طرق ووسائل تخسيس

تعبير عن مرض السمنة وتوضيح لأعراضها وكيفية التخلص من السمنة

تعبير عن مرض السمنة هو موضوع هذا المقال ولذا سنبدأ بتعريفه:

حيث تعرف السمنة، أو البدانة بأنها التراكم المفرط للدهون في الجسم والتي تنتج عادةً عن استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يمكن للجسم أن يستهلكه، حيث تتحول هذه السعرات إلى دهون، أو أنسجة دهنية وبالتالي زيادة الوزن.

 

تعبير عن مرض السمنة

 المقدمة

السمنة هي تراكم كمية ضخمة من الدهون بالجسم، مما يؤثر على صحة الجسم بدرجة كبيرة، فهي تسبب الكثير من الأمراض مثل مرض السكري من الدرجة الأولى والثانية، وارتفاع ضغط الدم.

يعاني الكثير من الأشخاص البدينين من صعوبة بالغة بالتخلص من السمنة، أو تجنب الإصابة بها، ويرجع ذلك إلى أنها قد تكون لسبباً وراثياً، أو وجود خلل بالنظام الغذائي للشخص، بالإضافة إلى الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

فقدان الوزن ولو بشكل بطيء يساعدك على استعادة الصحة لجسمك مرةً أخرى، كما يجنبك الإصابة بالأمراض المرتبطة بالبدانة، إذ يتوجب عليك تغيير نظامك الغذائي المعتاد، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والابتعاد عن المأكولات الغير صحية، مثل الأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة.

 

الأضرار التي تسببها الدهون

تعد السمنة السبب الرئيسي للكثير من المشاكل الصحية الخطيرة، وأبرزها.

تسبب السمنة السكتات الدماغية لأنها ترفع ضغط الدم، وترفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

تزيد السمنة من مقاومة جسم الإنسان للأنسولين مما يجعله أكثر عرضةً للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ترفع السمنة من خطر الإصابة بالأورام السرطانية بأنواعها المختلفة.

في بعض الحالات تكون السمنة سبباً للعقم، فهي تسبب خللاً بالتبويض عند النساء، وتصيب الذكور بضعف في الانتصاب.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

كيفية القضاء على الدهون في الجسم

تستطيع التخلص من مشكلة السمنة عبر اتباع نظام غذائي صحياً غنياً بالخضروات والفاكهة، مع الابتعاد قدر الإمكان عن المأكولات الدهنية، والسكرية.

يجب أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية، فهي تزيد من قوة الجسم، وترفع معدل حرق السعرات الحرارية، وبالتالي عدم تراكم الدهون، كما أنها تنشط عمل كافة أجهزة الجسم.

ابتعد بشكل تام عن الأطعمة الجاهزة فهي المسبب الرئيسي للسمنة، وهي تصيب الإنسان بالكثير من الأمراض التي تعتبر صعبة العلاج.

وطالما أن الدهون هي محور حديثنا فلابد أن نلفت الإنتباه إلي أهم مشروب طبيعي رزقنا الله به وهو مشروب القوة الثلاثية وهو الصمغ العربي الهشاب والذي يقضي علي الدهون في فترة قصيرة.

نختتم حديثنا عن مرض السمنة بقول الله تعالى فكما ورد في سورة الأعراض ” يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ” صدق الله العظيم، فالله سبحانه وتعالى ينبهنا إلى ضرورة عدم الإسراف في تناول الطعام.

ونتمني أن نكون قد وفقنا في إنشاء تعبير عن مرض السمنة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?