فوائد الصمغ العربى

الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه وأهم النصائح حول الرضاعة الطبيعية

الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه وفوائده لهما هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله تأثير الصمغ العربي الايجابي علي التخسيس خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه مفيد جدا, فهناك من تريد أن تفقد وزنها خلال فترة الرضاعة والصمغ سيفيدها سواء في تحقيق هدف خفض الوزن وأيضا سيمد جسمها بالكالسيوم والمعادن والفيتامينات الهامة لها خلال فترة الرضاعة.

والجيد في الصمغ العربي أنه آمن خلال فترة الرضاعة فليس له أضرار سواء على الأم أو الطفل, وأيضا هو مكمل غذائي طبيعي .

الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه

والصمغ يحقق لها الفائدتين في نفس الوقت, فهو سيخفض وزنها بشكل أمن وصحى, وفي نفس الوقت سيدعمها بالفيتامينات وبعض المعادن المهمة لها وذلك سيجنبها أضرار التخسيس بالوسائل الأخري.

الكثير من وسائل التخسيس الأخري تحتوي على الألياف بغرض التخسيس, ولكن الصمغ العربي هو الأفضل لسببين, السبب الأول أن المصدر هو طبيعي بشكل كامل وهو ضروري خلال فترة الرضاعة لعدم الإضرار بالأم أو الطفل.

والسبب الثاني هو أن الألياف التى تحتل أكثر من 80% من تكوين الصمغ العربي هي من نوع الألياف التي تذوب في الماء وهي أفضل بكثير من الالياف الغير ذائبة.

وبذلك تتضح فائدة الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه

نصائح حول الرضاعة الطبيعية

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يجب إرضاع الأطفال من الثدي حصريًا خلال الأشهر الستة الأولى من العمر والاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتى عمر السنتين أو ما بعد ذلك. وذلك لتحقيق الصحة والنمو والتطور الأمثل مع إتاحة الوصول إلى المساعدة التي يحتاجونها في الأسرة ومكان العمل.

1. تعلمي كيفية الرضاعة الطبيعية قبل الولادة

قد يبدو التحول إلى نمط حياة الرضاعة الطبيعية غريبًا ومحرجًا في البداية ، ولكن كما هو الحال مع كل شيء في الحياة ، كلما عرفت أكثر ، كان ذلك أفضل.

لا شيء يمكن أن يعدك تمامًا لهذه التجربة الواقعية ، ولكن تعلم الرضاعة الطبيعية قبل الولادة سيساعدك بالتأكيد. يمكنك القراءة عن رحلات الرضاعة الطبيعية للأمهات الجدد قبل البدء. لن تعمل جميع أوضاع الرضاعة الطبيعية مع جميع الأمهات والأطفال ، لذلك من الجيد أن يكون لديك بعض الخيارات المتاحة من أعلى رأسك.

 

الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه
الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

2. شفط حليب الثدي

الشفط هو طريقة لأخذ حليب الثدي من ثديك دون أن يرضع طفلك. بمجرد شفط حليب الثدي ، يجب حفظه في الثلاجة أو الفريزر لإرضاع طفلك بالزجاجة لاحقًا.

يمكن تجميد بعض الزجاجات التي تحتوي على 28 إلى 67 جرامًا من حليب الثدي للأوقات التي يحتاج فيها الطفل إلى بعض حليب الثدي الإضافي.

هناك عدد من الأسباب التي تجعل شفط حليب الثدي وتخزينه لاستخدامه لاحقًا فكرة جيدة.

لا يمكن لأي شخص أن يكون مع أطفاله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وفي بعض الحالات ستحتاج إلى الاعتماد على العائلة أو الأصدقاء أو جليسة الأطفال لرعاية طفلك الصغير.

في بعض الأحيان ، تعاني الأمهات الجدد من احتقان أو تورم الثديين وسيوفر شفط الحليب بعض الراحة.

3. تخزين حليب الثدي

بعد شفط حليب الثدي ، فإن الخطوة التالية هي تخزينه بشكل صحيح. تخزين حليب الأم ليس معقدًا بشكل مفرط ، ولكنه يتطلب بعض العناية والاهتمام.

لتجنب الفساد ، لا تدعي زجاجات حليب الأم الخاصة بك تقف في درجة حرارة الغرفة.

يجب استخدام الزجاجات المبردة لتخزين حليب الثدي الخاص بك ، وحفظها في 4 درجات مئوية أو أقل ، في غضون 48 ساعة من وقت التجميع.

تذكري دائمًا تسمية كل زجاجة من حليب الثدي المبردة بتاريخ ووقت جمع حليب الثدي ، حتى تتمكن من تتبع موعد انتهاء صلاحيته.

يمكنك تخزين حليب الثدي في زجاجات بلاستيكية صلبة إن أمكن لمنع تكسرها.

4. النظر في الملابس الخاصة بالرضاعة الطبيعية

ملابس الرضاعة الطبيعية هي إضافة حديثة نسبيًا إلى السوق وترتقي بحمالة الأمومة المتواضعة إلى المستوى التالي. تزداد شعبية قمصان الرضاعة الطبيعية وفساتين الرضاعة الطبيعية نظرًا لسهولة إطعام طفلك بها.

5. الحفاظ على نظام غذائي صحي للرضاعة الطبيعية

يجب ألا تتخلي عن نظامك الغذائي الصحي بمجرد انتهاء الحمل. بينما يمكنك الاسترخاء قليلاً والبدء في تناول بعض العناصر التي كانت محظورة في السابق، فإن ما تأكليه يمكن أن يؤثر على حليب الثدي.

تحققي من صفحة التغذية الخاصة بالرضاعة الطبيعية لمزيد من المعلومات حول ما يمكنك تناوله وما لا يمكنك تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية.

وفي حالة الرضاعة الطبيعية قد تحتاج الام للكالسيوم في صورة طبيعية وليس كمكمل صناعي وهنا تأتي أهمية الصمغ العربي للمرضعة والذي يحتوي علي قدر جيد من الكالسيوم.

 

6. تناولي مكمل غذائي أثناء الرضاعة الطبيعية

يكاد يكون من المستحيل الالتزام بنظام غذائي صحي في جميع الأوقات مع وجود طفل جديد في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الرضاعة الطبيعية تعني أنك ستحتاج إلى تلبية المتطلبات الغذائية المتزايدة. والصمغ العربي يعد من أهم تلك المكملات.

وبالتالي يكون من الجيد تناول الصمغ العربي للمرضع

يتأثر كل من الحمل والرضاعة بالكفاية الغذائية للأم. على سبيل المثال. يوصى بتناول مكمل من 10 ميكروغرام / يوم للأمهات اللاتي يتجنبن الحليب والأطعمة المدعمة بفيتامين د. وبالمثل ، يوصى بمكملات فيتامين ب 12 (2.6 ميكروجرام / د) للأمهات المرضعات اللاتي يأتين بالنباتات.

لذلك ، يمكن للمرأة المرضعة أن تجعل مستويات الفيتامينات في حليبها تعود إلى المستويات الطبيعية. سواء عن طريق إثراء وجباتها الغذائية أو عن طريق تناول مكملات الرضاعة الطبيعية.

إن تناول فيتامينات متعددة للرضاعة الطبيعية ، مثل إيليفيت بروناتال . سيساعد في الحفاظ على مستويات الفيتامينات في حليب الثدي. إن تلبية المتطلبات الغذائية ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل أيضًا لنمو طفلك.

والصمغ العربي من أهم المكملات ولذا تعد تلك الميزة من أهم فوائد الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه

7. تأكدي من حصولك على قسط كاف من الراحة

قد يكون كونك أماً جديدًا أمرًا مرهقًا ومن السهل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم في تلك الأشهر القليلة الأولى. فلا يزال من المهم أن تنام متى وأينما أمكنك ذلك ، خاصةً عند الرضاعة الطبيعية ، حيث إنك تنفق طاقة أكثر من المعتاد في الرضاعة.

حددي أولوياتها وخصصي وقتًا لها إذا لزم الأمر.

8. خصصي وقتًا للاختلاط مع الأمهات المرضعات الأخريات

يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية صعبة جدًا لمثل هذه العملية الطبيعية ، ومن الرائع أن يكون لديك شبكة دعم من الأشخاص المتشابهين في التفكير تلجأ إليهم إذا كنت تواجهين مشاكل.

حاولي البحث في مواقع الأبوة والأمومة ، Facebook ، عن مجموعات الأبوة والأمومة في منطقتك.

ونتمني أن نكون قد وضحنا جانبا مهما حول موضوع الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?