العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي والكلى وكيف تعرف الصمغ الأصلي

الصمغ العربي والكلى وكيفية علاج الصمغ العربي للكلي هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض فيه كيف يعالج الهشاب كبيبات ونفرونات الكلي من القصور في وظيفتيهما.

الصمغ العربي والكلى

الصمغ العربي والكلى بينهما علاقه وثيقه لدرجة انه عندما يتم ذكر الصمغ العربي فستتذكر مباشرة القصور الكلوي وذلك نتيجه نجاح الصمغ العربي في علاج فشل الكلى و خصوصا في ظل عدم وجود علاج طبي محدد يشفى من الفشل الكلوي.

ولا نعني بذلك تجاهل العلاج الطبي، بل إن العلاج الطبي له دور هام في الحفاظ على الكلى وفي ضبط المعادن والسوائل بالجسم خاصة في المراحل المتاخره من القصور الكلوي.

ومن الجدير بالذكر ان تناول الصمغ العربي لا يتعارض مع تناول أدويه الكلى التي يصفها الطبيب فعلى المريض وهو يستخدم الصمغ العربي ان يتناول جميع الادويه، ولا يوجد أى أضرار تنتج من تزامن استخدام الصمغ مع الادويه.

يخلط الكثيرون بين انواع الصمغ، فالبعض لايعرف ان الصمغ العربي له اكثر من نوع والبعض الاخر يقول ان الصمغ العربي ثلاث انواع، ويقولون انواع الصمغ هي الهشاب والطلح وصمغ اللبان وهذا الكلام خاطئ طبعا.

الصمغ العربي له نوعان فقط وهما الصمغ الهشاب وصمغ الطلح ولا توجد أنواع اخرى حيث أن شجره الاكاسيا لا تنتج اللبان، بالاضافه الى ان تسميه صمغ اللبان هي تسمية خاطئه.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

ويقصد بصمغ اللبان نبات اللبان الذكر، واللبان الذكر ليس نوع من انواع الصمغ، والمتخصصون في مجال الزراعه يعرفون ان الشجرة التي تنتج اللبان الذكر هي مختلفه تماما في كل شيء عن شجره الأكاسيا.

كما أن مكونات وخصائص و فوائد الصمغ تختلف عن مكونات وخصائص و فوائد اللبان الذكر فهذا عشب وذاك عشب اخر مختلف عنه في كل المواصفات والمكونات.

وللاسف نجد ان بعض اطباء العلاج بالاعشاب يخلطون هم ايضا بين اللبان الذكر والصمغ العربي وذلك بسبب عدم الاطلاع على المصادر العلميه المتخصصه في علم العلاج بالنباتات أو حتى الاطلاع على نتائج البحث العلمي، ولو ان أحدهم اطلع على مصدر مناسب للحصول على المعلومات لعرف أن شجرة الأكاسيا لا تنتج غير نوعين فقط من الصمغ وهما الصمغ الهشاب والطلح.

السبب الوجيه في الخلط بين اللبان والصمغ هو طريقة الاستخراج واللون والشكل، حيث أن اللبان الذكر يستخرج من شجرة اللبان عن طريق عمل شق في لحاء الشجرة وبعد فتره يتم استخراج اللبان الذكر وهي نفس طريقه استخراج الصمغ العربي.

الأمر الثاني هو ان اللبان الذكر يساعد كذلك في علاج الكلى ولكن بشكل مختلف، فهو لا يعالج كبيبات الكلى بشكل مباشر ولكنه ينشط الكلى ويعالج التهابات الكلى بسبب قدرته على علاج الالتهابات بشكل عام وكذلك قدرته على القضاء على كسل الكلى.

الصمغ العربي وفوائده للتخسيس وعلاج الكلي وصحة الجسم العامة

وبالتالي تظهر فاعلية لبان الذكر في علاج الكلى بالتزامن مع تناول الصمغ العربي، فالاثنين معا يقدمان فوائد عديده في علاج القصور الكلوي وكل منهما له دور مختلف في العلاج.

وللتمييز بين النوعين نجد ان لبان الذكر له قطع صغيرة نسبيا وهو قابل للمضغ وطعمه مر، والصمغ العربي له قطع كبيره نوعا ما وهو غير قابل للمضغ وليس له طعم مميز.

لقد وضحنا من قبل أن الصمغ العربي ينتج من شجرة الأكاسيا، وهو نوعان، النوع الاول وهو صمغ الهشاب وهو فقط الذي يعالج الكلى، على عكس النوع الثاني وهو نوع الطلح والذي لا يعالج الكلى.

ومن المهم لكل مريض عندما يريد ان يعالج الكلى بالصمغ العربي أن يتاكد انه يتناول الصمغ العربي الهشاب لانه الوحيد الذي يحمل الخصائص العلاجيه التي تفيد في علاج القصور الكلوي.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?