طرق ووسائل تخسيس

انواع الدهون في الجسم وشرح لأهم تلك الأنواع

انواع الدهون في الجسم هى محور حديثنا في هذا المقال ومعرفتنا لتلك الأنواع هي أول وسيلة ستساعنا علي التخلص منها عند اتباع أي نظام غذائي, خاصة أن شريحة عريضة من الناس تهتم بالتخسيس وإنقاص الوزن.

لذلك خصصنا هذا المقال تحديدا لكي نتعرف عليها بشيء من التفصيل ونعرف كذلك فوائدها ومخاطر زيادتها وكيفية استخدامها داخل الجسم من حيث الحرق والتخزين وبهذا يكون من السهل عليكم معرفة الكيفية التي يعمل بها أي نظام رجيم.

انواع الدهون في الجسم

وأول انواع الدهون في الجسم هي الدهون البنية التي تتراكم تحديدا في الرقبة والكتفين وتعد من الدهون المفيدة حيث تتحكم بمستوى الانسولين في الدم وبحرقها تمد الجسم بالدفء والطاقة وقد سميت بهذا الاسم طبقا للونها، وهي تتواجد في الجسم منذ الطفولة وتظل كذلك في البالغين.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

بعدها نجد الدهون البيضاء وهي تتواجد في خلايا بيضاء كبيرة تحت الجلد وتلعب فيها هرمونات النمو والانسولين والاستروجين دورا هاما فيها.

وهي دهون مفيدة ولكن ضررها يكون مع زيادتها فقد تتسبب في أمراض كالسكري وأمراض الكلى والسرطانات ومرض القلب التاجي واضطرابات الهرمونات وما إلى ذلك.

ومن انواع الدهون في الجسم أيضا الدهون البيج وهي دهون يتم حرقها تماما كالدهون البنية لذلك فهي دهون صحية وتتكون بتحول الدهون البيضاء إليها مع ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد بذلك على التقليل منها بعد حرقها بفضل تلك التمارين ومن ثم اكتساب الوزن المثالي والجسم الصحي.

ويوجد كذلك بالجسم ما يعرف بالدهون الأساسية وهي الدهون التي تتواجد حول أغشية الأعضاء والأعضاء ذاتها لحمايتها كما أن لها أهمية أخرى في التحكم بمستويات الهرمونات داخل الجسم وفقدان مثل هذه الدهون أمر خطير للغاية  يؤثر على صحة الجسم.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

وعلى ذلك يمكن تقسيم تلك الأنواع كذلك حسب المكان الذي تتواجد فيه إلى دهون تحت الجلد والتي قد تكون مزيجا من الدهون البنية والبيج والبيضاء والدهون الحشوية التي تكون في الأعضاء مثل الكبد والبنكرياس والقلب والأمعاء والكلى وغيرها ولها بالطبع وظائف كتنظيم درجة حرارة الجسم وما إلى ذلك.

وأخيرا وقبل أن نختم مقالنا عن انواع الدهون في الجسم لا بد وأن نعرف أنه توجد العديد من الطرق التي تقيس نسب الدهون في الجسم لمعرفة حالة الجسم الصحية فاحرص على متابعة حالتك الصحية به مثل طريقة بود بود وما شابه.

ومن المهم مع أي نظام غذائي لإنقاص الوزن تناول كوب من مشروب الصمغ العربي الهشاب ذو القوة الثلاثية في التخسيس لأهميته الكبيرة في التخلص من الدهون ووجوده مهم مع أي نوع رجيم والشرح بهذا الفيديو الهام:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?