فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للمعده بالتفصيل

فوائد الصمغ العربي للمعده هو موضوع اليوم بالإضافة إلى كيفية علاج التهاب جدار المعدة بالصمغ العربي وكيف يساعد ذلك فى علاج جرثومة المعدة وجيع أمراض المعدة.

وحتى نُدرك الفائدة الشاملة لتأثير الصمغ العربي على المعدة فلابد من معرفة أشياء رئيسية عن المعدة ومنها:

جدار المعدة

يتكون جدار المعدة من طبقتين أساسيتين وهما الغشاء المخاطى والطبقة العضلية.

الطبقة العضلية

حيث تتكون تلك الطبقة العضلية من ثلاث طبقات أيضا من الألياف العضلية وهم عبارة عن طبقة داخلية مائلة وطبقة وسطى دائرية وأخرى خارجية طولية.

الغشاء المخاطى:

والغشاء المخاطى يتكون من طبقة سميكة نوعا ما وملساء, وهى تبطن جدار المعدة وذات لون وردى وتتكون كذلك من خلايا اسطوانية, وسمك تلك الطبقة يزيد تدريجيا مع اقترابها من باب المعدة.

والغشاء المخاطى عند باب المعدة يكون ما يسمى بالصمام البابى لكى يسمح بمرور الأكل عند ارتخاؤه ويمنع حدوث ذلك عندما ينقبض, وهو يقوم أيضا بإفراز المخاط الذى يحمى المعدة من الأحماض.

الغشاء المخاطى للمعدة هو أهم جزء فى المعدة وهو العامل الرئيسى لقيام المعدة بوظائفها الرئيسية, ولذلك نجد أن معظم مشاكل المعدة تنتج عن مشاكل فى الغشاء المخاطى وذلك مثل قرحة المعدة وجرثومة المعدة والتهاب المعدة, وهنا تظهر فائدة الصمغ العربي للمعدة.

فوائد الصمغ العربي للمعده

مما سبق يمكننا استنتاج ومعرفة أهمية أن يكون الغشاء المخاطى للمعدة صحى وسليم, وكل ما يعمل على ذلك فإنه يحمى المعدة من معظم المشاكل التى تتعرض لها.

والصمغ العربي يعمل على حماية ذلك الغشاء ويقوم أيضا بدعمه بالبروبيوتك والذى يجعل جدار المعدة بالكامل بصحة جيدة.

ولذلك نلاحظ أن المستمرين على تناول الصمغ العربى تصعب إصابتهم بالتهاب المعدة أو قرحة المعدة.

بل أن من يعانى من أى مشكلة بالمعدة مثل قرحة المعدة أو جرثومة المعدة أو التهاب المعدة ثم يبدأ فى تناول الصمغ العربى يلاحظ إنخفاض أعراض تلك المشاكل تدريجيا وشفائها تماما.

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

التهاب جدار المعدة

التهاب جدار المعدة هو أول الأمور التى تُظهر أهمية العلاج بالصمغ العربي, حيث أن الصمغ العربي يبدأ بعلاج التهاب جدار المعدة عن طريق دعم الجدار بالبروبيوتك والغذاء اللازم له وكذلك بالقضاء على الجراثيم المسببة لذلك الالتهاب كجرثومة المعدة وغيرها.

فوائد صمغ العربي للمعدة لا تقف فقط عند علاج جدار المعدة وحمايته بل أنها تمتد إلى الجهاز الهضمى بالكامل, حيث أن الصمغ العربى يدعم الغشاء المخاطى بالقولون تماما مثل دعمه لغشاء المعدة, وبالتالى تتحسن صحة القولون والأمعاء مما ينعكس على صحة المعدة.

الصمغ العربي وجرثومة المعدة

قد يتعجب البعض من كيفية وجود جرثومة المعدة فى المعدة التى تقوم بإفراز حامض يقتل معظم الكائنات التى تدخل إليه, حتى أنه يقتل جراثيم متعدده تدخله, وحاليا وفى انتشار فيروس كورونا نجد أن منظمة الصحة العالمية تنصح بشرب كميات من الماء باستمرار بحيث أن ذلك الفيروس لو تواجد فى الحلق لفترة معينة فإن الماء يقوم بإنزاله للمعدة وبالتالى القضاء عليه.

فإذا كانت أحماض المعدة تقتل معظم الكائنات الحية التى تتواجد فيها فكيف تعيش جرثومة المعدة فى هذا المجال!

والإجابة بسيطة, وهى أن تلك الجرثومة تقوم باختراق جدار المعدة والغشاء وتقوم بإفراز مادة مضادة لحمض المعدة تغطيها تماما وتحميها من أحماض المعدة.

وهى بذلك تتسبب فى ثقب غشاء المعدة مما يساعد فى وجود قرحة بالمعدة وألام شديدة يعانيها المصاب بجرثومة المعدة.

كما أنها تعيش تحت الغشاء الخاطى للمعدة لفترات طويلة وبحيث يبقى ذلك الغشاء فى حالة ضعف باستمرار وهو ما يؤمن بقائها سليمة وفى صحة جيدة.

والصمغ العربي يعمل على القضاء عليها فى فترة أيام أو أسابيع قليلة, ولكن حتى الأن لا يوجد دليل علمى واضح لكيفية القضاء عليها بالصمغ العربي, هل هو يذيب ذلك الغشاء الذى يحميها أم أنه يطردها من مكانها لتعيش خارج جدار المعدة وبالتالى لن يستطيع جدار الحماية الخاص بها مقاومة أحماض المعدة لفترة طويلة, أم أن هناك ديناميكية أخرى للقضاء على جرثومة المعدة بالصمغ العربي, ولكن التجارب العلمية فى أرض الواقع أثبتت القضاء على تلك الجرثومة وأعراضها بعد الانتظام لفترة ليست طويلة على تناول الصمغ العربي.

احسن دواء للمعدة

الصمغ العربي حتى الأن يعد هو احسن دواء للمعدة وذلك بناء عن تجربة والسبب فى ذلك هو كونه كورس متكامل لعلاجها, فهو يقوى جدار المعدة كما ذكرنا سابقا, وهو يعالج معظم أمراض الجهاز الهضمى والمعدة هي جزء مهم فى الجهاز الهضمى وذلك سينعكس عليها بالإيجاب, وأيضا هو يحتوى على معادن ومواد تقوى المعدة وتحميها من معظم الأمراض التى قد تواجهها وهو أيضا علاج وجع المعدة الشديد.

فوائد صمغ العربي للمعدة :

تظهر تلك الفوائد بشكل أكبر عند استعراض أهم أمراض المعدة التي يعالجها الهشاب:

أمراض المعدة والصدر والجهاز الهضمى التى يعالجها الصمغ العربي:

  • علاج جرثومة المعدة
  • قرحة المعدة
  • التهاب المعدة
  • علاج ارتجاع المرئ
  • الميكروب الحلزونى
  • علاج غازات البطن, ولكن الإكثار من تناول الصمغ قد يؤدى لزيادة الغازات لاحتواؤه على الألياف.
  • الحموضة
  • وجع المعدة
  • علاج وجع البطن
  • تقلصات البطن

ونتمني أن نكون قد وضحنا فوائد الصمغ العربي للمعده بشكل واضح.

–>

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?