إجابة على تساؤلاتكم

هل لبان الذكر هو الصمغ العربي وما هو الفرق بينهما بالتفصيل

هل لبان الذكر هو الصمغ العربي أم أن كل منهما نبات مختلف عن الأخر وما أوجه الشبه والإختلاف بينهما ؟ وهو ما سنجيب عنه في هذا المقال الشامل.

شجره البوسوليا تنتج ثمار اللبان الذكر وهي تعد من فصيله البخوريات وارتفاعها تقريبا في حدود 4 امتار وتحتوي خلايا الجذع على غدد لبنيه تقوم بافراز الثمار بعد عمل شق في لحاء الشجرة.

شجره الأكاسيا تنتج الصمغ العربي بنوعيها الطلح والهشاب والإسم العلمي لهما هو أكاسيا سيال وأكاسيا سنغال على الترتيب.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

على الرغم من أن اللبان الذكر معروف من ألاف السنين وفوائده العلاجية معروفة الا أن الخلط بين الصمغ العربي واللبان الذكر مازال موجود.

 هل لبان الذكر هو الصمغ العربي

هل لبان الذكر هو الصمغ العربي هذا السؤال على الرغم من بساطته وبساطة الإجابة عليه الى أنني أجده صعب إلى حد كبير.

الإجابة الوافية واضحة أن لبان الذكر مختلف تماما عن الصمغ العربي فهذا نبات وهذا نبات أخر مختلف عنه تماما.

ولكن صعوبة السؤال تكمن في سبب الخلط بين النوعين رغم أن اللبان الذكر معروف من الآف السنين وفي الحضارة المصريه القديمه كانت الملكه حتشبسوت تحضره من الصومال وعمان.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

أماكن زراعة بوسويليا مختلفة بشكل كبير عن أماكن زراعة الأكاسيا حيث تحتل السودان وأراضيها نسبه 80% من عدد اشجار الأكاسيا حول العالم وايضا السودان تنتج اكثر من 80% من إنتاج الصمغ العربي في العالم.

وجودة لبان الذكر تزيد كلما كان اللون أبيض ولا يحتوي على أية شوائب, كما أن الشجرة تحتاج إلى زيادة معدل الرطوبة وزيادة درجة الحرارة وتربة حجرية لتنتج ثمار ذات جودة عالية.

أما شجرة الأكاسيا فهي تنتج الصمغ العربي الهشاب, والذي يعرف بإسم أكاسيا سنغال ويتميز بلونه الوردى الفاتح, وتزيد درجه النقاء كلما كان لونه يميل للأبيض.

وذلك على عكس النوع الثاني من الصمغ العربي وهو الأكاسيا سيال واسمه التجاري هو الطلح, فان لونه يميل للاحمر وله استخدامات صناعيه متعدده.

يروج البعض دون علم و بشكل خاطئ أن الصمغ العربي هو ثلاثة أنواع وأن اللبان الذكر هو أحد تلك الانواع, وهم يزعمون أن أنواع الصمغ هي الطلح والهشاب واللبان.

وللأسف هذا الإعتقاد انتشر كثيرا, وجعل الناس يخلطون بين النوعين بسبب أن الصمغ العربي غير منتشر كمنتج زراعي في معظم الدول.

وذلك على الرغم من أن الفصيلة ونوع الشجرة وتاريخها مختلف تماما, حتى الفوائد ومواصفات الثمار مختلفة عن بعضها اختلافا كليا.

فنجد أن الصمغ العربي وخاصة النوع الهشاب له فوائد واستخدامات كثيرة ومنها علاج القصور الكلوي والمساعدة على التخسيس وعلاج جرثومة والتهاب المعدة وأمراض القولون ويحسن من نسبة السكر في الدم ويخفض الضغط المرتفع ويقلل من نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وهذه بعض فوائده التي لا حصر لها.

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

أما فوائد لبان الذكر العلاجيه فهو مضاد التهابات قوي ولذلك له أثر فعال في علاج التهاب الكلى والتهاب الامعاء ويساعد في علاج التهاب العظام الروماتويدى والتهاب المفاصل التنكسي.

كما أن من فوائده تنشيط الكلى وزيادة إدرار البول و يقوي الذاكرة ويحسن من داء كرون ويمنع انتشار الخلايا السرطانية ويعالج ألم الصداع العنقودي.

ومن الجدير بالذكر أن وجود النوعين اللبان والصمغ العربي معا يساعد في علاج أمراض مهمة مثل القصور الكلوي.

وبهذا نتمني أن نكون قد أجبنا عن سؤال مهم وهو هل اللبان الذكر هو الصمغ العربي أم لا وبشكل واضح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?