طرق ووسائل تخسيس

كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو من وزن الجسم

كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو ؟ إجابة هذا السؤال هو محور حديثنا في هذا المقال, وإن كنت ترغب في إنقاص الوزن وتقليل الدهون في الجسم وتفكر في إجابة هذا السؤال فيجب عليك أن تعلم بأنك بحاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناول، مما يؤدي إلى ما يسمى بنقص السعرات الحرارية.

حيث يتم تحقيق ذلك عبر تقليل تناول السعرات الحرارية، أو زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، فمن أجل فقدان كيلو من وزنك يجب أن تحرص نسبة معادلة من السعرات الحرارية.

 

كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو

من أجل فقدان كيلو جرام واحد خلال أسبوع يجب عليك أن تحرق 7000 سعرة حرارية، حيث تحتاج إلى انقاص السعرات الحرارية بمقدار 1000 سعرة كل يوم.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

لكن الشيء المهم الذي يجب إدراكه هو أن دهون الجسم ليست عبارة عن دهون فقط، حيث تحتوي الدهون النقية على ما يقارب 9 سعرات حرارية لكل جرام، مما يعني أن كل كيلو جرام دهون محترقة تنتج ما يقارب 8000 سعرة حرارية.

إن دهون الجسم عبارة عن مزيج من الدهون، والسوائل، والبروتينات، وهذا هو السبب في أنها تنتج ما يقدر بنحو 7000 سعرة حرارية لكل كيلو جرام.

مما يجب عليك معرفته أن وزنك في الأسبوع الأول سينقص بمقدار كيلو إن حرقت 7000 سعرة حرارية، ولكن مع تغير تكوين الجسم، والتمثيل الغذائي، سيتباطأ معدل فقدان الوزن مع مرور الوت.

نظراً لأنك تفقد كتلة العضلات مع فقدان الدهون في الجسم، فإن عملية التمثيل الغذائي لديك ستبدأ في الانخفاض، وبالتالي تقليل معدل حرق السعرات الحرارية.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

كيفية تقليل السعرات الحرارية

بعد إجابتنا على كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو؟ يجب أن نتحدث قليلاً عن كيفية تقليل عدد السعرات الحرارية في الجسم من أجل خسارة الوزن بشكل مثالي، وهذه بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها كي تفقد وزنك الزائد.

استبدال البروتينات الحيوانية بالخضروات

الخضروات التي تحتوي على البروتين النباتي تتضمن نسبة سعرات حرارية أقل من اللحوم، وهي ستساعدك على الشعور بالشبع، وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة.

تناول المأكولات المشوية والمسلوقة

يُنصح خبراء التغذية بشوي اللحوم، والخضروات أو سلقها قبل تناولها لأن ذلك سيساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها.

ابتعد عن المايونيز والكاتشب

ملعقة واحدة من صلصة المايونيز أو الكاتسب تتضمن أكثر من 100 سعرة حرارية، لذلك حاول قدر الإمكان الابتعاد عنها واستبدالها بماسترد الخردل الذي يحتوي على 15 سعرة فقط.

كم كيلو ينزل الصمغ العربي وما هي فاعليته في التخسيس 

الابتعاد عن الوجبات الخفيفة

يمكن تقليل حجم السعرات الغذائية المتناولة يومياً عن طريق استبدال الشيبس (رقائق البطاطس) والبسكويت بالخضروات كالجزر والخيار، والفلفل، والطماطم، وغيرها.

اشرب كمية كافية من الماء

إن الإكثار من شرب المياه يمد جسدك بالطاقة والحيوية، وستشعر بنشاط كبير مما يساعد على حرق السعرات الحرارية، لذلك احرص على تناول ما لا يقل عن 3 ليتر ماء يومياً.

تناول وجبة الإفطار

من أكثر الأخطاء التي تسبب زيادة الوزن هي تجاوز وجبة الإفطار، ولكن إن تناول هذه الوجبة يساعد على حد كبير في التقليل من السعرات الحرارية الداخلية إلى الجسم.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

امضغ الطعام جيداً

احرص على أن تقوم بمضغ الطعام جيداً في فمك، أي يجب أن تتناول طعامك ببطء، فذلك يساعد على الشعور بالشبع رغم أنك لم تتناول الكثير من الطعام.

وإذا كنت تريد أن تفقد الوزن بشكل سريع جدا فعليك تناول الصمغ العربي الهشاب فهو أقوي من أي عشب أخر في التخسيس لأنه يقوم بجميع وظائف التخسيس في وقت واحد وهي تقليل امتصاص السعرات وزيادة الحرق وتسريع الاحساس بالشبع عند تناول الطعام.

بالإضافة إلي ذلك فهو طبيعي 100 % وبدون أثار جانبية وسعره في متناول اليد ونتائجه في التخسيس ممتازة وللتوضيح بشكل أفضل يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

 

وبهذا نتمني أن نكون قد أجبنا عن سؤال كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?