طرق ووسائل تخسيس

اسباب ثبات الوزن مع الدايت بالتفصيل وأهم الحلول المجربة

اسباب ثبات الوزن مع الدايت هو محور حديثنا في هذا المقال حيث أن يتعرض الكثير ممن يتبعون حمية غذائية للتخسيس لموقف لا يحسدون عليه، يتمثل في ثبات أوزانهم بالرغم من تقليلهم المستمر للكميات الغذائية التي يتناولها وخاصة من الدهون والنشويات والسكريات.

اسباب ثبات الوزن مع الدايت

فيا ترى ما السر؟ نعدكم بكشف هذا الأمر من خلال هذا المقال إذ أننا في السطور القليلة القادمة بين أسباب ثبات الوزن مع الدايت وهذا عبر ما يلي:

  • لا تتناول كمية كافية من البروتين:- إذ أن البروتينات تزيد من عملية الحرث وتقليلها أو عدم تناول كمية كافية منها في الدايت له أبلغ الأثر في عدم نزول الوزن لذلك ننصحك بتناول كميات كبيرة من البروتينات وتقسيم تناولها على مدار اليوم.
  • التوتر العصبي:- وذلك لأن مثل هذا الشعور يؤدي إلى إفراز هرمون يعرف بهرمون التوتر ألا وهو هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى تخزين الدهون بالبطن لذلك كن حذرا ولا تعرض نفسك لأي توتر من أي نوع.
  • لا تتناول كميات كافية من المياه:- فالمياه تعزز حرق الدهون بشكل كبير سواء أكانت هي أو الشاي أو القهوة بشرط ألا يكونوا قد أضيف إليهم السكر لذلك قم بتناولهم بانتظام ليقوم الدايت بعمله وتفقد الوزن المطلوب.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس وطريقة استخدامه بالتفصيل

  • لا تحصل على قدر كافي من النوم:- وربما هذا الأمر عزيزي القارئ لا تضعه في اعتبارك رغم أهميته في أن تقوم الحمية بعملها في إنقاص الوزن لأنه وببساطة عدم الحصول على قدر كاف من النوم يعني أن الجسم سوف يفرز الهرمونات التي تساعد على تخزين الدهون ومن ثم لن تفقد أي وزن زائد رغم أنك قد قللت مما تتناوله من طعام.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية:- فلا يكفي أبدا أن تقلل ما تتناوله من طعام لتخسر وزنا زائدا بل لا بد من عملية الحرق التي تجعلك تتخلص من الوزن الذي قد اكتسبته في الماضي وهذا لن يتم إلا بالمجهود البدني الذي يساعده بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة.
  • عدم تقليل الكربوهيدرات:- حيث إنه ومع الإستمرار على نصائح الدايت ولفترة طويلة قد تعاني من ثبات الوزن وعدم تزحزحه جراما واحدا بعد ما كان الحرق يتم وبمعدل جيد وهنا لا بد من تغيير النظام والقيام فورا بتقليل الكربوهيدرات تحديدا إلى المعدل الذي يجعل عمليات الحرق داخل الجسم تعود من جديد.

نتمني أن نكون قد وضحنا اسباب ثبات الوزن مع الدايت بشكل كاف.

اخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن والتي يجب تجنبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?