طرق ووسائل تخسيس

اسباب نحافة الاطراف فقط مع شرح تلك الأسباب بالتفصيل

اسباب نحافة الاطراف هي محور حديثنا في هذا المقال والذي سنوضح من خلاله ما هي الأسباب الكامنة وراء نحافة اليدين والقدمين فقط من بين أعضاء الجسم مع وجود وزن معتدل في باقي أعضاء الجسم ولذا تابعونا في السطور القادمة.

اسباب نحافة الاطراف

أولا: نحافة اليدين

عادة ما يتبع معظم الذين يعانون من زيادة الوزن تركيبة جسم موزعة بالتساوي ، بمعنى أن مظهر الدهون لا يظهر فقط من شكل الوجه والجسم ، ولكن أيضًا في الجوانب التفصيلية مثل الأصابع. ومع ذلك ،بعض الناس لديهم أصابع أنحف مما ينبغي.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

تتعلق هذه الحالة بكيفية توزيع دهون الجسم وتكوينها في الأنسجة في مكان معين. يتأثر هذا كثيرًا بالعوامل الوراثية والهرمونات والنشاط البدني للشخص. على سبيل المثال ، لاعبي كرة الريشة المحترفين ، يمتلكون في الغالب أذرع مختلفة بين اليسار واليمين لأن الأنشطة التي تحدث تختلف في كل ذراع.

ثانيا: نحافة القدمين

حتى الآن ، نعتمد على مؤشر كتلة الجسم (BMI) ، كمؤشر للصحة ، لكن هذا الرقم لا يخبرنا دائمًا بصحة الجسم.
وفقًا لدراسة جديدة ، فإن قلة تراكم الدهون في الرجلين هي إحدى أكبر العلامات على الأشخاص غير الصحيين من الناحية الأيضية ، وذلك بصرف النظر عن النحافة.

فوائد الصمغ العربي
فوائد الصمغ العربي

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

عندما يتوفر كمية دهون أقل في الجزء السفلي من الجسم على الرغم من وجود مؤشر كتلة جسم صحي فإن ذلك يعد علامة على وجود مشاكل صحية أخرى.

هؤلاء الأفراد أكثر عرضة للوفاة و / أو الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند مقارنتهم بأولئك الذين يتمتعون بوزن صحي وجزء متوازن من الدهون.

يأمل الباحثون أن تساعد النتائج في تبديد الأسطورة القائلة بأن الوزن المنخفض والصحة يسيران جنبًا إلى جنب ، وأن تكون بمثابة أداة وقائية لأولئك الذين يعانون من النحافة للعناية بصحتهم أيضًا.

تهتم صحة التمثيل الغذائي بالعمليات الكيميائية في الجسم التي نستخدمها لتحويل الطعام إلى طاقة. تقوم الإنزيمات الموجودة في الجسم بتفكيك العناصر الغذائية الموجودة في الطعام ، مثل البروتين والدهون ، وتحملها لاستخدامها كوقود في أجزاء أخرى من الجسم أو تخزينها في الكبد أو دهون الجسم أو العضلات لاستخدامها لاحقًا.

عندما يحدث خطأ ما في هذه العملية ، فإن صحة التمثيل الغذائي للشخص تكون معرضة للخطر.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

عادة ، ترتبط اسباب نحافة الاطراف بصحة التمثيل الغذائي ، حيث أن تراكم كتلة الجسم العالية يعد من أولى وأهم علامات مشكلة التمثيل الغذائي. ومع ذلك ، ليس كل من لديه دهون زائدة في الجسم غير صحي من الناحية الأيضية ، وكما تظهر الأبحاث الجديدة ، ليس كل من يتمتع بجسم صحي يتمتع بصحة جيدة من ناحية التمثيل الغذائي.

استندت الدراسة إلى معلومات صحية من 981 فردًا من مختلف أحجام الجسم. قام الباحثون بقياس صحة التمثيل الغذائي لأولئك الذين لديهم أكثر من عاملين مرتبطين بمتلازمة التمثيل الغذائي. من بين 981 شخصًا ، وجد أن 18 بالمائة من السكان النحيفين غير صحيين من الناحية الأيضية كما تم قياسه من خلال وجود مؤشرين أو أكثر من مؤشرات الصحة الأيضية.

كم كيلو ينزل الصمغ العربي وما هي فاعليته في التخسيس 

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من عوامل الخطر التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية ، مثل مرض السكري والسكتة الدماغية. تتضمن بعض هذه العوامل: حجم البطن الكبير ، والمعروف أيضًا باسم سمنة البطن ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية (نوع من الدهون الموجودة في الدم).

أظهرت النتائج أيضًا أن تخزين الدهون المنخفضة في الساقين كان العامل الأكثر تحديدًا لخطر التمثيل الغذائي في الأشخاص النحيفين ، بينما كانت الدهون داخل البطن (الدهون الموجودة حول أعضاء الجسم وليس تحت الجلد) ومرض الكبد الدهني غير الكحولي من أكبر العوامل المحددة لخطر التمثيل الغذائي. مخاطر التمثيل الغذائي في الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

أظهرت الأبحاث السابقة أن حوالي 20 بالمائة من سكان الولايات المتحدة الذين يعتبرون وزنًا صحيًا وفقًا لمؤشر كتلة الجسم لديهم في الواقع غير صحيين من الناحية الأيضية ومعرضين لخطر الموت أو الإصابة بالأمراض.

لا تعني هذه النتيجة أن الأشخاص ذوي الأرجل الرفيعة هم علامة على اضطراب التمثيل الغذائي ؛ ومع ذلك ، من الجيد إجراء فحص لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا.

ونتمني أن نكون قد وضحنا اسباب نحافة الاطراف بشكل كاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?