فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للشعر عند تناوله داخليا وسر استخدامه ظاهريا علي الشعر

فوائد الصمغ العربي للشعر هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله أهمية استخدام الصمغ خارجيا علي الشعر بالإضافة إلي أهمية تناول الصمغ داخليا.

الصمغ العربي للشعر

بناء علي الدراسات التي أجريت فإن فوائد الصمغ العربي للشعر متعددة وكثيرة, وقد أظهرت الدراسات تأثير ترطيب الصمغ العربي للشعر ، وذلك بفضل محتواه العالي من الفركتوز والجلوكوز.

فوائد الصمغ العربي للشعر

عدد قليل هم من يعرفون القيمة العالية للهشاب والإستفادة القصوي منه للشعر ليس بوضعه فقط ظاهريا ولكن عن طريق تناوله أيضا.

فوائد الصمغ العربي للشعر وطريقة استخدامه

أولا: فوائد الصمغ العربي للشعر عند استخدامه ظاهريا

وتعمل هذه السكريات على ترطيب فروة الرأس والشعر ، فهو يعمل خطوط صغيرة من الماء تتجمع في فروة الرأس. مما يساعد على تحسين صحة الطبقة الخارجية لفروة الرأس.

كما أنه يجعل الشعر غير مضطر إلى بذل جهد أكبر لإنتاج الزيت لترطيب نفسه (والذي بدوره يؤدي إلى فروة رأس دهنية) مع التأكد أيضًا من عدم جفافه وتهيجه ، مما يمنع حدوث الحكة والقشرة.

مستخلص الأكاسيا ( وهو الصمغ العربي)، الذي يأتي من شجرة الأكاسيا ، له تأثير فائق في شد البشرة ، مما يوفر تأثيرًا فوريًا للرفع وتحسين الملمس. لقد ثبت أنه يملأ الخطوط الدقيقة ويترك البشرة أكثر نعومة وليونة. يقوم بذلك من خلال دعم وتعزيز الكولاجين الطبيعي في البشرة وألياف الإيلاستين ، والاحتفاظ بالماء داخل الجلد.

والصمغ العربي الهشاب الذي تنتجه أشجار الأكاسيا السنغال ، التي تنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. يتكون من مزيج من الأملاح وعديد السكاريد المعقد الذي يتكون من وحدات سكر متعددة.

ببساطة ، هذا يعني أنه ينتج خلاصة صمغية زلقة وشبه الجيلاتين تقريبًا. يسمح نسيجها اللامع بتكوين طبقة واقية توحد جزيئات الماء ، إذا جاز التعبير ، تغمر الشعر والجلد بالماء / الرطوبة وتغلقه مؤقتًا. مما يساعد على ترطيب جلد فروة الرأس ويرفع مناعتها لمواجهة البكتريا والفطريات وأيضا لنمو شعر صحي وقوي.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

ثانيا:استخدام الصمغ العربي للشعر بتناوله داخليا:

هناك العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الشعر عندما يتم تناول الصمغ العربي ومنها الكالسيوم, لذلك سنوضح أهمية الكالسيوم للشعر والتي سيتضح منها اهمية الصمغ العربي للشعر لاحتواؤه علي كمية جيدة من الكالسيوم.

 

[wp_ad_camp_5]

 

ذكرت Viviscal Hair Expert أن الكالسيوم مهم لعدم تساقط الشعر وأن هناك علاقة طردية بين تساقط الشعر ونقص الكالسيوم, وهناك أربعة حقائق تربط تساقط الشعر ونقص الكالسيوم وهي كالأتي:

علاقة تساقط الشعر ونقص الكالسيوم

1- ) يمكن أن يساعدك تناول الكالسيوم على امتصاص الحديد.

للحصول على خصلات صحية وجميلة ، يحتاج جسمك إلى مستويات مناسبة من الفيريتين (الحديد) . يتم تخزين هذه المغذيات الرئيسية في أجزاء كثيرة من الجسم ، بما في ذلك بصيلات الشعر. والنساء ، خاصة عند الحيض ، هن الأكثر عرضة لانخفاض الحديد.

2) كمية الكالسيوم التي تحتاجينها تتغير بمرور الوقت.

تتشابه فوائد الكالسيوم للشعر مع العناصر الغذائية الأخرى – سيكون لديك شعر أكثر كثافة وامتلاء وينمو بشكل أسرع . ما عليك سوى التأكد من حصولك على ما يكفي منه.

بينما يجب أن يتناول المراهقون حوالي 1800 مجم من الكالسيوم يوميًا ، يجب أن يحصل البالغون علي حوالي 1،000 مجم. ومع ذلك ، بالنسبة للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

فمن الجيد زيادة الجرعة إلى 1200 مجم من الكالسيوم يوميًا. يحدث هذا عندما تبدأ معظم النساء في رؤية شعرهن رقيقًا ، ويمكن أن يلعب الكالسيوم دورًا كبيرًا في تجنبه.

تحتوي الكثير من الأطعمة القياسية في نظامنا الغذائي على الكالسيوم ، مثل الحليب والخضروات واللبن … ولكن لا يزال من الصعب الوصول إلى 1000-1200 مجم يوميًا.

وهذا ما يظهر أهمية تناول الصمغ العربي والذي سيقلل من احتياجنا إلي تناول المكملات الصناعية للكالسيوم.

3) الكافيين يقلل امتصاص الكالسيوم.

قد تضطر إلى الاستغناء عن القهوة لمنع تساقط شعرك . من المعروف أن الكافيين (نعم ، يشمل ذلك الشوكولاتة) يسرق الكالسيوم من الجسم.

قد لا يمنحك تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن واللوز وسمك السلمون الركلة الاصطناعية التي يفعلها الكافيين. ولكنه يمكن أن يساعدك في الحفاظ على طاقتك طوال اليوم. إن معرفة الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم أمر أساسي لنظام غذائي متوازن.

إذا كنت في حاجة ماسة إلى قهوتك لاستمرار اليوم ، أضف الحليب. الحليب هو أفضل مصدر متاح للكالسيوم (بعد الصمغ العربي) ويمكن أن يساعد في تعويض تأثيرات الكافيين التي تمنع الكالسيوم.

4) يمكن أن يكون لنقص الكالسيوم مجموعة واسعة من الآثار الجانبية.

عندما تنخفض مستويات الكالسيوم لديك ، فمن المحتمل أن تعاني من أعراض سلبية واضطراب عام. عندما يعمل جسمك على التخلص من احتياطياته من الكالسيوم ، فإنك تقوم بسحب العناصر الغذائية الهامة من عظامك.

إن عدم الحصول على كمية كافية من الكالسيوم يمكن أن يكون له آثار ضارة خطيرة مع مرور الوقت. وليس مجرد فقدان شعرك. قد يكون تساقط الشعر علامة واضحة وخطيرة على أنه يتم سحب الكالسيوم من احتياطيات الجسم من أجل الحفاظ على مستوى مناسب من الكالسيوم في الدم.

يجب أن يكون لديك كمية كافية من الكالسيوم في دمك من أجل تسهيل عمل الأوعية الدموية والعضلات بشكل مستمر.

من الضروري معرفة كيف يساعد الكالسيوم على نمو الشعر. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من تساقط الشعر بسبب نقص الكالسيوم ، فحاول تحسين نظامك الغذائي بالأطعمة الفائقة والمغذيات الدقيقة.

تحتوي كل من الأسماك والمكسرات ومنتجات الألبان والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة على الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى التي تحتاجها للحصول على شعر ممتاز.

كما أن الصمغ العربي يتقدم تلك القائمة من الأغذية, خاصة أنه يحتوي علي كمية جيدة من الكالسيوم.

ونتمني أن نكون قد وضحنا فوائد الصمغ العربي للشعر بشكل كاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?