رجيم

رجيم الكرز : هل الكرز مسموح في الكيتو دايت

رجيم الكرز يعد خيار صحي للوقاية من الأمراض والتخلص من أرطال الوزن ولكن علي الرغم من ذلك فقد يتساءل البعض عما إذا كان الأمر يستحق خوض التجربة أم أن هذا الرجيم غير ذي جدوي.

ستساعدك معرفة المزيد عن حمية الكرز في تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

رجيم الكرز

هذه الحمية تعتمد بشكل أساسي علي تناول الكرز (حلو أو حامض) أو بشرب عصير الكرز الطازج كل يوم.

النظام الغذائي في الأساس ليس نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، على الرغم من أنه يمكنك إنقاص الوزن إذا قللت من إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها.

الأساس المنطقي وراء حمية الكرز هو جني الفوائد الصحية العديدة للكرز.

لا توجد كمية محددة من عصير الكرز أو الكرز تحتاج إلى تناولها ، ولكن الإرشادات الغذائية للأمريكيين لعام 2010 تقترح تناول كوبين من الفاكهة أو عصير فواكه بنسبة 100٪ عند تناول 2000 إلى 2600 سعر حراري يوميًا.

و تناول كوب واحد من الفاكهة أو العصير. عند اتباع خطة إنقاص الوزن 1200 سعرة حرارية.

الفوائد الصحية

هناك بعض الأدلة على أن إضافة الكرز إلى النظام الغذائي قد يمنح فوائد صحية. اعتمادًا على الفوائد الصحية التي تبحث عنها ، يمكنك تناول الكرز الحامض أو الحلو ، وهو لون أحمر غامق وغني بمضادات الأكسدة.

 

الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة

الكرز غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى والألياف. يأتي اللون الأحمر الداكن من مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين.

ويلاحظ المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان أن كلاً من الكرز الحلو والحامض يحتوي على هذه المركبات ، على الرغم من أن الكرز الحامض يحتوي على مستويات أعلى.

أشارت دراسة أخرى في عام 2003 إلى أن عصير الكرز الحامض قلل من انتشار سرطان خلايا القولون البشرية.

دراسة أجريت عام 2007 وجدت أن استهلاك الكرز الحامض قد يساعد في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب.

أظهرت دراسة أخرى أيضًا انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من استهلاك عصير الكرز الحامض.

تشير نتائج دراسة أخرى إلى أن اتباع رجيم الكرز خاصة عند تناول الحامض قد يكون مفيدًا في تعزيز وظائف المخ ، لا سيما فيما يتعلق بمرض الزهايمر.

مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى ، يحتوي الكرز على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض نسبيًا ، وهو أمر مفيد عندما تريد التحكم في مستويات السكر في الدم.

 

لمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

الكريز في الدايت

علي الرغم من الفوائد التي وضحناها عن فوائد إضافة الكرز للرجيم ولكن هناك بعض القصور في العناصر الغذائية الأخري عندما نضيف الكريز في الدايت كصنف واحد.

ولذا يجب أن نضيف بعض العناصر الأخري التي تحتوي علي المزيد من الفيتامينات عند تطبيق دايت الكريز.

 

وفيما يلي بعض التوصيات التي وضحها أخصائيوا التغذية عند تطبيق حمية الكرز:

عند تطبيق رجيم الكرز

في النظام الغذائي الذي يقلل من تناول الكربوهيدرات (أقل من 20 جرامًا في اليوم) مثل دايت الكرز يفضل إضافة بعض الفاكهة أو الخضروات.

في نظام غذائي يُتوقع فيه استهلاك معتدل من الكربوهيدرات (50-100 جرام يوميًا) ، من الممكن تناول ثلاث فواكه يوميًا ، إذا كان هذا هو المصدر الرئيسي للكربوهيدرات.

قد يوفر لك اتباع نظام الكرز الغذائي فوائد صحية وغذائية ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض ، ولكن فقط عند استخدامه مع نظام غذائي صحي متوازن.

كما يجب أن يتم تناوله في حدود الكميات الموصي بها من كوب إلى ثلاثة أكواب (من الفاكهة) يوميًا ، اعتمادًا على السعرات الحرارية التي تحتاجها.

في العادة يتم تطبيق دايت الكرز كنظام غذائي لتقليل الوزن بشكل عام. إذا كان هدفك هو التخلص من الدهون يجب عليك تناول من 500 إلى 750 سعرًا حراريًا يوميًا لتفقد 1 إلى 1.5 كيلو في الأسبوع بأمان.

إذا كنت تعاني من النقرس ، وهو شكل من أشكال التهاب المفاصل يتميز بالمفاصل المؤلمة واللينة الناتجة عن تراكم حمض البوليك والالتهابات ، فربما تكون قد بحثت عن علاجات فعالة وربما سمعت عن عصير الكرز كعلاج له.

وبالفعل فهو يساعد في تخفيف أعراض النقرس. ولكن من المهم معرفة ما إذا كان عصير الكرز علاجًا فعالًا ، والمقدار الذي يجب أن تتناوله.

لا توجد توصيات رسمية بشأن كمية عصير الكرز التي يجب أن تشربها للتخفيف من النقرس ، ولكن تناول حصة واحدة على الأقل من الكرز يوميًا قد يقلل من نوبات النقرس.

هل الكرز مسموح في الكيتو دايت

رجيم الكيتو له تأثير كبير علي فقدان الوزن ولكن للنجاح في التخلص من الدهون بتطبيق هذه الحمية فيجب عليك الإلتزام بقواعد تلك الحمية.

وأهم قواعد تلك الحمية هي التقليل جدا من الكربوهيدرات والسكريات وذلك لتقليل مدخول السعرات.

وللأسف الكرز يحتوي علي نسبة من الكربوهيدرات والسكريات. ولكن أخصائيوا التغذية سمحوا بالقليل من تلك الفاكهة.

من يتبع حمية الكيتو يريد أن يأكل تلك الفاكهة للإستفادة من مادة بوليفينول التي في الكرز.

ومع ذلك ، هناك طرق أفضل للحصول على بوليفينول الكرز في نظامك.

وحتي نأخذ إجابة واضحة عن سؤال : هل الكرز مسموح في الكيتو دايت ؟ لابد أن نعرف جميع التفاصيل العلمية المتعلقة بالكرز وعلاقته بالكيتو حتي يتضح الأمر تماما.

وقال أخصائيوا التغذية ما يلي بخصوص الكرز في الكيتو :

  • إذا كان لابد من إضافة تلك الفاكهة لنظام الكيتو فعليك على الأقل تناول عصير الكرز الأسود. يحتوي عصير الكرز الأسود على نسبة سكر أقل مقارنة بأنواع الكرز الأخري..
  • تناول الفاكهة نفسها أفضل بكثير من تناول العصير حيث يحتوي الكرز على الألياف ، مما يقلل من السعرات ومن نسبة السكر في الدم..
  • يحتوي كوب واحد من الكرز الحامض على 19 جرامًا من الكربوهيدرات و 2.5 جرامًا من الألياف (16.5 صافي الكربوهيدرات)
  • يحتوي الكرز على كربوهيدرات أقل من عصير الكرز ، ولكن لا يزال يتعين عليك الالتزام بنظام كيتو الغذائي.
  • بدلاً من الكرز أو عصير الكرز ، يمكنك تجربة مكمل مستخلص الكرز الأسود. الجرعة النموذجية المستخدمة في الدراسات هي 480 ملليغرام في اليوم.
  • توفر تلك الفاكهة مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والبوليفينول. العديد من هذه المركبات لم يتم اكتشافها بعد ، ولكن من المحتمل أن يكون لها فوائد.
  • وهي تفيد في دعم قوة التآزر الغذائي (تعمل العناصر الغذائية معًا بشكل أفضل مما تعمل بمعزل عن بعضها البعض).
  • الخلاصة: الكرز مسموح في الكيتو  ومع ذلك يفضل تجنبه لاحتواؤه علي الكربوهيدرات والسكر. وإن كان لابد من تناوله فيمكن إضافة حبتين من الكرز إلي النظام اليومي للكيتو. ويجب تجنب العصير.

وهكذا أكون قد أجبت عن سؤال : هل الكرز مسموح بالكيتو ؟

معلومة إضافية:

الكرز غني جدًا بالبوليفينول. بعض هذه البوليفينول تشمل: الأنثوسيانين ، كيرسيتين ، كايمبفيرول ، إيزورهامنتين ، حمض نيوكلوروجينيك ، حمض الكلوروجينيك ، وحمض الكوماريك.

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات (أقل من 20 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية يوميًا) ، فإن كوبًا واحدًا من عصير الكرز يدفعك إلى تجاوز الحد اليومي من الكربوهيدرات.

وفي نهاية المقال أتمني أن أكون قد قدمت معظم التفاصيل حول رجيم الكرز

 

للإشتراك في قناتنا علي اليوتيوب يمكنك الضغط علي جملة ( للمشاهدة علي اليوتيوب ) والتي تظهر علي هذا الفيديو المهم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?