زيادة الوزن

سبب نقص الوزن الغير مبرر بالرغم من تناول الطعام بشكل جيد

سبب نقص الوزن هو محور حديثنا في هذا المقال حيث أن انخفاض الوزن الغير مبرر قد ينجم عن حالة مرضية أو قد يكون جرس إنذار لمرض يلزم علاجه سريعا ولذا سنتعرف في السطور القادمة عن أهم تلك الأسباب.

كلمة “إنقاص الوزن” ، التي تشبه “حرق الدهون” والعديد من المصطلحات المماثلة الأخرى ، والتي تشير إلى انخفاض وزن الجسم ترتبط في أذهان أغلبنا عادةً بشيء مفيد وصحي وصحيح وضروري للجميع.

وعلى الرغم من أن آراء الجمهور قد تغيرت قليلاً الآن ، مما أدى إلى ظهور حركات مثل “إيجابية الجسم” ، والتي غالبًا ما تريح الأشخاص الذين يميلون الي الوزن الزائد، إلا أن معظم الناس على كوكبنا ما زالوا يميلون إلى النحافة ونقص الوزن.

والسبب في ذلك هو تدهور الحالة الصحية التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بوجود السمنة لدى الإنسان والتي لا تؤثر على نوعية حياته فحسب ، بل تؤثر أيضًا على عمر الشخص.

لذلك ، عندما نتحدث عن فقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، فإننا نتحدث بالتأكيد عن الجوانب الصحية والإيجابية التي يمكن أن يوفرها فقدان الوزن.

سبب نقص الوزن

سبب نقص الوزن قديكون أحد الحالات الأتية:

سوء التغذية

وفقًا للأبحاث الحديثة ، يعاني أكثر من 50٪ من سكان العالم من سوء التغذية. هذا يعني أن هؤلاء الأشخاص لا يحصلون على العناصر الغذائية التي يحتاجونها بالكمية المناسبة.

الأسباب مختلفة ، من اقتصادية إلى جغرافية. إذا استمر سوء التغذية لفترة كافية ، فقد يكون له تأثير كبير على صحة الشخص ، بما في ذلك فقدان الوزن الشديد.

بالطبع ، أفضل طريقة لمنع ذلك هي تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على ما يكفي من البروتين والدهون والكربوهيدرات.

لسوء الحظ ، هذا الطعام غير متوفر للجميع. وكثير من أولئك الذين لا يزالون قادرين على الوصول إليها لا يهتمون ببساطة بماذا ومتى يأكلون.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

فقدان كتلة العضلات

يبدأ فقدان الكتلة العضلية عند سن 40 عامًا تقريبًا ويتقدم بشكل أسرع بعد 75.

منع تطور مثل هذه الحالة سيتسبب في استهلاك كمية كافية من السعرات الحرارية (بما في ذلك الحفاظ على معيار البروتين عند 0.7 جم / كجم وما فوق) ، والحفاظ على النشاط البدني في أي عمر.

غالبًا ما تكون الدول الغربية مثالًا إيجابيًا على ذلك ، لأنه ليس من الصعب مقابلة الرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا يمارسون الرياضة هناك.

فرط نشاط الغدة الدرقية

يمكن أن يكون فقدان الوزن غير المبرر علامة على أن الشخص يعاني من اضطراب في الغدة الدرقية يسمى فرط نشاط الغدة الدرقية أو التسمم الدرقي ، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الغدة الدرقية للهرمونات.

في بعض الأحيان قد لا يكون الشخص مدركًا لوجود مثل هذا المرض ولا يتخذ أيًا من الإجراءات اللازمة لمنع تطوره.

عادة ما يكون فقدان الوزن أحد مجموعة الأعراض ، بما في ذلك سرعة دقات القلب وعدم تحمل الحرارة وفقدان الشعر والأرق.

إذا اشتبه شخص في مثل هذا الانتهاك ، فيجب أن يخضع لتشخيص حالة الغدة الدرقية من أخصائي الغدد الصماء.

فوائد الصمغ العربي
فوائد الصمغ العربي

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

القرحة الهضمية

يمكن أن يكون فقدان الوزن غير المبرر أحيانًا أحد علامات الإصابة بالقرحة.

تقرحات المعدة هي عيوب مخاطية موضعية تظهر في داخل المعدة وكذلك في الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة.

نظرًا لأن الأعراض الرئيسية للقرحة الهضمية هي آلام البطن ، فإنها غالبًا ما تسبب انخفاض في الشهية.

يعد تعديل نمط الحياة جنبًا إلى جنب مع العلاج الموصوف هو أفضل طريقة للتخلص من هذه المشكلة. من الضروري الاتصال بأخصائي الجهاز الهضمي في مثل هذه الحالة.

أحد أمراض السرطان قد يكون سبب نقص الوزن

يمكن أن يكون فقدان الوزن الشديد أحد أعراض السرطان. هناك عدة أنواع من السرطان ، مثل اللوكيميا وسرطان الرئة وسرطان البنكرياس وسرطان الثدي وسرطان القولون ، والتي غالبًا ما تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير.

تزيد بعض أنواع السرطان من عملية التمثيل الغذائي أثناء الراحة ، مما يعني أن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية ، في حين أن البعض الآخر يمكن أن ينتج بروتينات مسببة للالتهابات يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن.

غالبًا ما تتسبب العلاجات مثل العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي في انخفاض الشهية ويمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية ، بما في ذلك الغثيان والقيء وتقرحات الفم التي تمنعك من تناول الطعام. كل هذا يؤثر أيضًا على فقدان الوزن.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

داء السكري

عادةً ما يرتبط مرض السكري من النوع 2 بالسمنة ، ولكن يمكن أن يكون فقدان الوزن أيضًا عرضًا غير متوقع لهذه الحالة.

عندما لا يستخدم الجسم الأنسولين بشكل صحيح ، يمكن أيضًا تعطيل نقل الجلوكوز لمزيد من التحويل إلى طاقة.

يمكن أن يبدأ النظام الداخلي في استخدام الدهون والعضلات لأداء وظائفه ، مما يؤدي في النهاية إلى انخفاض الوزن الكلي للجسم. هنا سيكون من المهم استشارة أخصائي الغدد الصماء وأخصائي التغذية في أقرب وقت ممكن ، لأن تطور مرض السكري من النوع 2 أسهل بكثير للوقاية من التعامل مع عواقبه.

كم كيلو ينزل الصمغ العربي وما هي فاعليته في التخسيس 

الطفيليات

عندما نسأل ما سبب نقص الوزن نجد أن الطفيليات هي في مقدمة الاحتمالات وأنواعها : الديدان الشريطية والديدان الأسطوانية والديدان الخطافية.

يلتقط آلاف الأشخاص هذه الطفيليات وغيرها كل عام ، إما من حيواناتهم الأليفة ، أو بسبب قلة النظافة عند الأكل والشرب.

تمتص الطفيليات العناصر الغذائية في الجسم وتتكاثر ، وتملأ مساحة أكبر وأكثر في أجسامنا وتلتهم المزيد والمزيد من مواردها.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض الشهية وفقدان الوزن ، وقد لا يكون الشخص على دراية بأي شيء.

قد تستغرق الطفيليات أسابيع وشهور ، وأحيانًا سنوات ، لتظهر نفسها ، وهذه هي أهمية التشخيص في الوقت المناسب.

يمكن أن يساعد عدد من التحليلات والاختبارات في التعامل مع هذه المشكلة.

  مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

فيروس نقص المناعة البشرية

متلازمة نقص المناعة المكتسبة ، والمعروفة أيضًا باسم الإيدز ، هي مرض مزمن يهدد الحياة وينتج عن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV).

يمكن أن يجعل فيروس نقص المناعة البشرية من الصعب على الجسم امتصاص العناصر الغذائية أو يضع الشخص في حالة من الاكتئاب ، مما قد يؤدي إلى سوء التغذية وانخفاض الشهية وكذلك فهذا الفيروس سيكون إجابة عن نفس السؤال وهو ما سبب نقص الوزن وذلك علي الرغم من انخفاض معدل حدوثه.

  سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

يمكن أن يزيد فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز أيضًا من خطر الإصابة بعدوى تسبب فقدان الوزن ، إما بسبب انخفاض الشهية أو عندما يصبح الأكل مؤلمًا.

بالإضافة إلى كل ما قمنا بتحليله ، هناك أيضًا العديد من المشكلات والأمراض الأخرى التي يمكن أن تتسبب في النحافة وانخفاض وزن الجسم.

وتتمثل تلك الأمراض في قصور القلب المزمن ، مرض الاضطرابات الهضمية ، التهاب المفاصل الروماتويدي ، الذئبة ، الخرف ، مرض كرون ، مرض أديسون ، مرض سجوجرن ، تعذر الارتخاء المريئي ، مرض الجزر المعدي المريئى. واحدا من كل تلك الأمراض وغيرها قد يكون سبب نقص الوزن

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?