متنوعة

طريقة عمل الصمغ العربي

طريقة عمل الصمغ العربي هي محور حديثنا في هذا المقال حيث ان استخدامات وفوائد الصمغ العربي كثيرة ومتعددة وهناك طريقة محددة لكل غرض حتي نستفيد بفائدة الصمغ في هذا الغرض, ولذا سنوضح بالتفصيل في السطور القادمة معظم  استخدامات الصمغ العربي  وكذلك الطريقة المناسبة لكل استخدام.

هناك إستخدامات عديدة للصمغ العربى الهشاب وهى إستخدامات علاجية وغذائية ووقائية كما أنه يدخل فى المطبخ وعمل الأكلات ك مكمل غذائى ورافع قوام لبعض المخبوزات .

أما الصمغ الطلح فإن إستخداماته معظمها صناعية وقليلاً ما يستخدم فى الأغراض العلاجية لأن الهشاب هو الذى يحتوى على المواد والعناصر التى تفيد فى العلاج .

  • لذا سنركز فى السطور القادمة على كيفية عمل الصمغ العربي

 الهشاب وليس الطلح فى العلاج أو التخسيس .

طريقة عمل الصمغ العربي

يمكنك تحضير وإستخدام الصمغ الهشاب كالآتى : –

أولاً تحضير الصمغ الهشاب بغرض العلاج : – جرعة الصمغ الهشاب لعلاج الكلى هى 45 جرام فى اليوم وتقسم على ثلاث مرات فى اليوم ويتم تناولها قبل الوجبات أو مع الطعام .

كيفية شراء الصمغ العربي الهشاب الأصلي بأرخص سعر

  • وجرعة الهشاب للتخسيس والتنحيف هى 45 جرام يقسموا أيضاً على ثلاث مرات فى اليوم ولكن يجب ان يتم تناولها قبل الوجبات بنصف ساعة حتى تساعد على تقليل إمتصاص السعرات الحرارية .
  • أما لباقى الأغراض العلاجية فإن الجرعة تكون من 10 – 15 جرام من مرتين لثلاث مرات فى اليوم ويفضل تناوله قبل الوجبات .
  • بالنسبة للأشخاص النحفاء والذين يريدون ان يستخدموا الهشاب لغير أغراض التخسيس فيمكنهم أن يتناولوا جرعة الصمغ بعد الأكل بثلاث ساعات أو قبل الأكل بساعتين .

 

[wp_ad_camp_5]

 

ثانياً تحضير الصمغ الهشاب بغرض التغذية والوقاية : –

الجرعة الوقائية أو بغرض التغذية هى من 10 – 15 جرام مرتين فى اليوم قبل الأكل مباشرة وهى جرعة آمنة ويمكن تناولها باستمرار .

  • إذا كان الصمغ الهشاب على هيئة قطع فيجب تكسيره أولاً ثم طحنه وبعد الطحن تقوم بأخذ الجرعة اليومية كاملة ونضعها فى أقل من نصف لتر ماء ساخن ونتركها من الليل حتى الصباح .
  • فى الصباح نقوم بتقليبها بشكل جيد حتى يذوب الصمغ تماماً ثم نتناول تلك الجرعة على مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم ، وكانت تلك هى طريقة عمل الصمغ العربى القطع .
  • أما لو كان الصمغ مطحون وسريع الذوبان فإننا سنقوم بإذابة الجرعة ( سواء 10 جرام أو 15 جرام ) فى كوب ماء فاتر ونشربها مباشرة دون الحاجة للنقع ونكرر تلك العملية مرتين أو ثلاث مرات حسب الغرض من الإستخدام .
  • الصمغ سريع الذوبان يكون مطحون ويعالج حرارياً ومعبأ فى عبوات مغلفة ومدون عليها أنه صمغ هشاب وموضح عليه مدة الصلاحية .

ونتمني ان نكون قد وضحنا طريقة اخذ الصمغ العربي بشكل كاف.

فوائد الصمغ العربي للكلي وعلاج الفشل الكلوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?