هل اللبان الذكر هو الصمغ العربي وما أوجه الشبه والإختلاف بينهما

هل اللبان الذكر هو الصمغ العربي ؟ وإجابة هذا السؤال تظهر أهميتها بسبب أهمية الاستخدامات العلاجية لكل منهما وهو موضوع هذا المقال الشامل.

الكندر تنتجه شجرة بوسويليا وهو المعروف باسم اللبان الذكر ولونه اصفر فاتح ويميل للأبيض ودرجة نقاؤه تزيد كلما كان لونه ابيض وتقل درجته كلما مال إلى اللون الأحمر.

والصمغ العربي تنتجه أشجار الأكاسيا وهو نوعين هما الهشاب والطلح او أكاسيا سنغال و أكاسيا سيال على الترتيب.

الهشاب هو الصمغ العربي الأعلى جودة ولونه يميل للأبيض وله العديد من الفوائد العلاجية ومن أهمها علاج القصور الكلوي والتخسيس وعلاج القولون والمعدة وضغط الدم المرتفع وغيرها الكثير.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

أما الطلح فإن استخداماته العلاجيه أقل بكثير من الهشاب, وأكثر استخداماته هي استخدامات صناعية, فهو يدخل في صناعه المواد الغذائيه و صناعه الورق و صناعه الجلود وأدوات التجميل وغيرها.

هل اللبان الذكر هو الصمغ العربي

هل اللبان الذكر هو الصمغ العربي ؟ بالطبع اللبان الذكر يختلف تماما عن ثمار شجرة الأكاسيا, فالأول هو نبات وله شجرة معينة, والثاني هو نبات مختلف وتنتجه شجرة أخرى من فصيلة أخرى.

كما أن النوعين مختلفين أيضا في المكونات و الفوائد العلاجية والاستخدامات.

وسنحاول في السطور القادمة توضيح أن مقولة : لبان الذكر هو الصمغ العربي هي مقولة خاطئة.

ما أثار هذا السؤال و جعل الكثيرين يخلطون بينهما هو ما أثاره البعض أن العشب الأول هو أحد أنواع ثمار شجرة الأكاسيا مثل الهشاب والطلحة.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

وعلى حد قولهم أن الصمغ العربي له ثلاث أنواع وهم الهشاب والطلح وصمغ اللبان, وهو أمر خاطئ تماما وبعيد تماما عن القواعد العلمية, حتى أن المزارعون يعرفون أنهما نوعين مختلفين من حيث الشجرة وطريقة الزراعة.

ولكن هناك وجه شبه بينهما, وهو أن طريقة إنتاج واستخراج الثمار تكون عن طريق عمل شقوق في لحاء الشجرتين وبعد فترة يقوم العمال بجمع الثمار من على تلك الشقوق.

ويمكن للمستهلك العادي أن يميز بينهما لأن هناك فروق واضحة بين النوعين, فاللبان الذكر يتميز بطعمه المر وكذلك هو مثل اللبان قابل للمضغ, ولكن الصمغ ليس له طعم مميز وقطع الصمغ صلبة ولا يمكن مضغها.

ومن أهم الفوائد العلاجية للبان الذكر:

  • للبان خصائص مضادة للإلتهاب ولذلك فهو علاج مهم لالتهاب الكلى والتهاب الأمعاء كما أنه علاج مساعد في علاج حالات التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل التنكسي.
  • ينشط الكلى و يساعد على ادرار البول ولذا فهو علاج مهم للقصور الكلوي مع الصمغ العربي.
  • ينشط الدماغ و يقوي الذاكرة ويساعد فى علاج داء كرون.
  • اذا تم مغلي اللبان وشربه فإنه علاج مهم لأمراض الصدر وطرد البلغم.
  • يعد مسكن لألم الصداع العنقودي كما أنه يحارب نمو الخلايا السرطانية.

أفضل طريقة لاستخدام اللبان الذكر هو بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين منه في كوب ماء ليلا ونتركه حتى الصباح وفي الصباح نقلبه جيدا ونشربه على الريق.

ونريد أن ننوه بشدة أن علاج الكلي يعتمد علي العشبين وذلك باستخدام صمغ عربي ولبان ذكر للكلى معا, فالأول ينشط الكلي ويعالج التهاباتها والثاني يساعد في علاج كبيبات الكلي.

وبهذا نتمني أن نكون قد قضينا علي اعتقاد شائع وهو أن الصمغ العربي هو اللبان الذكر

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

اترك تعليقاً