إجابة على تساؤلاتكم

هل الصمغ العربي يضر الدوره الشهريه ؟ وما هي الأضرار والفوائد بالتفصيل

هل الصمغ العربي يضر الدوره الشهريه؟ إجابة هذا السؤال هي موضوع هذا المقال والذي سنوضح فيه تأثير الصمغ العربي علي الدورة الشهرية.

هل الصمغ العربي يضر الدوره الشهريه

الإجابة هي أن الصمغ العربي لا يحدث أية أضرار للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية, حيث لم تسجل أيه حالات تثبت تضرر المرأة من تناول الصمغ العربي خلال فترة الحيض.

وأيضا الدراسات العلمية الكثيرة التي أجريت علي الصمغ العربي لم تثبت أو تسجل أية محاذير من استخدام وتناول الصمغ العربي خلال فترة الدورة الشهرية.

بل علي العكس تماما, فالصمغ العربي يكون مفيدا للمرأة خلال فترة الحيض, وفوائده كثيرة ولكننا سنتناول فوائده في إمداد المرأة بالكالسيوم خلال فترة الحيض.

وسنعرض تلك الدراسات في هذا المقال بسبب احتواء الصمغ العربي علي الكالسيوم, وإذا كان تأثير الكالسيوم إيجابي فإنه بالتبعية يكون تأثير الصمغ العربي إيجابيا.

وبهذا نكون قد عرفنا هل الصمغ العربي يضر الدوره الشهريه

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

دراسة علمية في تجربة سريرية

– تم عمل دراسة علمية علي تأثير الكالسيوم والميتفورمين علي الدورة الشهرية والإباضة والسمنة عند المرأة وجاءت النتائج كالأتي:

  • تعتبر متلازمة تكيس المبايض (PCOS) من أكثر اضطرابات الغدد الصماء شيوعًا عند النساء في سن الإنجاب.

كان الهدف من هذه الدراسة هو تقييم فعالية مكملات الكالسيوم وفيتامين د على انتظام دورات الحيض ، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) وحالة الذكورة المفرطة لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

  • في هذه التجربة السريرية ، تم تقييم 80 امرأة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض.

تم تحديد موقعهم بشكل عشوائي في أربع مجموعات تتلقى الميتفورمين (المجموعة 1) والميتفورمين بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د (المجموعة 2) والكالسيوم وفيتامين د (المجموعة 3) وهمي (المجموعة 4) لمدة 4 أشهر.

تمت مقارنة مؤشر كتلة الجسم وانتظام الدورات الشهرية وفرط الأندروجين (الشعرانية وحب الشباب) ومستويات الكالسيوم وفيتامين د في المصل في أربع مجموعات دراسية عند خط الأساس و 4 أشهر بعد التجربة.

 

الصمغ العربي للحمل وفوائده خلال فترة الحمل للأم وطفلها بالتفصيل

  • كانت جميع المواد المدروسة متشابهة في الأساس.

بعد التجربة ، لم يكن تكرار ظهور الشعرانية وحب الشباب مختلفين بين المجموعات.

كان تواتر الدورة الشهرية المنتظمة والجريب السائد أعلى بشكل ملحوظ في المجموعة 1 و 2 من الآخرين.

بعد التجربة ، لم يكن هناك فرق كبير فيما يتعلق بمؤشر كتلة الجسم بين المجموعات.

النتيجة:

يمكن أن يؤدي تناول مكملات فيتامين د والكالسيوم بالإضافة إلى العلاج بالميتفورمين لدى النساء المصابات بالـ PCOS إلى نتائج أفضل في مجموعة متنوعة من أعراض متلازمة تكيس المبايض بما في ذلك انتظام الدورة الشهرية والإباضة.

تمت دراسة دور استهلاك الكالسيوم (500 مجم) وفيتامين د (400 وحدة) ونقصه في السمات المختلفة لمتلازمة تكيس المبايض في بعض الدراسات السابقة.

فعاليتها ترجع أساسًا إلى تأثيرها على وزن الجسم والنضج الجريبي. يعتبر كل من نقص الكالسيوم وفيتامين د من عوامل الخطر المحتملة للسمنة.

بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن زيادة وزن الجسم لها تأثير سلبي كبير على 25 (OH) فيتامين د و 1 ، 25 ( OH) 2 فيتامين D 3 التركيز في النساء مع متلازمة تكيس المبايض.

كما تم توضيح دور فيتامين د (50.000 وحدة) في الجهاز التناسلي في العديد من الدراسات.

يمكن أن يتسبب ضعف نظام الكالسيوم التنظيمي في توقف الجريبات.

الصمغ العربي والرضاعة الطبيعية وفوائده للرضاعة وأهم فيتامينات فترة الرضاعة

وعلاوة على ذلك، تشير الدراسات على الحيوانات في هذا المجال ان الكالسيوم له دور حاسم في نضوج البويضة وكذلك استئناف وتطور التنمية مسامي.

بالنظر إلى أن التدخلات المناسبة يمكن أن تحسن نتائج متلازمة تكيس المبايض ومضاعفاتها ذات الصلة ، فقد هدفنا إلى تقييم تأثير مكملات الكالسيوم وفيتامين د على انتظام الدورة الشهرية ، واستجابة الجريب ، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) وأعراض فرط الأندروجين لدى النساء المصابات بالـ PCOS.

  • أظهرت العديد من الدراسات الآثار المحسنة المحتملة لمكملات فيتامين د والكالسيوم على أعراض متلازمة تكيس المبايض مثل العقم وانتظام دورات الحيض ومؤشر كتلة الجسم ومقاومة الأنسولين وخصائص فرط الأندروجين.

مؤخرًا في دراسة مراجعة جالوشا خلص إلى أنه على الرغم من أن آثارها الإيجابية في هذا المجال قد تم الإبلاغ عنها في العديد من الدراسات ، إلا أن هناك العديد من الخلافات في هذا الصدد ونوعية الأدلة ليست مرضية بما فيه الكفاية.

في الدراسة الحالية ، قمنا بتقييم فعالية فيتامين د. والكالسيوم كعلاج مكمل بالإضافة إلى العلاج الميتفورمين روتينية وأيضا فقط استخدام المكملات الغذائية دون الميتفورمين في تحسين أعراض متلازمة تكيس المبايض.

أظهرت نتائج دراستنا أن استخدام فيتامين د والكالسيوم بدون الميتفورمين لم يكن له أي تأثير معنوي على المتغيرات السريرية والكيميائية الحيوية المتعلقة بمتلازمة تكيس المبايض.

كل من الميتفورمين والميتفورمين مع فيتامين د والكالسيوم لهما دور محتمل في تحسين انتظام الدورة الشهرية ونضج الجريبات.

وفقًا لنتائج ما قبل وبعد. يبدو أن فعالية استخدام الميتفورمين مع فيتامين د والكالسيوم في تحسين انتظام الدورة الشهرية ونضج الجريبات كانت أكثر أهمية من استخدام الميتفورمين (65٪ مقابل 45٪ لانتظام الدورة الشهرية و 60٪ مقابل 50٪) للنضج الجريبي).

ومع ذلك ، لمقارنة فعالية استراتيجيتي العلاج ، يوصى بإجراء مزيد من الدراسات مع حجم عينة أكبر ومدة طويلة.

استخدام الميتفورمين مع فيتامين د والكالسيوم له تأثير كبير على الشعرانية ، بينما لم يكن لإعطاء الميتفورمين تأثير كبير عليه.

الميتفورمين كان له تأثير معنوي على حب الشباب. على الرغم من أن انخفاض مؤشر كتلة الجسم لم يكن ذا دلالة إحصائية في جميع المجموعات المدروسة ، إلا أن الانخفاض كان أعلى في المجموعة التي تلقت الميتفورمين مع فيتامين د والكالسيوم.

حققت العديد من الدراسات في إيران ودول مختلفة أيضًا فعالية استراتيجية العلاج المذكورة.

في دراسة مماثلة في يزد إيران ، فيروز آبادي وآخرون.

قارنت فعالية الميتفورمين والميتفورمين بالإضافة إلى فيتامين د ومكملات الكالسيوم على أعراض متلازمة تكيس المبايض لدى 100 امرأة. كانت فترة العلاج 6 أشهر.

وخلصوا إلى أن مكملات فيتامين (د) والكالسيوم لها تأثير إيجابي على مؤشر كتلة الجسم ، ونضج الجريبات ، وانتظام الحيض ، والأعراض المرتبطة بالأندروجين.

والعقم ومقاومة الأنسولين خاصة عند النساء المصابات بنقص فيتامين (د). كان الحد من دراستهم هو عدم وجود مجموعة تحكم.

ونتمني أن نكون قد أجبنا عن سؤال : هل الصمغ العربي يضر الدوره الشهريه

الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه وأهم النصائح حول الرضاعة الطبيعية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?