إجابة على تساؤلاتكم

ما هي فوائد الصمغ العربي للتخسيس وكيفية فقد الوزن في فترة قصيرة

ما هي فوائد الصمغ العربي للتخسيس ؟ هذا هو موضوع هذا المقال المهم عن التخسيس وفقد الوزن بالصمغ العربي وما هي فوائده للمساعدة علي التخسيس وهل بالفعل يساعد علي فقد الوزن أم لا.

ما هي فوائد الصمغ العربي للتخسيس؟

فوائد الصمغ العربي للتخسيس فريدة, ووصفها بأنها فريدة لأن الصمغ العربي جمع بين كل المميزات التي يتمناها كل من يرغب في فقد الوزن في منتج واحد كالصمغ العربي, وفوائده في التخسيس يمكن أن نجملها كما يلي:

أولا: الصمغ العربي يزيد من معدل حرق الدهون

قبل أن نتحدث عن التخسيس سنذكر أهمية الصمغ في حرق الدهون, حيث أن احتياج الأشخاص الذين يرغبون في التخسيس لحرق الدهون لا يقل بأي حال من الأحول عن احتياجهم لتقليل الامتصاص أو لبرامج الرجيم.
الصمغ العربي يساعد علي حرق الدهون وهو مهم للأشخاص كبار السن والاشخاص الذين يقل لديهم معدل الحرق, حيث أن هؤلاء يقللون من كميات الطعام التي يتناولونها ويتبعون العديد من برامج الرجيم ولكن معدل نزول الوزن عندهم يكون بطئ بسبب انخفاض معدل الحرق لديهم.
وهذا معناه أن أي طعام يتناولونه ( حتي لو كانت كميته قليله ) سيزيد من وزن الجسم, وعلي أحسن تقدير عندما يستمرون علي برامج الرجيم فإن وزنهم سيظل كما هو بدون زيادة أو نقصان لقلة حرق الدهون.
وحل المشكلة لدى هؤلاء هو بزيادة معدل الحرق, فبرامج الرجيم مع زيادة معدلات الحرق سيساعد كثيرا في خفض الوزن.
وتناول الصمغ العربي باستمرار سيلبي احتياجات هؤلاء من حرق الدهون ومساعدتهم علي خفض الوزن.

ثانيا: الصمغ العربي يقلل من إمتصاص الكربوهيدرات والسكريات والدهون

يمتاز الصمغ العربي بقدرته الهائلة علي خفض معدل امتصاص الكربوهيدرات والسكريات والدهون, وتلك العناصر تعد العناصر المهمة المسببة للسمنة وذلك لأنها تحمل سعرات حرارية عالية وتتحول لدهون بشكل سريع.
وعندما يقل امتصاص الكربوهيدرات والسكريات فإنه سينخفض الكم الذي سيتحول لدهون من الطعام الذي ستتناوله, وهو ما سيساعد على تقليل السمنة.
والكثير يحاول الحصول علي هذا الهدف بتقليل الطعام ولكنه غالبا لا يكون كافيا, حيث أن البعض يصعب عليه أن يتحكم في كمية الطعام التي تناولها خصوصا الأطباق التي يحبونها, وهنا يأتي دور الصمغ العربي والذي سيقلل امتصاص الكربوهيدرات والنشويات وبذلك فهو سيعوض الكميات القليلة التي سيجاوزون فيها الحد المسموح لهم.

 

فوائد الصمغ العربي للتخسيس
ما هي فوائد الصمغ العربي للتخسيس

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

ثالثا: الصمغ العربي يزيد ويسرع من الشعور بالشبع

في بعض الأحيان يكون تقليل الامتصاص وزيادة معدل الحرق غير كافيان للقضاء علي السمنة, فالبعض ممن يعشقون الطعام ويأكلون بكميات كبيرة لا يستطيعون الالتزام بكميات محددة من الطعام, وهؤلاء يحتاجون إلي ما يوقفهم عن الطعام أو يشعرهم بالشبع سريعا بعد تناول كمية قليلة من الطعام.
والصمغ العربي يحتوي علي كمية كبيرة من الألياف, والمعروف عن الألياف أنها تمتص الماء وتملأ المعدة وبالتالي يشعر الشخص بالشبع سريعا, وهي وسيلة مهمة لتقليل كميات الطعام في كل وجبة, وهي الطريقة التي تعتمد عليها معظم أنظمة الرجيم في العالم.
ومما سبق يتضح لنا الدور الهام للصمغ العربي في التخسيس وفقد الوزن, وبلغة أخري يمكننا القول أنه:
( بالصمغ العربي ستتناول كمية قليلة من الطعام لاحتواؤه علي الألياف, حتي تلك الكمية القليلة فلن يمتص الجسم جميع الكربوهيدرات والسكريات المتوفرة فيها بفضل خاصية تقليل الامتصاص التي تميز الصمغ العربي. ليس هذا فحسب بل أن تلك الكميات القليلة جدا التي سيقوم الجهاز الهضمي بامتصاصها سيساعد الصمغ العربي علي حرقها بفضل مساعدته علي زيادة معدل الحرق.)
الصمغ العربي يمكنه أن يواجه السمنة ويقضي عليها بدون أدوات مساعدة, كما أنه يعد وسيلة مساعدة ناجحة لأي برنامج رجيم, كما يفضل أن يتزامن مع تناول الصمغ العربي أداء بعض التمارين أو الأنشطة الرياضية.
وبفرض أن توصلت للوزن المناسب أو قضيت علي السمنة الزائدة في جسدك, لن تنتهي المهمة عند ذلك الحد, بل تبدأ المرحلة الأهم وهي الحفاظ علي ذلك الوزن لعدم زيادته مرة أخري, والخبراء يصفون مرحلة الحفاظ علي الوزن بعد التخسيس بأنها المرحلة الأهم والأصعب.
ولذا سنقوم بشرح بعض البنود التي من شأنها مساعدتك علي الحفاظ علي وزنك بعد مرحلة التخسيس:

نصائح للمساعدة في الحفاظ على الوزن

  • التزم بتناول طعام منخفض السعرات الحرارية – لفقدان الوزن ربما تكون معتادًا على تناول طعام أقل. إذا بدأت في زيادة السعرات الحرارية ، فقد يعود الوزن.
    2- خطط مسبقًا – حافظ على عاداتك الغذائية الصحية بغض النظر عن التغييرات في روتينك ، مثل تناول الطعام بالخارج أو عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات. بالتخطيط المسبق ، من غير المرجح أن يزيد وزنك.

3- تناول وجبة الإفطار – تظهر الأبحاث أن وجبة الإفطار يمكن أن تساعد الأشخاص في التحكم في وزنهم, يمكن أن تساعدك على تجنب الجوع الشديد وتناول وجبات خفيفة من الأطعمة غير الصحية بين الوجبات.

4- حافظ على نشاطك – إذا ساعدك النشاط على إنقاص الوزن ، فالتزم به واجعله جزءًا من جسمك الجديد. إذا كنت قد بدأت للتو ، فحاول المشي أكثر وبناء نظام نشاطك تدريجيًا.

5- راقب وزنك – قم بوزن نفسك بانتظام ، مثل مرة واحدة في الأسبوع ، حتى تتمكن من مراقبة أي تغييرات في وزنك عن كثب.

6- نوع فى أنشطتك اليومية واستمتع بها – التنوع هو نكهة الحياة ، لذلك إذا شعرت أنك تعود إلى طرقك القديمة ، فعليك أن تتمتع بالتجديد, علي سبيل المثال قم بشراء كتاب طبخ صحي جديد ، واشترك في تحدي اللياقة البدنية ، مثل سباق ممتع ل 5 كيلومترات.
7- حدد لنفسك أهدافًا – يمكن أن تساعد في تحفيزك على الحفاظ على نظامك الغذائي الصحي وممارسة الرياضة. على سبيل المثال ، هل هناك مناسبة خاصة قادمة تريد أن تشعر أنك في أفضل حال لها؟

8- ماذا علي أن آكل الآن؟
كدليل ، يحتاج الرجل العادي إلى حوالي 2500 سعرة حرارية وتحتاج المرأة المتوسطة 2000 سعر حراري يوميًا للحفاظ على وزنها.

9- استخدم حاسبة مؤشر كتلة الجسم للوزن الصحي . سيتم إعطاؤك مخصصًا شخصيًا من السعرات الحرارية يوميًا إذا كنت بحاجة إلى إنقاص المزيد من الوزن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?