فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للتخسيس واضراره بالتفصيل

فوائد الصمغ العربي للتخسيس واضراره غير متكافئان حيث أن فوائده تفوق أضراره بفارق كبير نظرا لأن فوائده لا حصر لها والأضرار بسيطة جدا.

أكاسيا سنغال هو الاسم العلمي لهذا العشب المهم والذي يحمل خصائص علاجيه وغذائيه كثيرة وهو ما يسمى بالصمغ العربي الهشاب والذي قد أطلقوا عليه لقب الصيدلية الكاملة نظرا لكثرة فوائده فى علاج الكثير من الامراض كعلاج الفشل الكلوي ومساهمته في فقد الوزن بسرعه وأمان.

في بداية هذا المقال قد وضحنا نوع الصمغ العربي الذي يفيد في التخسيس وفقد الوزن ويفيد ايضا في علاج الكثير من الامراض نظرا لوجود نوع اخر من الصمغ, وهذا النوع الأخير لا يحمل الخصائص العلاجيه وهو السمك الطلح او ما يطلق عليه علميا إسم أكاسيا سيال.

طريقة استخدام الصمغ العربي الصحيحة في كل الأغراض بالتفصيل

لذا فمن يرغب في التخسيس وفقد الوزن فعليه ان يكون متاكد من تناول نوع اكاسيا سنغال, و ان لم يكن متاكدا من ذلك فيمكنه تناول صمغ الهشاب من الشركات التي تنتجه من شجر الهشاب وتقوم بطحنه وتغليفه وبالتالي فهو يكون مضمون انه من نوع اكاسيا سنغال مثل منتج شركة النصر السودانية وغيرها.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس واضراره

فوائد الصمغ العربي للتخسيس واضراره سنوضحها في السطور القادمه ولكننا سنبدأها بالأضرار لأنها قليله وغير مؤثرة.

وأضرار الصمغ العربي يمكنها ان تضر الاشخاص الذين لديهم حساسيه للصمغ العربي أو الاشخاص الذين لا تتحمل امعائهم تناول الألياف وهي حالات نادره نسبيا.

بخلاف ذلك وفي حدود الجرعات العادية من اكاسيا سنغال فلا توجد اى أضرار مطلقا ويعد آمنا تماما.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

والجرعة العادية تبدأ من 20 جرام وحتى 75 جرام في اليوم و هي الجرعه الامنه, و بالنسبه للاستخدام للتخسيس فان الجرعه اليوميه هي 45 جرام مقسمة على مرتين او ثلاث مرات ويتم تناولها قبل الوجبات بنصف ساعه.

أما بالنسبه لفوائد الصمغ الهشاب للتخسيس فالفوائد تعد في غاية الأهميه, فهو يساعد في خفض الوزن من خلال أربعة آليات مهمه وتعمل كلها في ان واحد, وهذا ما يظهر قدرة اكاسيا سنغال السريعه في التخسيس.

ويمكننا تلخيص الفوائد في العناصر التالية:-

  • أكاسيا سنغال له تاثير مهم في زياده معدل حرق الدهون وهو عامل مهم لفقد الوزن حيث أن معظم اسباب ثبات الوزن وعدم نزوله يرجع لانخفاض معدل ايض الدهون.

والهشاب يمكنه زيادة ذلك المعدل لاحتوائه على عناصر تزيد من معدل الحرق.

  • أكاسيا سنغال يتكون من كمية كبيرة من الالياف الذائبه والتي يزيد حجمها بعد امتصاص الماء في المعده, وزياده حجم الالياف يساعد على الشبع سريعا اذا تم تناولها قبل الاكل بنصف ساعه وبالتالي يمكننا بسهوله تقليل كميه الكربوهيدرات التي نتناولها.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

  • المشكله التي تواجه الكثيرين هو كثرة تناول الكربوهيدرات والنشويات وأكاسيا سنغال يساعد فى حل تلك المشكله بقدرته على تقليل امتصاص تلك المواد في الجهاز الهضمي وبالتالي كميه جيده من الكربوهيدرات التي نتناولها لا تتحول لدهون لعدم امتصاصها.

وتظهر تلك الأهميه عندما نعرف ان الجسم عندما يحتاج للطاقه فانه يتوجه لمخزون الطعام في الجهاز الهضمي, ولا يقوم بحرق الدهون الا اذا كان مخزون الطعام قليل فانه يتوجه لمخزون الدهون في الجسم ويقوم بحرقه.

والصمغ العربي يركز على تلك النقطه فهو يقلل مخزون الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي من خلال مساعدتك على تقليل الطعام الذي تتناوله لشعورك السريع بالشبع, وما تاكله يقوم ايضا بتقليل امتصاصه, والجزء القليل الذي يمر من الجهاز الهضمي يقوم بتعويضه من خلال تسريع معدل الأيض.

طريقة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتنحيف الجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?