فوائد الصمغ العربي الهشاب وما هي أنواع الصمغ العربي؟

فوائد الصمغ العربي الهشاب هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله جميع فوائد الصمغ أكاسيا سنغال كما سنوضح الفرق بين أكاسيا سنغال وأكاسيا سيال.

فقد يسأل سائل: ماهي فوائد صمغ العربي وذلك لمعرفة تلك المزايا التي يصعب حصرها ومن جرب تناوله باستمرار يعرف ذلك تماما.

فوائد الصمغ العربي الهشاب

فوائد الصمغ العربي الهشاب كثيرة ومتعددة لدرجة أنه قد لا يمكننا حصرها في مقال واحد, فالصمغ العربي الهشاب يفيد جميع أجهزة الجسم وهو بمثابة مكمل غذائي للجسم مما يرفع من مستوي الصحة العامة للجسم ويزيد من معدل اللياقة البدنية لإكسابه الجسم بالنشاط والحيوية.
ومن أهم خصائصه أنه يعالج أمراض هامة وخطيرة وكثيرة بالجسم وسنوضح كل تلك الفوائد بشكل مفصل ولكن دعونا نتعرف أولا علي أنواع الصمغ العربي.

أنواع الصمغ العربي

النوع الأول: الصمغ العربي الهشاب

هذا النوع من الصمغ هو الذي يحمل الخصائص والفوائد العلاجية وإسمه العلمي هو أكاسيا سنغال, ولذلك فإنه النوع الذي يبحث عنه ويطلبه الناس للإستفادة من فوائده, مما يجعل سعره مرتفع نسبيا مقارنة بالنوع الأخر, وهو يتميز بلونه الأبيض الفاتح.

النوع الثاني: الصمغ العربي الطلح

نوع الطلح هو الأقل في الجودة, وهو يحمل بعض الخصائص العلاجية ولكنه أقل بكثير عن نوع الهشاب, وإسمه العلمي له أكاسيا سيال, ويتميز بلون المائل للون الأحمر, بالاضافة لاستخداماته العديدة في المجال الصناعى.

 

فوائد الصمغ العربي الهشاب
فوائد الصمغ العربي الهشاب

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولذا فالصمغ العربي الهشاب هو الأفضل من كل النواحي من حيث الاستخدامات والفوائد والتي سنذكر منها ما يلي:

فوائد الصمغ العربي الهشاب

أولا: فوائد الصمغ العربي للقولون والجهاز الهضمي

إن جميع أجهزة الجسم يعتمد علي الجهاز الهضمي في سد حاجاتها من الغذاء, ولو كانت هناك مشاكل وأمراض بالجهاز الهضمي فإن معدل امتصاص الفيتامينات والمعادن سيتأثر سلبا, مما سيؤثر على أجهزة الجسم عموما للنقص في احتياجاتها من الغذاء.
ويأتي هنا دور الصمغ العربي فهو يعد الصديق الودود للجهاز الهضمى, فهو يعالج معظم أمراضه بداية من التهاب المعدة وقرحة المعدة وجرثومة المعدة ومرورا بتقرحات القولون والتهاب القولون, وهو يساعد في بناء خلايا الغشاء المخاطي للمعدة والقولون.
ومساعدة الصمغ العربي في عملية إعادة بناء الغشاء المخاطي للقولون والمعدة تزيد من أهميته لأن ذلك سيحسن كثيرا من عملية الامتصاص والاستفادة من جميع الفوائد التي يحملها الغذاء مما يعود بالنفع علي جميع أجهزة الجسم.

ثانيا: فوائد صمغ العربي كمصدر للألياف الذائبة وكمكمل غذائي

الألياف الذائبة في الماء تدخل فى تكوين 80% من مكونات الصمغ العربي, لذا فهو يعد مصدر هام للألياف, وذلك هو السر في علاج الصمغ العربي للعديد من الأمراض, وسنوضح ذلك كالأتي:
1- احتواء الصمغ العربي علي الألياف يقلل من نسب الكوليسترول
الألياف المتضمنة في الصمغ العربي تقلل من نسب الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.
2- الألياف تقلل إمتصاص الدهون والكربوهيدرات
تقليل امتصاص الكربوهيدرات والدهون يساعد في تقليل نسب السكر في الدم.
3- الألياف تساعد علي التخسيس وفقد الوزن
الألياف تساعد علي التخسيس وفقد الوزن سواء مع وجود برامج رجيم أو لا, فالصمغ العربي وحده يساعد علي التخسيس بقوة, ولكن إذا تم استخدام الصمغ العربي مع برامج تخسيس فإن الصمغ العربي يكون فعال جدا ومساعد قوى لأي برنامج تخسيس.
4- تقليل الدهون المتراكمة علي الكبد
فقد الوزن والمساعدة علي التخسيس يعملان علي التقليل من الدهون المتراكمة علي الكبد وما يسمي بالكبد الدهني, مما يحسن من صحة الكبد ويحميه من الأمراض.

ثالثا: الصمغ العربي يسحب السموم ومخلفات الأيض

الصمغ العربي له قدرة كبيرة علي سحب السموم ومخلفات الأيض الغذائي, مما يحسن من أداء الكلي والكبد ويفيد الصحة العامة للجسم.

رابعا: الصمغ العربي الهشاب مصدر جيد للكالسيوم

الصمغ الهشاب يمد الجسم بالكالسيوم مما يفيد العظام ويعالج أمراض هشاشة العظام, ويقلل من فترات علاج الكسور, ويفيد السيدات خلال الحمل والرضاعة.

خامسا: الصمغ العربي يعالج القصور الكلوي

أثبتت الدراسات العلمية فوائد صمغ العربي الهشاب لعلاج القصور الكلوي, فهو يعالج التهاب كبيبات الكلي كما أنه يعمل علي سحب اليوريا والكرياتينين من الدم مباشرة, وهذا يقلل العبء علي الكلي ويساعد بشكل كبير في علاج القصور الكلوي.

اترك تعليقاً