ماهية الصمغ العربي

اسم الصمغ العربي بالانجليزي

اسم الصمغ العربي بالانجليزي هو محور اهتمام العديدين الذين يبحثون عن النوع الهشاب علي وجه الخصوص وذلك لكثرة فوائده العلاجية والتغذوية بالإضافة إلي استخداماته الصناعية. والموضوع ليس فقط ترجمة للغة الإنجليزية ولكن غالبا من يبحث عن الترجمة الانجليزية يكون بحثه عن ترجمة لإسم هشاب وهو النوع الأفضل بين نوعي الصمغ( ثمار شجرة الأكاسيا ) وهما الطلح والهشاب.

اسم الصمغ العربي بالانجليزي

هناك خلط بين العديد من الأعشاب وبين ثمار الأكاسيا مثل اللبان الذكر والمر والمستكة وذلك لوجود وجه شبه بين الجميع في الشكل وهذا الخلط جعل البعض يبحث عن فوائد ثمار الأكاسيا في اللغات الأخري. وهو ما أثار سؤال مهم وهو: ما اسم الصمغ العربي بالانجليزي وهو ما سنحاول الإجابة عنه بوضوح في السطور القادمة.

Gum Arabic هو الترجمة للصمغ العربي ولكن هناك أنواع من الصمغ وما يهمنا هو نوع الهشاب ولذا سنحاول ترجمته حتي يجده من يبحث عنه.

الصمغ العربي الهشاب بالانجليزي

الترجمة الإنجليزية لنوع الهشاب هي Hashab gum Arabic

وهذه هي الترجمة للإسم التجاري الشائع في الأسواق ولكن الهشاب له إسم علمي يحدد نوعه بدقه وهو موحد عالميا وهو : أكاسيا سنغال.

والترجمة للإسم العلمي لنوع الهشاب هي : Acacia senegal

وأغلب من يحتاجون ترجمة الهشاب هم العرب المقيمون خارج نطاق دول الشرق الأوسط وذلك لأنهم يريدون البحث عنه في أسواق أوروبا التي تبيع المنتجات أون لاين.

وبرغم أن الدول الإفريقية كالسودان وغيرها هم المستحوزون علي النصيب الأكبرفي انتاج الصمغ العربي في العالم إلا أن الدول الأوروبية تقوم بإعادة طحنه وتعبئته وبيعه في أسواقهم نظرا لفوائده الكثيرة في العلاج والتخسيس والتغذية.

أما النوع الأقل في الجودة والسعر وهو الطلح فإن أغلب استخداماته صناعية وقليلا ما يستخدم طبيا ولذا لا تجد من يبحث عنه بالاسم سواء في الشرق الأوسط أو خارجه.

والطلح يطلق عليه علميا أكاسيا سيال acacia seyal

أنواع ثمار الأكاسيا

ولا توجد أنواع أخري لثمار شجرة الأكاسيا غير هذين النوعين وباقي الأعشاب هي أعشاب مختلفة عنه تماما سواء في نوع الشجرة أو الخصائص والفوائد.

ونتمني أن نكون قد ساهمنا في إجابة سؤال ما هو الصمغ العربي بالانجليزي بشكل كاف.

هل اللبان الذكر هو الصمغ العربي وما أوجه الشبه والإختلاف بينهما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?