العلاج بالصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للرجال وأهم خمسة أطعمة لصحة البروستاتا

فوائد الصمغ العربي للرجال هو موضوع هذا المقال الشامل والذي سنوضح من خلاله تناول ثمار الأكاسيا وتأثيرها علي الرجل وأهمية تناولها للصحة العامة.

فوائد الصمغ العربي للرجال

أكاسيا سنغال (الصمغ العربي الهشاب ) له فوائد كثيرة لصحة الجسم سواء للرجل أو المرأة, ولكن احتواء الصمغ العربي علي حمض الجلوروكونيك يجعل له ميزة لصحة البروستاتا, لأنه من المعروف أن حمض الجلوكورونيك يحمي من حدوث سرطان البروستاتا.

ماهي فوائد الصمغ العربي للرجال

الصمغ العربي للرجال

كما لوحظ أن استخدام الصمغ العربي لمدة أسبوع يحسن من قدرة الرجل خاصة عند الرجال الذين يحتاج جسمهم لنقص في بعض العناصر التي يحتوي عليها الصمغ العربي. فحمض الجلوكورونيك هو عبارة عم مادة كيميائية صلبة والكبد هو المسئول عن انتاجها, ومن أهم فوائدها المساعدة في التخلص من السموم , وهى تتميز بقدرتها كمادة عالية الذائبية مما يمكنها من ارتباطها بعناصر الدم الأخري وتسهيل حركتها كالهرمونات والأدوية العلاجية. ومن ناحية أخري فإن ارتباط حمض الجلوكورونيك ببعض العناصر الضارة الأخري وتوجيهها للتخلص منها في البول. ولكن يجب ملاحظة أن تناول الكحوليات والمواد الضارة للكبد باستمرار يقلل من إنتاج ذلك الحمض الهام واحتواء الصمغ العربي عليه يجعله يساعد في سد ذلك النقص.    

فوائد الصمغ العربي للرجال
فوائد الصمغ العربي للرجال
 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

أهم الأطعمة الضرورية لصحة البروستاتا

  • تناول حبوب السمسم: أكدت المجلة الهندية لجراحة المسالك البولية أن المصابين بأمراض البروستاتا لديهم مستويات أقل من عنصر الزنك وتناول حبوب السمسم يدعم الجسم بالزنك مما يحسن من صحة البروستاتا.
  • سمك السلمون: وهو يحتوي علي مكملات أوميجا 3 والتي تحسن من صحة البروستاتا وهى أيضا تعد وقاية من أمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدى وتساعد في محاربة السمنة خاصة عند اقتران تناولها مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.
  • الفلفل: قد يلعب فيتامين سي الموجود في الخضروات دورًا في مكافحة تضخم البروستاتا الحميد. ويحتوي الفلفل الحلو على الكثير من فيتامين سي: يحتوي كوب واحد من الفلفل الحلو على ما يقرب من 200 في المائة من مدخولك اليومي المطلوب من فيتامين سي.
  • الطماطم: وهى غنية بالليكوبين ، كاروتينويد اللامع ، الذي يعطي النبات لونه الأحمر. قد يقلل اللايكوبين من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. يمكن أن يساعد أيضًا الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد
  • الأفوكادو: الأفوكادو غني ببيتا سيتوستيرول ، وهو ستيرول نباتي يُعتقد أنه يقلل الأعراض المرتبطة بـ BPH. يقول بعض الرجال الذين يتناولون مكملات بيتا سيتوستيرول إن لديهم تدفقًا أفضل للبول وحجم بول أقل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?