العلاج بالصمغ العربى

فائدة الصمغ العربي للكلى وكيف يحسن الهشاب وظائف الكلي

فائدة الصمغ العربي للكلى وكيف يعالج النوع الهشاب علي وجه التحديد نفرونات الكلي ومساعدتها علي إستعادة قدرتها علي الفلترة وتوازن معادن الجسم.

الكلية من اهم اجهزه الجسم كالقلب والكبد والرئتين، وهي تقوم بوظائف مهمه وكثيره للحفاظ على توازن المعادن والسوائل في الجسم وفلترة السموم وطردها خارج الجسم.

ولكن الكليه من السهل ان تؤثر عليها الامراض الاخرى كالسكري وضغط الدم ولذا يجب فحص الدم كل فتره، خاصه لدى المصابين بتلك الامراض.

فائدة الصمغ العربي للكلى

وأغلب الحالات التي تسبب قصور وظائف الكلى يتحول لديهم القصور إلى فشل مزمن ويصعب علاجه، ولكن الصمغ العربي فتح طاقه أمل لمرضى القصور الكلوي لقدرته على علاج الفشل الكلوي ومن هنا تظهر فائدة الصمغ العربي للكلى.

فعند تناول الصمغ العربي لعده اسابيع او شهور تبدأ الكلى في استرداد عافيتها وتبدا قراءات وظائفها في التحسن التدريجي.

وتعتمد مده التحسن والعلاج على عدة أمور من اهمها:

1-  عمر المريض: حيث ان الاصابه في سن الشباب تجعل مده العلاج اقل، وتزيد مده العلاج كلما زاد سن المريض.

2- مناعه الجسم: فالاشخاص اصحاب المناعه القويه والذين لا يعانون من امراض تؤثر على مناعه الجسم كالسرطان والسكري وضغط الدم تكون مدة علاجهم اقل.

وهنا لابد ان ننوه الى أنه يجب على كل مرضى السكري وضغط الدم ضبط نسب السكر والضغط باستمرار وأن تكون قراءات القياسات في المستوى الطبيعي وتحت السيطره.

وذلك لانه اذا كانت تلك الامراض غير منضبطه فان معدل ضرر الكليه يكون اكبر من معدل العلاج بالصمغ العربي وبالتالي فلن يظهر تاثير واضح للصمغ العربي على الكلى او ستكون في حاجه لفتره طويله للعلاج وذلك في احسن الحالات.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

3- مدة الإصابه بالقصور الكلوي:  فاذا كانت فتره الاصابة منذ عدة سنوات فسوف يحتاج المريض لفتره طويله للعلاج على عكس الاصابه القريبه كعدة ايام او عدة اسابيع فإن فترة العلاج ستكون أقصر.

جرعه الصمغ العربي لعلاج الكلى:-

الجرعه المناسبه لمريض القصور الكلوي هي من 40 ل 50 جرام يوميا وهي جرعه آمنه تماما و مناسبه لعلاج الكلى وتلك الجرعه تكون في حدود 5 ملاعق كبيره من مطحون الصمغ العربي وتقسم على مرتين او ثلاث مرات في اليوم ويفضل تناولها قبل الوجبات بنصف ساعه تقريبا.

الصمغ العربي له نوعان وهما :-

1- الصمغ العربي الهشاب : وهو النوع الوحيد الذي يعالج مريض الكلى ويكون لونه وردي فاتح ويميل للأبيض وعند طحنه جيدا يكون لون المطحون ابيض مثل السكر وفي العاده يكون هذا النوع هو الاغلى في السعر من النوع الثاني.

ولذا فعلا مريض الكلى ان يتاكد من انه يتناول الصمغ الهشاب، لان النوع الثاني لن يفيد في علاج الكلى.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

وعند عدم قدرة المريض على التفريق بين النوعين فعليه باستخدام أكياس الصمغ التي تنتجها الشركات الكبيرة فهي تكون بين من نوع الهشاب، وتكون خاليه من البكتيريا وتستخرج من افضل انواع الصمغ الهشاب مثل الاكياس التي تنتجها شركه النصر السودانيه وغيرها.

2- الصمغ العربي الطلح: وهو النوع الثاني والذي لا يفيد في علاج الكلى ويكون اقل في السعر ولونه يميل للون الاحمر القاتم و بعد طحنه يكون لون المطحون رمادي فاتح وليس ابيض مثل السكر.

و نوع الطلح لا يحمل الخصائص العلاجيه كالصمغ الهشاب، لكن الطلح يفيد في علاج الاسهال. ومن فوائد الهشاب أنه يزيد من البكتيريا النافعه في القولون ويعالج امراض عديده كالإمساك والسكري وامراض المعده و يفيد في التخسيس وفقد الوزن والقضاء على دهون الكبد.

معلومات عن الصمغ العربي للتخسيس السريع وما هي أهم فوائده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?