العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي والبروستاتا واستخداماته الأخري لعلاج أمراض عديدة.

الصمغ العربي والبروستاتا هى موضوع هذا المقال والذي سنستعرض فيه فوائد أكاسيا سنغال لمرضي التهاب وتضخم البروستاتا وتأثيره الايجابي عليهم.

الصمغ العربي والبروستاتا

الصمغ العربي والبروستاتا يرتبطان ببعضهما ارتباطا وثيقا, ولكن الكثرين لا يعرفون الفوائد العديدة لنبات الأكاسيا سنغال لتلك الغدة المهمة والتي سنوضحها كالأتي:

 

أولا: الحماية من سرطان البروستاتا:

الكثير من الرجال يعني بعد سن الخمسين من تضخم والتهاب البروستاتا, ويكون في خوف من الإصابة بالسرطان, ولكن ما علاقة تناول الصمغ العربي بالوقاية من السرطان.

العلاقة تأتي من حمض الجلوكورونيك المتوفر في الصمغ العربي, فمن خصائص حمض الجلوكورونيك الوقاية من سرطان البروستات, ولذلك فالذين يتناولون الصمغ العربي باستمرار من الصعب إصابتهم بالسرطان.
وحمض الجلوكورونيك ينظم عمل هرمون التوستستيرون (هرمون الذكورة) مما يفيد الصحة الذكورية والانجابية للرجال وفي نفس الوقت يحمي من الالتهابات التي تنشأ من عدم انتظام ذلك الهرمون.

 

"<yoastmark

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

ثانيا: الصمغ العربي لعلاج البروستاتا وتقليل التهاباتها

البروستاتا غالبا ما تصاب بالالتهابات بعدوي من التهابات مجري الجهاز البولي, وعند علاج التهابات الجهاز البولي فإن ذلك يعد حماية ووقاية من إصابة البروستاتا من تلك العدوي.
والصمغ العربي من خصائصه المساهمة بشكل فعال في الوقاية من وعلاج التهابات الجهاز البولي, مما ينتج عنه حماية البروستاتا من تلك الالتهابات وأيضا حماية الكلي كذلك, حيث أن تلك الالتهابات لا تهدد تلك الغدة فقط فقط بل تتجاوز ذلك وتنتقل للكلي وتصيبها بالالتهابات.

ثالثا: التحسين من صحة البروستاتا

نبات الأكاسيا سنغال يمد البروستاتا بشكل خاص والجسم بشكل عام بمجموعة من الفيتامينات والمعادن الأخري التي تفيد صحة البروستاتا والجسم ككل, مما يساعد في رفع المناعة والوقاية من الأمراض.

استخدامات الصمغ العربي الأخري

يستخدم الصمغ في صناعة المواد اللاصقة وأعمال الدباغة والتلميع بجانب أهميتة الطبية . حيث يستخدم في المجالات الصناعية الطبية كمعلق وملين , وفي عمل الأقراص الطبية , كما تستخدم أخشاب شجرة الصمغ العربي في عمل الفحم النباتي .
وقد جاء في كتاب (كنوز الصحة) أن عجينة الصمغ مع السكر يصنع منها أقراص تستعمل في معالجة أمراض الصدر .
كما أنه يستخدم في علاج أمراض هامة أخري كجرثومة المعدة وأمراض الغشاء المخاطي للجهاز الهضمى وأمراض الكلي وهو عمل مساعد مهم فى التخسيس وفقد الوزن.

ونتمني أن نكون قد وضحنا أهم فوائد الصمغ العربي للبروستات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?