رجيم

رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن

رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن يأتي بنتائج جيدة في فترة قصيرة فهو يمكن أن يدخل ضمن أنواع الحميات السريعة, ولكنه يفتقر إلي بعض العناصر الغذائية أي يمكن وصفه أنه عبارة عن حمية قاسية.

رجيم الشوربة لإنقاص الوزن هي عبارة عن مزيج من عدة وصفات حساء لفقدان الوزن كانت موجودة منذ سنوات وفي ذلك الحساء يمكن إضافة الفاصوليا مع البروتين للمساعدة على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

ويمكنك أيضا إضافة أو إنقاص الخضار حسب ذوقك. تكمن فائدة هذا الحساء في أنه مذاق رائع ويساعدك حقًا على إنقاص الوزن.

رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن

مكونات الشوربة الحارقة

يتكون الحساء من مكونات تشمل اللحم البقري المقدد وزيت الزيتون والطماطم المجففة وأوراق الملفوف والجزر والفاصوليا الخضراء. يُسمح بإضافة القليل من الخضروات ، ولكن يُنصح الذين يتبعون رجيم الشوربة الحارقة للدهون بتجنب نوع الخضروات النشوية وخضروات أخري مثل اللفت لأنها قد “تعيق فقدان الوزن”. ومع ذلك ، فإن هذا القلق بشأن اللفت هو ادعاء مشكوك فيه قدمه مؤيدو النظام الغذائي عبر الإنترنت ولا يدعمه العلم.

 

رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة

هل يعتمد رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة علي تناول الشوربة الحارقة فقط دون تناول أي شئ أخر طوال اليوم؟

بالطبع لأ, فيمكنك تناول بعض الأكلات الأخري حتي يكتسب جسمك قوته من الأطعمة الأخري ولكنها ستكون محدودة.

وذلك لأنك ما زلت بحاجة إلى الحصول على بعض السعرات الحرارية في (حوالي 1000 سعر حراري ) لإنقاص الوزن بمعدل صحي. للحصول على أفضل النتائج ،وهذا هو نظام الشوربة الحارقة :

تناول وجبة فطور صحية في الصباح مع التركيز على البروتينات الخالية من الدهون. ثم تناول طبق من هذا الشوربة على الغداء.

تناول وعاء آخر من حساء الخضار اللذيذ كوجبة خفيفة بعد الظهر. ثم ، في وقت العشاء ، تناول وعاء من حساء إنقاص الوزن مع بعض مقرمشات الحبوب الكاملة.

اشرب الكثير من الماء خلال النهار للبقاء رطبًا ، والأهم من ذلك أن تتمرن 30 دقيقة على الأقل من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

لمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

المسموحات والممنوعات في رجيم الشوربة الحارقة الصحيحه :

يسمح لك تناول مرق الدجاج أو الخضار أو اللحم البقري والخضروات الخضراء مثل الفاصوليا الخضراء والكرفس والطماطم وأيضا يسمح بالتوابل.

والممنوعات تشمل الأتي:

  1. الحلوى والأطعمة التي تحتوي علي السكر مثل الآيس كريم والمخبوزات والحلوى.
  2. كما تمنع الأطعمة الخفيفة والتي تحتوي علي الزيوت المشبعة بما في ذلك رقائق البطاطس والمقرمشات
  3. منتجات الألبان مثل الجبن والقشدة والآيس كريم

 

لو أن الشوربة الحارقة نحفتني هل من الممكن أن يزيد وزني بعد فترة من توقف الحمية ؟

من المهم ملاحظة أننا لا نوصي باتباع هذا النظام الغذائي الصارم لأكثر من سبعة أيام. وبعد أسبوع يجب عليك الإستمرار على نظام غذائي صحي.

كما يجب عليك تناول هذا الحساء بشكل متقطع حتى تصل إلى الوزن المطلوب. أي يجب عليك أن تنظر إلي نظام الشوربة الحارقة للتنحيف على أنه بداية إيجابية لنظامك الغذائي ، وطريقة للتخلص من الكيلوجرامات واكتساب بعض الثقة مع استمرار تغيير نمط حياتك.

وأيضا يجب أن تنظر إليه علي أنه نظام حياة صحي مستمر وليس مجرد شوربه حارقه الدهون لفترة مؤقتة, وذلك علي الرغم من أنك قد تستمر عليه لفترة ليست طويلة.

وأفضل طريقة لضمان عدم عودة الدهون للجسم فيما بعد هو تناول وعاء من الحساء قبل تناول وجبتك المعتادة. سيملأ الحساء معدتك بالخضروات الصحية ، وستشعر بجوع أقل وبالتالي ستقلل كمية السعرات التي ستحصل عليها من الطعام.

 

كم عدد السعرات الحرارية في مكونات الشوربة الحارقة للدهون ؟

كل كوب من الشوربه الحارقه للتخسيس يحتوي على من 60 الي 70 سعرة حرارية فقط! إنها طريقة مرضية للحصول على الخضروات في اليوم.

إذا كنت قلقًا بشأن محتوى الصوديوم ، فلا تتردد في استخدام خضروات قليلة الصوديوم أو حتى استخدام عصير الطماطم (محلي الصنع أو الشراء من المتجر).

يمكنك أيضًا استخدام الخضار الطازجة بدلًا من المرق المعلب أو قليل الصوديوم لتقليل الصوديوم أيضًا. كوب واحد من الشوربة يحتوي على:

65كالوري
11 كربوهيدرات
0 دهون
4 بروتين
225 صوديوم

 

ما هي مدة صلاحية مكونات الشوربة الحارقة للدهون ؟

وصفة شوربه الحارقه هذه تصنع حوالي 20 كوبًا من الحساء ، لذا يمكنك تناولها طوال الأسبوع. والمكونات تبقى طازجة في الثلاجة لمدة تصل إلى سبعة أيام ومن الممكن أن يتجمد بشكل جيد.

قم بعمل دفعة مزدوجة أو ثلاثية وقم بتخزينها في الفريزر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

 

الشوربه الحارقه للتخسيس

في بعض أنواع الرجيم يجب أن لا يتناول الشخص أي شئ غير الشوربة ويكون نوع الرجيم هو ذات الصنف الواحد ويسمى رجيم شوربة حارقة الدهون .

وفي بعض أنواع الرجيم الأخري تعتبر الشوربة أساس خطة الأكل ، لكنك تقوم أيضًا بتضمين الأطعمة الأخرى الموصوفة في وجباتك.

ولذا تختلف تفاصيل كل حمية حساء – ولكن في المتوسط ​​، يمكن أن تستمر حمية الحساء من خمسة إلى عشرة أيام فقط لأن الجسم سيحتاج إلي بعض الفيتامينات والمعادن التي تنقصه من الأطعمة الأخري.

ولذا يضع أخصائيوا التغذية وقت متوسط لنوع رجيم الشوربة الحارقة للدهون لمدة 7 ايام .

 

شوربة الملفوف الحارقة للدهون لإنقاص الوزن 6 كيلو

هذا النوع من الرجيم يعتمد علي نبات الكرنب وتكون أوراق الكرنب هي القوام الرئيسي للشوربة. وهي تعد أحد أنواع رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن ولكن حساء الملفوف طعمه مميز ولذيذ ويحبه الكثيرين.

هذه الخطة من الأكل مدتها سبعة أيام وتتطلب بالقيام بإعداد كمية كبيرة من الحساء الذي يحتوي على الملفوف كمكون رئيسي ، ولكن قد يشمل أيضًا الطماطم والبصل والجزر وإما مرق الدجاج أو الخضار.

الكثير من أخصائيوا التغذية وضحوا أنه يهدف رجيم شوربة الملفوف الحارقة للدهون لإنقاص الوزن 6 كيلو في أسبوع واحد وذلك إذا تم اتباع البرنامج بدقة.

أثناء اتباع نظام حساء الكرنب الغذائي ، سيكون لديك أيضًا قائمة بالأطعمة المسموح بها وقائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها. تسمح لك معظم الخطط بتناول أطعمة مثل اللحم البقري والحليب الخالي من الدسم ولكنها تقيد الأطعمة مثل الموز.

 

تجربتي مع رجيم شوربة الملفوف

هناك الكثير ممن لم يجربوا هذه الحمية الرائعة فألاحظ أسئلة مثل : من جربت رجيم الشوربة الحارقة للدهون أو سؤال أخر مثل مين جربت الشوربة الحارقة ونحفت وأردت أن أجيب عن كل تلك الأسئلة المهمة وأشرح لكم تجربتي الشخصية والمتواضعة في تناول شوربة الملفوق للقضاء علي الدهون.

وأيضا هناك بعض التفاصيل الصغيرة في تطبيق الرجيم لابد أن تعرفها السيدات قبل البدء فيها.

تجربتي مع رجيم شوربة الملفوف كأول مرة أتناولها مر عليها عدة سنوات. وذلك عندما كان وزني يزيد عن 95 كيلو ولأن طولي كان 173 سم فإن وزني يعد زائدا  ومؤشر كتلة الجسم عندي كان 31.7 أي أنه كان يشير لوجود سمنة من الدرجة الأولي.

ولهذه الأسباب كان لدي تحدي أن أيصل مؤشر الكتلة لدي الي المستوي الطبيعي خلال شهر وكان الأمر صعب.

ووقتها قرأت عن شوربة الملفوف وأنها يمكن أن تحقق الهدف إذا تزامن تطبيقها مع ممارسة تمارين القوي.

وبالفعل بدأت بتطبيق رجيم الملفوف المضاف اليه بعض الخضروات مثل الجزر والكوسة والبسلة والطماطم والتوابل فقط لاغير .

وبالفعل خلال أيام بدأت أشعر بنزول وزني ووقتها شعرت أيضا بأن تجربتي مع الشوربة الحارقة للدهون بدأت تنجح.

وهذا ما جعلني أتمسك بهذا الرجيم وأيضا أعطاني هذا الشعور بعض الحماس للإستمرار في ممارسة تلك التمارين الصعبة.

وبعد مرور أسبوع لاحظت أن وزني نقص 6 كيلو وهو مالم أكن أتوقعه. ولكن كنت أحيانا أشعر بعدم القدرة علي بذل الكثير من المجهود وممارسة التمارين صارت أصعب ونصحني أخصائي التغذية ان أتوقف لفترة ثم أعود لنفس الرجيم مرة أخري.

وتوقفت عن الرجيم ولكن كنت ملتزمة بعدم تناول الأطعمة التي تزيد الوزن وكل فترة كنت أطبق حمية الملفوف حتي وقتنا هذا ولنجاح هذه الحمية أسميتها ( رجيم الشوربة الحارقة تجربتي ) وأنصح بها كل من يريد نزول الوزن ولكن أنصحه بعدم تطبيقها لأكثر من أسبوع ثم يتوقف ويعود مرة أخري.

وفي نهاية المقال أتمني أن أكون قد وضحت لكم رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن شكل واضح.

 

للإشتراك في قناتنا علي اليوتيوب يمكنك الضغط علي جملة ( للمشاهدة علي اليوتيوب ) والتي تظهر علي هذا الفيديو المهم

نظام غذائي ١٥٠٠ سعرة حرارية مع شرح بنود النظام بالتفصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?