إجابة على تساؤلاتكم

هل القرفة تنقص الوزن مع التوضيح بالتفصيل

هل القرفة تنقص الوزن ؟ إجابة هذا السؤال هو محور حديثنا في هذا المقال والذي سنوضح من خلاله أهم مزايا هذا العشب الهام في التخسيس وفقد الوزن وسنوضح ما هو تأثيره في القضاء علي الدهون.

القرفة من التوابل متعددة الاستخدامات التي استخدمت في الطب لآلاف السنين. إلى جانب الاعتقاد بقدرتها على التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي.

هل القرفة تنقص الوزن

اتضح أن القرفة فعالة في إنقاص الوزن. دعونا نفهم الفوائد المختلفة للقرفة للنظام الغذائي وأهم فوائد القرفة في التخسيس يمكن تلخيصها في البنود التالية:

1- تحسين حساسية الأنسولين وخفض نسبة السكر في الدم

ذكرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للطب الوقائي ، أن مرضى السكري من النوع 2 الذين تناولوا مكملات القرفة كل يوم لمدة 8 أسابيع ، تمكنوا من فقدان المزيد من الوزن والدهون في الجسم مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا الأدوية الوهمية فقط.

2- زيادة التمثيل الغذائي في الجسم

يؤدي ارتفاع معدل التمثيل الغذائي في الجسم إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية عندما تكون نشطًا أو مستريحًا.

وهناك استنتاج أيضًا أن القرفة تزيد من عملية التمثيل الغذائي لأن جسمك يحتاج إلى طاقة أكبر لمعالجة هذه التوابل أكثر من الأطعمة الأخرى.

3- تحتوي على الألياف التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن

بالفعل هي تحتوي علي الألياف ولكن عند تناولها يجب أن تكن حذرًا ، فإن تناول القرفة بكميات كبيرة يمكن أن يسبب آثارًا جانبية ضارة. إذا كنت تريد حقًا زيادة كمية الألياف التي تتناولها ، فركز على البحث عن الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف ، وليس القرفة فقط.

حيث تعتبر القرفة غير كافية للمساعدة في إنقاص الوزن. وستكون بحاجة إلى أطعمة أخرى غنية بالألياف حتى تتمكن من الوصول إلى وزنك المثالي.

كيف يستخدم الصمغ العربي للتخسيس وما هي فوائده بالتفصيل

4- تحتوي على سينامالديهيد

عند البدء في عملية التوليد الحراري سيخلق الجسم الحرارة ويحرق السعرات الحرارية. هذا هو السبب وراء الاستنتاج بأن المواد الموجودة في القرفة تساعدك على إنقاص الوزن.

وفي دراسة من عام 2017 أثبتت أن القرفة تحتوي على سينامالديهيد ، وهو مكون يمكن أن ينشط توليد الحرارة.

5- تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم

يعتقد أن فوائد القرفة في النظام الغذائي فعالة لاحتوائها على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

بالإضافة إلى رائحتها العطرة ، للقرفة أيضًا العديد من الفوائد الصحية
وعلى الرغم من أن الفوائد المختلفة للقرفة لهذا النظام الغذائي مغرية ، إلا أنه يجب عليك أولاً استشارة طبيبك قبل تجربتها لإنقاص الوزن. لأن بعض الأبحاث المذكورة أعلاه لا تزال غير كافية لتقوية الادعاء بأن القرفة يمكن أن تفقد الوزن.

تحذير قبل تناول القرفة للرجيم

تناول كميات كبيرة من الكومارين لأكثر من أسبوعين يمكن أن يسبب تلف الكبد. يجب الانتباه إلى هذا التأثير الجانبي ، خاصةً عند الأشخاص المصابين بأمراض الكبد.

قبل تجربة الفوائد المختلفة للقرفة في النظام الغذائي أعلاه ، تأكد من أن القرفة التي تتناولها من النوع السيلاني. هذا لأن هذا النوع من القرفة يحتوي على كمية أقل بكثير من الكومارين من قرفة كاسيا.

ونتمني أن نكون قد وضحنا إجابة كافية لسؤال هل القرفة تنقص الوزن ؟

اسباب ثبات الوزن مع الدايت بالتفصيل وأهم الحلول المجربة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?