متنوعة

كيفية استعمال الصمغ العربي بطريقة صحيحة وبالتفصيل

كيفية استعمال الصمغ العربي الهشاب بطريقة صحيحة وبالتفصيل, سواء كان الغرض من استخدامه هو علاج الكلي أو للتخسيس وفقد الوزن أو لعلاج أي مرض أخر أو لأي غرض أخر.

تلك الشجرة الرائعة وهي شجرة الأكاسيا والتي نستخرج منها غذاء يعالج أمراض لا حصر لها ويخلصنا من الدهون وهو الصمغ العربي الهشاب.

في شهور معينه في السنه يقوم المزارعون بعمل شق في لحاء أشجار الاكاسيا ليخرج من بطنها فيما بعد صمغ عربي يمكن استخدامه في الصناعه او التغذيه او العلاج.

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

شجرة الأكاسيا تنتج لنا نوعين من الصمغ وهما الهشاب والطلح, الأول يحمل الكثير من الخصائص العلاجية, والثاني يستخدم بشكل واسع في مجال الصناعة وله استخدامات علاجية قليله.

الهشاب هو الأفضل من حيث الجودة والخصائص والسعر ولونه وردي فاتح يميل للأبيض وبعد أن نقوم بطحنه يصبح لون المطحون أبيض ناصع مثل السكر وإسمه العلمي هو اكاسيا سنغال.

الطلح يميل لونه إلى الأحمر ويميل للدرجه الداكنه, وبعد طحنه يلاحظ انه يميل للون الرمادي الفاتح و يستخدم في صناعه المشروبات الغازية ويدخل في صناعه المواد الغذائية و صناعه الورق وغيرها.

كيفية استعمال الصمغ العربي

كيفية استعمال الصمغ العربي الهشاب ليست واحدة بل تختلف حسب الغرض من شرب الهشاب:

  • اذا كان الغرض هو علاج الكلى فان الكلى لو كانت وظائفها مرتفعه فسنقوم بتناول 50 جرام في اليوم كله, وسنقوم بتقسيم ال 50 جرام على ثلاث مرات وبحيث نشرب كل مره قبل تناول الطعام بنصف ساعه.
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

أما لو كانت حاله الكلي مستقره فيمكن تناول 10 جرام قبل الاكل وتكرر العمليه ثلاث مرات أو نتناول 15 جرام مرتين يوميا.

  • إذا كان الغرض من تناول الهشاب هو التخسيس وفقد الوزن فيجب ان تكون الجرعه اليوميه هي 45 جرام و بحيث تقسم تلك الجرعه على ثلاث مرات وفي كل مرة سنشرب كوب من الهشاب قبل تناول الطعام بنصف ساعه.
  • ولو كان استخدامه لعلاج مرض اخر كجرثومه المعدة او التهاب المعده او التهاب القولون او لخفض ضغط الدم المرتفع او لخفض نسبة السكر في الدم اذا كان السكر من النوع الثاني اولخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم فانه يمكننا تناول جرعه 10 جرام قبل الاكل وتكرر ثلاث مرات في اليوم.

وإذا كان الصمغ الهشاب على هيئة قطع صلبه فإننا سنقوم أولا بطحن الهشاب وبعد الطحن سنقوم بوضع الجرعة اليوميه كاملة في وعاء يحتوي على مقدار مناسب من الماء الساخن وذلك حتى نقوم بنقع الهشاب في الماء الساخن من الليل حتى الصباح.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

في الصباح نقوم بتقليب المزيج جيدا ونقسمه على مرتين او ثلاث مرات و نتناوله كما ذكرنا سابقا.

واذا كان الهشاب سريع الذوبان فإننا سنقوم بإذابة مقدار معين مثل 10 جرام او 15 جرام في كوب ماء فاتر ويقلب جيدا ويشرب قبل الاكل مرتين او ثلاث مرات في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?