولون بالبروبيوتك وزيادة البكتريا المفيدة وتقليل البكتريا الضارة. مما يساعد علي تحسين امتصاص الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم وخاصة الفيتامينات التي تزيد من الخصوبة وأيضا زيادة القوة والصحة العامة للجسم وبالتالي توفير بيئة مناسبة للحمل.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

وسائل مساعدة لزيادة فرص الحمل

أولا: متى يمكن للمرأة أن تحمل أثناء الدورة الشهرية؟

يستمر متوسط ​​الدورة الشهرية 28 يومًا. لكن الدورات العادية يمكن أن تختلف من 21 إلى 35 يومًا. يختلف مقدار الوقت الذي يسبق حدوث التبويض في كل امرأة ويمكن أن يختلف من شهر لآخر في نفس المرأة ، ويتراوح من 13 إلى 20 يومًا.

يعد التعرف على هذا الجزء من الدورة أمرًا مهمًا لأنه يمكن أن تحدث الإباضة والحمل.

بعد الإباضة ، كل امرأة (ما لم تكن تعاني من مشكلة صحية تؤثر على الدورة الشهرية أو تحمل) ستحصل على فترة في غضون 14 إلى 16 يومًا.

ثانيا: استخدام طريقة التقويم للحمل

يتضمن ذلك تسجيل دورتك الشهرية في تقويم لمدة ثمانية إلى 12 شهرًا. اليوم الأول من دورتك الشهرية هو اليوم الأول. ضع دائرة حول اليوم الأول في التقويم. قد يختلف طول دورتك من شهر لآخر. لذا اكتب العدد الإجمالي للأيام التي تستغرقها في كل مرة.

باستخدام هذا السجل ، يمكنك معرفة الأيام التي تكونين فيها أكثر خصوبة في الأشهر المقبلة:

ثالثا: قياس درجة حرارتك للحمل

درجة حرارة الجسم الأساسية هي درجة حرارتك في حالة الراحة بمجرد استيقاظك في الصباح. ترتفع درجة حرارة جسم المرأة الأساسية قليلاً مع الإباضة. لذلك من خلال تسجيل درجة الحرارة هذه يوميًا لعدة أشهر ، ستتمكن من التنبؤ بأيامك الأكثر خصوبة.

تختلف درجة حرارة الجسم القاعدية قليلاً من امرأة إلى أخرى. في أي مكان من 96 إلى 98 درجة فهرنهايت شفويا يكون متوسط ​​قبل الإباضة.

بعد الإباضة ، تكون درجة حرارة الفم لدى معظم النساء بين 97 و 99 درجة فهرنهايت. يمكن أن يكون الارتفاع في درجة الحرارة قفزة مفاجئة أو ارتفاعًا تدريجيًا على مدى بضعة أيام.

رابعا: استخدام طريقة التبويض للحمل

تتضمن طريقة مخاط عنق الرحم (المعروفة أيضًا باسم طريقة التبويض) إدراك التغيرات في مخاط عنق الرحم على مدار الشهر. تعمل الهرمونات التي تتحكم في الدورة الشهرية أيضًا على تغيير نوع وكمية المخاط الذي لديك قبل التبويض وأثناءه.

بعد الدورة الشهرية مباشرة ، عادة ما تكون هناك بضعة أيام لا يوجد فيها مخاط أو “أيام جافة”. عندما تبدأ البويضة بالنضوج ، يزداد المخاط في المهبل ، ويظهر عند فتحة المهبل ، ويكون لونه أبيض أو أصفر وعكر ولزج.

تظهر أكبر كمية من المخاط قبل الإباضة مباشرة. خلال هذه “الأيام الرطبة” تصبح صافية وزلقة ، مثل بياض البيض النيء. في بعض الأحيان يمكن أن تتمدد. هذا هو الوقت الذي تكون فيه أكثر خصوبة.

بعد حوالي أربعة أيام من بدء الأيام الرطبة ، يتغير المخاط مرة أخرى. سيكون هناك أقل من ذلك بكثير وتصبح لزجة وغائمة. قد يكون لديك بضعة أيام جافة أخرى قبل عودة دورتك الشهرية.

صِف التغييرات في المخاط في التقويم. قم بتسمية الأيام “مثبتة” أو “جافة” أو “رطبة”. تكون أكثر خصوبة عند ظهور أول بادرة للبلل بعد الدورة الشهرية أو قبل يوم أو يومين من بدء البلل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?