ماهية الصمغ العربي

الصمغ العربي بالتونسي والأسم العلمي له وأنواعه

الصمغ العربي بالتونسي هو سؤال يريد أن يعرف إجابته الكثيرين وسنجيب عنه في هذا المقال, والذي سنوضح من خلاله أسماء وأنواع الصمغ العربي في الدول العربية.

الصمغ العربي بالتونسي

الصمغ العربي بالتونسي لا تختلف عن الإسم التجاري للصمغ العربي, وذلك لأن الصمغ العربي له إسم علمي وإسم تجاري, الاسم العلمي له يختلف بحسب نوع الصمغ, حيث أن هناك نوعين من الصمغ سنستعرضهم كالأتي:

أنواع الصمغ العربي:

أولا: الصمغ العربي الهشاب:

ويسمي في تونس بنفس التسمية والاسم العلمي له هو أكاسيا سنغال, وهو أفضل انواع الصمغ وهو الذي يحمل الخصائص العلاجية, وسعره أعلي من النوع الأخر, ولونه أبيض وهو يشبه السكر بعد طحنه, وفوائده كثيره جدا لدرجة أنه يطلق عليه الصيدلية الكاملة.
ومن فوائده العلاجية: أنه يسحب اليوريا ومخلفات الأيض الغذائي من الدم مباشرة, ويساعد في التخسيس وفقد الوزن, ويقلل من معدلات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم , وهو يعد مصدر طبيعي ومهم للألياف الذائبة في الماء, حيث أن أكثر من 75% من مكوناته من الألياف.
كما أنه علاج مهم وسريع لجرثومة المعدة وذلك عن تجربة للكثيرين, وإن كان العلم لم يثبت ذلك حتي الأن, والسبب في ذلك هو قلة التكاليف التي يتم صرفها علي البحث العلمي.
والصمغ العربي الهشاب علاج قوي لأمراض الجهاز الهضمي وخاصة أمراض الغشاء المخاطي, فمن خصائصه إعادة بناء خلايا الغشاء المخاطي, مما يفسر دعمه لعلاج قرحة المعدة وقرح القولون خاصة إذا تم تناوله مع مصدر للبروبيوتك.
كما أنه علاج للإمساك والاسهال في نفس الوقت, ولكن صمغ الطلح أفضل فى علاج الاسهال نظرا للزوجته الأعلي.
وهناك استخدامات عديدة أخري بجانب فوائده العلاجية.

 

الصمغ العربي الاصلي
الصمغ العربي الاصلي

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

ثانيا: الصمغ العربي الطلح

ويسمي أيضا بنفس التسمية بالتونسية, والإسم العلمي له ( أكاسيا سيال) ودرجة جودته أقل من الصمغ الهشاب وسعره أقل, وبالنسبة للخصائص العلاجية فإنه يحمل بعض الخصائص العلاجية ولكنها أقل بكثير من تلك الخصائص المتوفره في الصمغ الهشاب.

أسماء الصمغ العربي

في الحقيقة تنحصر أسماء الصمغ العربي في جميع الدول العربية بين الصمغ الهشاب والصمغ الطلح ولا توجد أسماء أخري له غير هذين الإسمين, ولكن يوجد بعض الخلط بين الصمغ العربي وبين أعشاب أخري مثل لبان الذكر والمر والمستكة, فبعض االدول تطلق إسم الصمغ العربي علي لبان الذكر والبعض الأخر يطلق إسم المر أو المستكة علي الصمغ العربي مع العلم أن تلك الأنواع تختلف عن بعضها اختلافا كبيرا, وكل نوع منهم له مكونات وشكل وخصائص تختلف عن الأنواع الأخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?