إجابة على تساؤلاتكم

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن وكيف تتم عملية زيادة الوزن بالتفصيل

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن ؟ يسأل الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن خسارة الوزن الزائد عن إجابة عن هذا السؤال, وذلك كونهم يخشون من زيادة عدد السعرات الحرارية التي تتحول إلى دهون تزيد من وزنهم بشكل كبير.

فإن عرفت الإجابة عن هذا السؤال ستتمكن من إدارة عدد السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم وبالتالي ستتمكن من الحصول على الوزن المثالي.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن

عندما تكون السعرات الحرارية التي تستهلكها اعلى من معدل السعرات التي تفقدها، يخزن الفائض على شكل دهون في الجسم، مما يسبب السمنة. ومن جانب أخر، يفقد الإنسان وزنه عندما تذوب الدهون لتزود الجسم بالطاقة الازمة نتيجة وجود نقص في السعرات الحرارية المستهلكة عن طريق الغذاء مقارنة مع السعرات التي يفقدها.

لهذا للإجابة عن سؤال هل السعرات الحرارية تزيد الوزن لا بد من التفكير في كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، والخارجة منه، وبهذا إن كانت السعرات الحرارية الداخلة أكثر من الخارجة فهذا سيؤدي إلى زيادة الوزن، أما إذا كانت السعرات الخارجة (المحترقة) أكثر من الداخلة فستحصل على الوزن المثالي مع مرور الوقت.

فالإنسان يحتاج للطاقة للقيام بوظائفه الأساسية للحياة، وهذه الطاقة مصدرها الأول هو (الغذاء والأكسجين) الذي نستنشقه. وتختلف الأغذية في مقدار الطاقة التي تنتجها على ماحتويه من العناصر الثلاثة الأساسية في الغذاء ألا وهي: الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. أما الوزن هو قوة جذب الأرض للجسم وهي طريقة لتحديد كمية مادة ما، تختلف وحدات أو معيارية الأوزان من مادة ما إلى أخرى عند قياسها فبعضها مخصص للأوزان القليلة أو الخفيفة ومنها ماهو للتحديد التقريبي للمادة.

فوائد الصمغ العربي
فوائد الصمغ العربي

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

كيف يتم تحديد السعرات الحرارية التي أحتاجها يومياً ؟

يعتمد معدل السعرات الحرارية التي نحتاجها على عوامل عدة، منها الوزن الحالي، الجنس، الطول، العمر، الوراثة، نسبة العضلات والدهون في الجسم، وانشاط الجسدي. وفيما يلي تفسير لتأثير أهم هذه العوامل:

العمر: بعد عمر 20، تقل احتياجاتك للسعرات الحرارية بمقدار 2بالمية كل 10 سنوات.

الوراثة: بعض الأشخاص يولدون بكفاءة عالية في حرق السعرات، بينما أحرين تكون عندهم عملية الأيض أبطئ بسبب عوامل وراثية.

الجنس: للذكور كتلة عضلية أكبر من الإناث، ولهذا فإن عملية الأيض لدى الذكور تكون أسرع من الإناث.

النشاط الجسدي: كلما ارتفع النشاط الجسدي كلما ارتفعت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها.

تركيب الجسم: إن كمية الدهون والعضلات الموجودة في جسمك تحدد بشكل كبير كفاءتك في حرق السعرات الحرارية التي تستلكها. وكلما ارتفعت نسبة العضلات كلما ازدادت قدرة جسمك في حرق السعرات الحرارية، مما يمكنك من استهلاك كمية أكبر من السعرات الحرارية. ويمكن زيادة نسبة العضلا في الإقلال من نسبة الدهون عن طريق تمارين رياضية مخصصة لبناء العضلات. ومن الجدير بالذكر أنه كلما كمية الكتلة العضلية في الجسم ودرجة النشاط الجسدي، كلما ارتفعت كفاءتك في حرق السعرات الحرارية.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

الزيادة السليمة للوزن

تتطلب الزيادة السليمة للوزن الصبر والتصميم، وهي تختلف من شخص إلى أخر، فقد تتطلب وقتاً أطول عند بعض الأشخاص، جيث إن من غير الممكن التوصّل إلى النتائج المخطط لها بشكل سريع، وتجدر الإشارة إلى أن معدل الزيادة الطبيعية للوزن في الأسبوع يتراوح بين كيلوغرام واحد ألى كيلوغرامين أسبوعياً.

الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية

الباستا أو المعكرونة، زبدة الفول السوداني، الشوكولاتة المستخدمة للدهن، الصلصات المستخدمة للسلطات، الخبز المصنوع من القمح، المانجو، التين، الموز، أفوكادو، بابايا، التمر، المكسرات مثل الكاجو والجوز ومنتجات الألبان والأجبان الكاملة الدسم وحبوب الإفطار الغنية بالسكريات والفيتامينات.

كم كيلو ينزل الصمغ العربي وما هي فاعليته في التخسيس 

وفي النهاية، يمكن أن يساعدك استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بحيث تحل محلها بدائل منخفضة السعرات الحرارية وتقليل أحجام الحصص الغذائية على خفض السعرات الحرارية وتحسين التحكم في الوزن. للحصول على خطة إدارة وزن ناجحة ومستدامة، يجب عليك أيضاً زيادة نشاطك البدني. سيساعدك الجمع بين النشاط المنتظم والنمط الغذائي الصحي بشكل أفضل على الوصول إلى وزن صحي والمحافظة عليه.

وعلي جانب أخر نريد أن ننوه إلي أهمية مشروب الصمغ العربي الهشاب عند بدء مرحلة التخسيس لما له من قوة ثلاثية في إنقاص الوزن عن طريق قيامه بثلاث وظائف بهدف التخسيس وجميعها تعمل في أن واحد وللتوضيح بشكل أفضل يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

 

ونتمني أن نكون قد أجبنا عن سؤال: هل السعرات الحرارية تزيد الوزن ؟ بشكل كاف.

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?