فوائد الصمغ العربى

الصمغ العربي والرضاعة الطبيعية وفوائده للرضاعة وأهم فيتامينات فترة الرضاعة

الصمغ العربي والرضاعة وفائدته للأم والطفل الرضيع هو موضوع هذا المقال والذي سوف نستعرض فيه شرح لأهم فوائد تناول أكاسيا سنغال أثناء الرضاعه, كما سنوضح أهم الفيتامينات الضرورية للأم والطفل خلال تلك الفترة.

خلال فترة ما بعد الولاده تكون الأم فى حاجة كبيرة للفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم ليس لنفسها فقط ولأنها خرجت من مرحلة ولادة ولكن طفلها أيضا يحتاج لتلك التغذية, لأن الأم في تلك المرحلة تقوم بتغذية طفلها أيضا.

الصمغ العربي والرضاعة

أكثر ما تحتاجه الأم في مرحلة ما بعد الولادة هو ما يحتاجه طفلها, والطفل في ذلك الوقت يكون في حاجة الي بناء جسمه والي بناء هيكله العظمي ولذا فمن أهم الفيتامينات التي لابد أن يحل عليها الطفل من خلال حليب الأم هو الكالسيوم.

وأكاسيا سنغال أو ما يطلق عليه تجاريا وشعبيا الصمغ العربي الهشاب يحتوي علي نسبة جيدة من الكالسيوم وهو بذلك غذاء مناسب للأم خلال فترة إرضاعها لطفلها, خصوصا أن الكثير من السيدات يعانين من نقص ذلك العنصر خلال الشهور الأخيرة في الحمل ومرحلة ما بعد الولادة.

  • وما يؤكد أهمية أكاسيا سنغال للأم وطفلها أن العديد من الكيانات الصناعية اتجهت إلي إدخاله فى صناعة حليب الأطفال نظرا لأهميته كمكمل غذائي رائع لتنمية صحة الطفل في بداية نموه.

  • ويعد أكاسيا سنغال هام أيضا للأم لأنه يحتوي علي نسبة جيدة من الألياف, وأيضا من خلال دعمه للبروبيوتك فإنه سيحسن من أداء الجهاز الهضمي للأم مما يحسن من امتصاص الفيتامينات والمعادن الأخري اللازمة لها ولصحة طفلها والتي سنستعرضها في السطور القادمة حتي تتعرف الام علي أهم الفيتامينات الضرورية خلال فترة إرضاعها لطفلها.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

الصمغ العربي والرضاعة ( طريقة الاستخدام )

يتم إذابة ملعقة كبيرة من الصمغ العربي في كوب ماء مرة إلي مرتين يوميا قبل الوجبات .

أهم الفيتامينات اللازمة للأم خلال مرحلة الإرضاع

1. فيتامين ك

في تسمية الفيتامينات ، يأتي الحرف “K” لهذا الفيتامين المعين من اسمه الألماني ، والذي ترجم حرفياً إلى “فيتامين للتخثر”. يأتي هذا من خصائصه للمساعدة في تخثر الدم والمساعدة في تعافي الجرح. بصرف النظر عن دعم الدورة الدموية في الجسم ، يوفر فيتامين ك دفعة لصحة العظام وكثافتها.

2. البيوتين

يُعرف أيضًا باسم فيتامين H ، وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية في مساعدة نمو الجسم على المضي قدمًا بشكل طبيعي. يدعم وجود الفيتامين وظيفة التمثيل الغذائي للدهون والأحماض الأمينية والكربوهيدرات الأخرى الموجودة في الجسم.

تبقى بشرة الطفل الجميلة بصحة جيدة بسبب هذا الفيتامين ، كما أنه يعتني أيضًا بأمراض الجلد الأخرى. يميل إلى الحفاظ على صحة الجلد والأظافر والشعر في نفس الوقت.

3. فيتامين هـ

يعد دعم النمو الصحي للعضلات وضمان حركة جيدة ومنسقة أمرًا ضروريًا لنمو الطفل. يساعد فيتامين (هـ) كثيرًا في هذا الصدد. من ناحية أخرى ، يعمل على تحسين مناعة الجسم ، وخاصة بين الخلايا ، ويعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء. تعمل هذه في تركيبة لحماية الجسم من الالتهابات الخارجية.

4. فيتامين د

والأهم من ذلك كله ، أن فيتامين د 3 ينتج داخل الجسم عن طريق الجلد بوجود أشعة الشمس. يتم تصنيع فيتامين د 2 من الخميرة وهو موجود أيضًا في القطرات التكميلية للطفل.

يتم استخدام هذه معًا بواسطة الكبد لتوليد المكون النهائي لفيتامين د.

تأثيره المباشر هو على تقوية العظام وتنميتها ، من أجل جعلها أقوى من خلال زيادة تمعدنها ، والذي أصبح ممكنًا بفضل الامتصاص المدعوم للمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم.

التأثير الثانوي له هو على المناعة. لا يساعد فيتامين د في محاربة الالتهابات الخارجية فحسب ، بل يمنع أيضًا المناعة الذاتية من التسبب في أمراض معينة.

على الرغم من أن جسم الإنسان يمكن أن ينتج فيتامين (د) بمفرده وهو موجود في حليب الثدي أيضًا ، إلا أن الكمية غير كافية لاستمرار الفوائد. هذا يستلزم استهلاك مكملات فيتامين د أو حتى المواد الغذائية مثل الحليب أو الحبوب المدعمة بفيتامين د.

5. فيتامين سي

يوصي الكثير من الناس بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج أو مثل هذه المكملات عند التعافي من الإصابة. وذلك لأن فيتامين سي يساعد في دعم إصلاح الخلايا المختلفة في الجسم ويؤدي إلى التئام الجروح بسرعة.

يتم استكمال ذلك من خلال توفير دفعة لإنتاج الكريات البيضاء. الكريات البيضاء هي في الأساس خلايا الدم البيضاء التي هي جيش يحمل في ثناياه عوامل في الجسم.

هذه تحمي الجسم من مسببات الأمراض الخارجية ، وخاصة تلك التي يمكن أن تهاجم الجرح.

6. حمض الفوليك

يُعرف أيضًا باسم فيتامين ب 9 ، وهو معروف عادةً بالمساعدة في دعم نمو خلايا الدم الحمراء وامتصاص الحديد للجسم. ومع ذلك ، فإن وظائفها المهمة تذهب أعمق بكثير.

يلعب حمض الفوليك دورًا حيويًا في نمو دماغ الطفل ويوفر الدعم اللازم الذي يحتاجه لتوسيع عمله. هذا هو جوهر القدرة على إدراك ومعالجة المعلومات في المراحل المبكرة.

دور رئيسي آخر هو بناء الحمض النووي والحمض النووي الريبي داخل الجسم ، لمساعدة الجسم على النمو بمعدل أسرع.

الصمغ العربي والرضاعة وفيتامينات ب :

تتضح أهمية تناول الصمغ العربي لدوره الكبير في تحسين صحة الغشاء المخاطي للقولون والمعدة وعلاج أمراض القولون والمعدة مما يحسن من مستوي إمتصاص الفبيتامينات وخاصة فيتامينات ب.

7. فيتامين ب 6

يعتبر النوم مكونًا أساسيًا لنمو الطفل لأن معظم العمليات الجسدية للإصلاح وتكوين الخلايا تتم في نوم عميق. يساعد فيتامين ب 6 في تنظيم دورات النوم عن طريق تبسيط إنتاج هرمون الميلاتونين.

كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في التطور العصبي ، لأنه يحتوي على البيريدوكسين الذي يؤدي إلى نمو معزز للدماغ والحبل الشوكي. من أجل التأكد من أن ردود أفعال الطفل تصل إلى المستوى المطلوب ، يجب تضمين هذا الفيتامين في النظام الغذائي.

يساعد في بناء الناقلات العصبية داخل الجسم ، مما يساعد الخلايا العصبية على نقل الإشارات الكهربائية بين بعضها البعض.

8. فيتامين ب 5

يتم وصف مكملات فيتامين ب 5 لمعظم الأشخاص الذين يخضعون لعملية جراحية ، وذلك بسبب قدرتهم على المساعدة في تسريع عملية التئام الجروح. تحتوي على حمض البانتوثينيك الذي لا يدعم صحة أعضاء الجسم الداخلية فحسب ، بل يزيد من حيوية كريات الدم الحمراء.

وهو أحد تلك الفيتامينات التي تساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات الأخرى بنجاح ، مما يجعله نظام الدعم لهم جميعًا.

9. فيتامين ب 3

في حالة معاناة الجسم من أي نوع من الأمراض أو العدوى ، وكذلك الالتهابات ، فإن فيتامين ب 3 هو المكمل الغذائي المفضل لديك. يساعد وجود النياسين على تحسين صحة الغدة الكظرية ، والتي تحافظ على أي هرمونات مرتبطة بالتوتر داخل الجسم تحت السيطرة.

هذا يحافظ على صحة الجهاز العصبي بيولوجيًا ويحافظ على صحة نفسية مستقرة أيضًا.

10. فيتامين ب 2

يميل جميع الأطباء إلى التوصية بمكملات فيتامين ب 2 عند ظهور العلامات الأولى لفقر الدم. الريبوفلافين ، وهو أيضًا اسم آخر لهذا الفيتامين ، هو العنصر الذي يساعد على امتصاص الحديد داخل الجسم ، فضلاً عن تعزيز نمو خلايا الدم الحمراء.

ينتهي هذا الأمر بتقليل أي علامات لفقر الدم لأنه يعيد مستويات الهيموجلوبين في جسم الطفل إلى طبيعتها.

حماية بنية الخلية هي مفتاح النجاح في نقل الهيموجلوبين بالحديد إلى الجسم. هذا مدعوم بالطبيعة المضادة للأكسدة للفيتامين التي تقلل الأضرار التي تتعرض لها الخلية وتحافظ على صحتها سليمة.

11. فيتامين ب 12

العودة إلى اللبنات الأساسية للجسم ، يؤثر الكوبالامين أو فيتامين ب 12 على الطبيعة الجينية للطفل. هذه مهمة للتأكد من أن طفلك ينمو بالطريقة الصحيحة.

الحمض النووي والحمض النووي الريبي عبارة عن بروتينات في النهاية ، وتحتاج أيضًا إلى دعم أولي. يمضي فيتامين ب 12 خطوة إلى الأمام ويؤدي إلى نمو خلايا عصبية جديدة. هذه تساعد في تعزيز النمو المعرفي للطفل وتجعله ذكيًا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?