رجيم

رجيم البروتينات اللي خسيت عليه 15 كيلو في اسبوعين

رجيم البروتينات اللي خسيت عليه 15 كيلو في اسبوعين سنقوم بتوضيح خطواته وكيفية تطبيقه وأيضا سنوضح أهمية البروتين عندما يضاف لأي نظام غذائي وما هو تأثيره الرائع في فقد الوزن.

حمية البروتين هو رجيم داعم لفقدان الوزن بشكل سريع ومستمر.وسنحاول استعراض فوائدها الكثيرة والمهمة لخسارة كيلوجرامات مهمة من وزن الجسم.
العديد من المشاهير من عشاق حمية البروتين لأن نتائجها جيدة وبعد قراءة هذا المقال أعتقد أنكم أيضا ستحبون تطبيق هذه الحمية

خسر الكثير منهم كيلو جرامات كثيرة بسرعة كبيرة واستعادوا الرقم الذي يحلمون به في وقت قياسي مثل ما خسرت أنا هذا العدد من الكيلوجرامات خلال 14 يوم.

وبالمثل في رياضة كمال الأجسام ، فإن حمية البروتين هي أفضل حليف لحرق الدهون الزائدة مع الحفاظ على العضلات. و برنامج الغذاء يساعد على التركيز على الوصول لهدف ودوافع الحصول علي جسم رشيق.

رجيم البروتينات اللي خسيت عليه 15 كيلو في اسبوعين

لماذا رجيم البروتينات بالذات ؟

مع رجيم البروتين ، يكون فقدان الوزن سريعًا وبسيطًا للغاية.
حيث أن كلمة السر تكمن في استبدال الكربوهيدرات والدهون بـ: البروتينات ثم البروتينات أيضا.

فوائد وصفة رجيم البروتين :

  • لأنها متوفرة في كل مكان
  • سهولة الاندماج في الحياة اليومية
  • المساعدة علي الشبع لفترات طويلة
  • تأتي بنتائج ناجحة في خسارة الوزن
  • قليلة السعرات الحرارية
  • انخفاض خطر تأثير عودة الوزن فيما بعد
  • زيادة تنشيط التمثيل الغذائي لفترة طويلة
  • حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع
  • حماية من انهيار العضلات في حالة توازن الطاقة السلبي
  • حرق أسرع للدهون

 

لمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

نظام البروتين لتخفيف الوزن

من أجل إنقاص الوزن بطريقة مستدامة وفعالة ، من المهم اللجوء إلى مصادر البروتين عالية الجودة. وهكذا ستحقق أهدافك في فقدان الوزن.

إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من البروتين من نظامك الغذائي ، فنحن نوصي بالمنتجات البروتينية اللذيذة كمكمل غذائي.

وهي مثل رقائق البروتين ، الموسلي ، ألواح البروتين والمخفوقات والتونة والفراخ وغيرها.

البروتينات من شأنها أن تبقيك ممتلئًا لفترة أطول وهي أقل في السعرات الحرارية من الكربوهيدرات ، وهذا هو السبب في أنها تمنع الجوع على الرغم من نقص السعرات الحرارية المفروض.

لمعالجة أبطأ من البروتينات في الجسم يسمح التمثيل الغذائي لإبقائك نشطا لفترة أطول وحرق عدد من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم بشكا أكبر.

كل ما يتطلبه الأمر هو تقييد السعرات الحرارية وستخسر عدد جيد من الكيلوجرامات. أضف إلى ذلك برنامج رياضي ، فيزداد تأثيره عشرة أضعاف ولذا يطلق عليه البعض رجيم البروتين السريع

كما في حالة تقييد تناول السعرات الحرارية ، يغطي الجسم احتياجاته من الطاقة من خلال الاعتماد على احتياطياته الخاصة ، ويستخدم خلايا عضلاته بسهولة كمصدر للطاقة. ولكن زيادة تناول البروتين يمكن أن يوقف هذا الانهيار العضلي .

هذا بالإضافة إلي أن خطر تأثير عودة الوزن مرة أخري فيما بعد يكون أقل بكثير من الأنظمة الغذائية الأخرى.

أما بالنسبة للأشخاص النباتيين فيمكنهم تطبيق رجيم البروتينات وذلك بفضل البروتينات النباتية ، وبالتالي يمكنهم الوصول إلى نظام البروتين الغذائي الخاص بهم.

وهناك نظام غذائي قاسي يعتمد علي البروتين فقط ويسمي رجيم البروتين فقط ويطبق لثلاثة أيام علي الأكثر ويعتمد علي تناول البيض واللحوم وأنواع الجبنة والأسماك والقليل جدا من الخبز الأسمر والسلطة الخضراء.

رجيم البروتينات اللي خسيت عليه 15 كيلو في اسبوعين

فطور الصباح

أومليت بدون صفار البيض (صفار البيض دهني للغاية وغني جدًا بالكربوهيدرات) أو: مخفوق البروتين

غداء

اللحوم أو الأسماك الخالية من الدهون ، ولكل منها طبق خضروات (ويفضل أن تكون مطهوة على البخار) أو خضروات نيئة. بالنسبة للحلوى ، قد يكون زبادي الفراولة محلي الصنع مناسبًا.

تناول العشاء

السمك أو اللحوم والخضروات. وبالنسبة للأنواع فإنها من اختيارك. ويفضل مع ذلك: مخفوق البروتين.

هذه الوجبات هي عينة ليوم واحد في حمية البروتين لانقاص الوزن

نظام البروتين لتخفيف الوزن : كيف يعمل؟

في النظام الغذائي بالبروتين ، تشكل الأطعمة الغنية بالبروتين الجزء الأكبر من النظام الغذائي.

البيض واللحوم الخالية من الدهن والأسماك والخضروات ومنتجات الألبان ، بما في ذلك الجبن قليل الدسم والزبادي ، في القائمة . ناهيك عن مخفوقات البروتين التي يمكن أن تكون مكونًا مهمًا في حمية البروتين.

وكما هو الحال في أي نظام غذائي ، هناك أيضًا قائمة “بالأطعمة المحظورة” للنظام الغذائي البروتيني. إليك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل المكرونة والأرز والبطاطس – وكذلك الخبز.

يجب عدم تناول الفاكهة ، بسبب محتواها العالي من السكر ، إلا بكميات صغيرة – نفس الشيء بالنسبة لعصائر الفاكهة فإنها ممنوعة تماما.

يمكن أن تؤدي أنواع معينة من الدهون إلى زيادة مستويات الكوليسترول ويجب تناولها بكميات صغيرة فقط. يجب توخي الحذر بشكل خاص مع اللحوم المختلطة بالدهون ، لأنها تحتوي بالتأكيد على الكثير من البروتين ، ولكنها تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الدهون الضارة.

الأكثر صحة هي الدهون غير المشبعة المتعددة (مثل المكسرات ) ، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية (على سبيل المثال في بذور الكتان والسلمون). على العكس من ذلك ، يجب تجنب الدهون المتحولة (مثل المنتجات المقلية أو الجاهزة) تمامًا.

حمية البروتين وعصير الليمون الحامض

تتمثل ميزة النظام الغذائي البروتيني في تنوع الأطعمة الغنية بالبروتين المتوفرة لك. لذا فإنه يمكنك أن تنوع وتبدع في مكونات هذا الرجيم.
ولكن ما رأيك في عصير الليمون المنعش مع بذور الشيا والتوت وذلك على سبيل المثال ؟

بذور الشيا البيضاء مثالية لنظام غذائي لأنها تحتوي على 21 جرامًا من البروتين (لكل 100 جرام) وغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة.

للحصول على عصير الليمون ، ما عليك سوى وضع ملعقتين صغيرتين من بذور الشيا في كوب من الماء البارد مع القليل من عصير الليمون والفواكه الحمراء (ليست حلوة جدًا مثل التوت الأزرق على سبيل المثال) وقليل من النعناع. وبالهناء والشفاء.

أهم النصائح والمزايا في رجيم البروتينات اللي خسيت عليه 15 كيلو في اسبوعين

في النظام الغذائي للبروتين ، يجب التنويع وتناول الطعام من أكثر من نوع وذلك للحد من الرغبة في الطعام.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب مراعاة استراحة لمدة ثلاث ساعات بين الوجبات ، لأنه في النظام الغذائي البروتيني ، يجب الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي بشكل مستمر.

سبب آخر مهم للإعتماد علي ذلك النوع من الحمية: الأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة الدهون تحتوي على سعرات حرارية أقل من تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات . ناهيك عن أن النظام الغذائي الغني بالبروتين يمنحك إشباعًا دائمًا ويشجعك تلقائيًا على تناول كميات أقل.

تعتبر مخفوقات البروتين مكملات غذائية فعالة للغاية كجزء من نظام غذائي بروتيني. أنها تمد الجسم بالبروتينات الضرورية وتحتوي بشكل عام على القليل جدًا من الكربوهيدرات والدهون.

في نهاية المقال أتمني أن نكون قد وضحنا أهم أساسيات  رجيم البروتينات اللي خسيت عليه 15 كيلو في اسبوعين بشكل كاف.

للإشتراك في قناتنا علي اليوتيوب يمكنك الضغط علي جملة ( للمشاهدة علي اليوتيوب ) والتي تظهر علي هذا الفيديو المهم:

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?