ماهية الصمغ العربي

اشكال الصمغ العربي من حيث النوع أو الغرض من الاستخدام

اشكال الصمغ العربي هما شكلين بالإعتماد علي نوعي الصمغ , أما بالنسبة لطريقة استخدامه وتناوله فهو ثلاثة أشكال إعتمادا علي الحالة الفيزيائية للصمغ العربي.

شكل الصمغ العربي يختلف حسب النوع من حيث هل هو هشاب أم طلح, كما أنه قد يختلف الشكل حسب طريقة استخدامه من حيث هل هو قطع صلبة أم مطحون بشكل يدوي أم هو مطحون بشكل ألي ومعالج حراريا وهو المسحوق سريع الذوبان.

اشكال الصمغ العربي

اشكال الصمغ العربي سنوضحها حسب النوع ثم حسب طريقة الاستخدام كالأتي:

أولا: حسب النوع:

1- الصمغ الهشاب: وهو يتميز بأنه قطع لونها وردى أو عسلي فاتح ويميل للون الأبيض ولكن بعد طحنه يكون لون المسحوق أبيض ناصع, وهو جودته أعلي من النوع الثاني وهو الطلح وبالتالي فهو مرتفع في السعر نوعا ما.

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

كما أن الهشاب بعد فترة من استخراجه تكون القطع صلبة جدا ويمكن تكسيرها ولكنها غير قابلة للمضغ نهائيا, وذلك حتي نفرق بينه وبين نوع نبات اللبان الذكر.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

كما أن الهشاب يكون بدون طعم مميز ويفيد في علاج العديد من الأمراض  مثل علاج الكلي وجرثومة المعدة وعلاج أمراض القولون كما أنه يفيد في التخسيس وفقد الوزن.

2- الصمغ الطلح: وهو قطع لها لون عسلي يميل للون الأحمر وبعد طحنها يكون لونها رمادي فاتح وهو يستخدم في علاج بعض الأمراض القليلة كعلاج الإسهال ولكن استخداماته الصناعية أكثر بكثير.

ثانيا: الشكل حسب طريقة الاستخدام:

1- الصمغ القطع: وهي الحالة الخام للصمغ العربي ويمكن تناول الصمغ بهذه الحالة الفيزيائية عن طريق الاستحلاب فقط. ولكن يفضل طحنه ونقع المطحون حتي يسهل استخدامه خاصة لو كان الاستخدام بغرض العلاج.

2- الصمغ المطحون: وهو يكون مطحون طحن عادي بدون التأثير علي لزوجة الصمغ وبعدم دخوله في مراحل صناعية.

ولاستخدامه بهذه الحالة يجب نقعه في ماء ساخن لمدة 12 ساعة ويقلب جيدا ثم يتم تناوله علي جرعات يومية.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

3- المطحون سريع الذوبان: وهذا النوع يستخدم فيه النوع الهشاب وبحيث يمر بمراحل صناعية ومعالجة حرارية للحصول علي مسحوق هشاب سريع الذوبان ونقي وخالي من البكتريا.

ويتم انتقاء النوع الأخير من أجود أنواع الهشاب نظرا لتخصيصه للتصدير في أغلب الحالات, كما أن أغلب استخداماته تكون لأغراض علاجية وذلك لجودته العالية من ناحية ولضمان أنه نوع هشاب من ناحية أخري.

نتمني بذلك أن نكون قد قدمنا شرح مبسط ل اشكال الصمغ العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?