إجابة على تساؤلاتكم

هل الصمغ العربي هو لبان الذكر وما الفرق بينهما بالتفصيل

هل الصمغ العربي هو لبان الذكر أم أن كل واحد منهما مختلف عن الأخر ؟ وما هو سبب الخلط بينهما؟ وسنجيب بشكل مفصل عن تلك الأسئلة في هذا المقال.

الأكاسيا هي تلك الشجرة الرائعة والتي رفضت كل محاولات زراعتها في بلاد الغرب وكلما وفروا لها الجو والبيئه المناسبه لزراعتها فان جميع المحاولات لزراعتها تبوء بالفشل.

مكان زراعتها الشهير هو السودان وبعض الدول القليلة الأخرى, ولكن السودان هي التي تقوم بزراعة أكثر من 80% من أشجار الاكاسيا وبالتالي فهي تنتج 80 في المئه من ثمار الاكاسيا حول العالم.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

ثمار الأكاسيا هي عبارة عن نوعين من الصمغ العربي, ونؤكد قول أنهما نوعين فقط وليس ثلاثة أنواع وهما الصمغ الهشاب والصمغ الطلح.

للأسف يتردد بقوة في بعض المصادر أن الصمغ العربي هو ثلاثة أنواع وذلك على أساس أن أنواع الصمغ هي الهشاب والطلح واللبان وذلك على حد قولهم.

وبالطبع هذا الراي خاطئ تماما وتلك المصادر لا تعتمد في هذا الرأي على الاساس العلمي السليم, ولو أن أحدهم كلف نفسه ليعرف ما هو صمغ اللبان وما إسم الشجرة التي تنتجه لعرف أن اللبان هو نبات مختلف تماما عن الصمغ العربي.

هم يقصدون بالصمغ اللبان نبات لبان الذكر, وهم يربطون بين الصمغ واللبان لأنهما متشابهان في بعض الامور مثل الشكل وطريقه الاستخراج.

حيث يتم استخراج النوعين عن طريق عمل شق في لحاء الشجرة وفيما بعد يستخرجون الثمار من بين تلك الشقوق.

لبان الذكر يستخرج من شجرة مختلفه تماما عن الاكاسيا وهي شجرة بوسويليا والتي يتم زراعتها في أماكن مختلفه عن اماكن زراعه الأكاسيا.

هل الصمغ العربي هو لبان الذكر

هل الصمغ العربي هو لبان الذكر وإجابة هذا السؤال تعرفنا عليها بالنفي ولكن لماذا لم يكن السؤال: هل اللبان هو احد انواع الصمغ؟ وذلك لأن الخلط بين النوعين جعل الكثير من الناس تعتقد انه لا يوجد ما يسمى بالصمغ العربي وان تلك التسميه هي احد اسماء اللبان الذكر.

وفي بعض الدول عندما يريدون شراء اللبان الذكر يقولون للبائع نريد شراء الصمغ العربي, حيث يطلقون اسم الصمغ على نبات اللبان.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

خصائص اللبان الذكر:

  • من أهم المزايا التي تميزه عن أي نوع أخر هو طعمه المر بالاضافه الى أنه قابل للمضغ على عكس الصمغ فهو يخلو من أي طعم ولا يقبل المضغ نهائيا لأنه عباره عن قطع صلبه.
  • هو يتمتع بقدرته الكبيرة على مقاومة الالتهابات والقضاء عليها, ولذا يطلق عليه الباحثون أنه كورتيزون طبيعي بسبب تاثيره المماثل للكورتيزون وبدون أثاره الضارة.
  • ينشط الكلى ويساعدها على زياده ادرار البول ولذا فهو علاج مناسب لمرضى القصور الكلوي مع الصمغ العربي.
  • عند غلى ثمار البسوليا فانه يكون علاج مهم لأمراض الصدر والربو و يفيد في طرد البلغم من الصدر.
  • يحسن من ألم الصداع العنقودي و يقوي الذاكرة.
  • بقدرته على علاج الالتهابات فانه يساعد في علاج التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل الروماتويدي والقولون التقرحي والتهاب المفاصل التنكسي.

افضل طريقة لتناول اللبان الذكر هو نقع 2 ملعقه صغيره منه في كوب ماء ليلا وفى صباح اليوم التالى نقوم بتقليب المزيج جيدا ونشربه علي الريق.

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?