فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للكلي وعلاج الفشل الكلوي

فوائد الصمغ العربي للكلي مذهلة وأغلبنا لا يعرف تلك المزايا الغالية التي يتضمنها هذا العشب المعجزة, وعندما سنتعرف علي الألية التي يتم بها علاج الصمغ العربي للكلى باستخدام ثمار شجرة الأكاسيا ستترسخ في أذهاننا المقولة الكريمة : لكل داء دواء, وأنه لا يوجد مرض بدون علاج.

قد يسأل شخص متي بدأ علاج الكلي بثمار الأكاسيا ؟ وفي الحقيقة معرفة الناس بأهمية الهشاب كدواء للكلي منذ فترة طويلة وتحديدا منذ القرن الخامس عشر.

وعلي الرغم من أن أشجار الأكاسيا يتم زراعتها في السودان إلا أن أول من أرشدنا لمزايا صمغ عربي للكلى هم الملاحين الأوروبيين في منطقة جنوب الصحراء الكبري في قارة أفريقيا.

فوائد الصمغ العربي للكلي

  1. علاج كبيبات ونفرونات الكلي
  2. سحب الأملاح والسموم من الدم مباشرة
  3. محاربة الدهون والتقليل من تأثيرها الضار علي الكلي
  4. علاج أمراض خطيرة تضر الكلي
  5. حماية نسيج الكلي بفضل خصائصه كمضاد أكسدة
  6. التحسين من صحة الكبد وتأثير ذلك علي صحة الكلي

سنتناول تلك العناصر بشئ من التفصيل حتي نجيب بشكل واضح علي سؤال يسأله الكثير منا وهو : ما فوائد الصمغ العربي للكلى ؟

البند 1 : علاج كبيبات ونفرونات الكلي

أكاسيا سنغال هو العشب الوحيد الذي يحمل العديد من الخصائص التي يمكنها علاج نسيج الكلي وعلاج إنسداد أنابيب الكلي

وهو ما يجعل الكلي تستعيد عافيتها وتعود للعمل بعد حدوث الفشل الكلوي.

وهذا التأثير يظهر جليا في حالة الفشل الكلوي الحاد وأيضا عندما لا يوجد مرض خارج عن السيطرة ويهدد الكلي باستمرار مثل السكري غير المنضبط وضغط الدم المرتفع بشكل مستمر.

وتعد تلك الميزة من أهم فوائد الصمغ العربى لمرضى الكلى

وبالفعل هناك حالات فشل كلوي توقفت عن العمل ثم استعادت الكلي عافيتها وعادت للعمل, ولكن بتوافر عدة شروط:

  • تناول الصمغ العربي أكاسيا سنغال بالتحديد وهو ما يطلق عليه الهشاب وليس نوع الطلح لأن النوع الثاني لا يعالج الكلي.وخاصة أن معظم المتوفر عند العطار هو من نوع الطلح وذلك لانخفاض سعره.
  • إذا كان المريض في مرحلة القصور الكلوي فلابد من التزامه بنظام غذائي يساعد علي علاج الكلي وهذا الأمر له أهمية وتأثير بالغ في سرعة العلاج ومدة العلاج
  • عدم التسرع في استعجال النتيجة, وذلك لأن الهشاب يحتاج لفترة ليست قصيرة لبدء ظهور النتيجة في نتيجة التحليل. بعض حالات العلاج بالأعشاب تكون بطيئة في العلاج خصوصا في الأمراض الصعبة مثل أمراض الكلي ومن يريد أن يستفيد من فوائد الصمغ العربي للفشل الكلوي فعليه الصبر حتي تظهر النتيجة الفعلية بإذن الله.
  • محاولة علاج أي مرض أخر يؤذي الكلي مثل السكري وارتفاع ضغط الدم أو علي الأقل محاولة ضبط مستوياتهم.
  • الحد من الأطعمة أو الأدوية التي تؤذي الكلي وخاصة البروتين والمسكنات والمضادات الحيوية, وأن يقتصر الاستخدام ضمن حدود الالتزام بتعليمات وإشراف الطبيب المختص.

البند 2 : سحب الأملاح والسموم من الدم مباشرة

من أهم خصائص الهشاب أنه يقوم بامتصاص وسحب الأملاح واليوريا والكرياتينين ومخلفات الأيض الغذائي من الدم مباشرة وإخراجها عبر الأمعاء.

وهذا التأثير له عامل السحر في علاج القصور الكلوي وذلك لأن الكلي من الأجهزة التي تتضرر أنسجتها عند فلترة كم كبير من سموم المخلفات في فترة قصيرة وهذا ما يفسر فشل الكلي عند تعرضها لفلترة كم مركز من مكونات الأدوية أو كم مركز من السموم.

الأملاح تترسب داخل أنابيب الكلي وتترسب علي أنسجة الكلي وتعمل علي تكون الحصوات داخل الكلي مما يضرها بشكل مباشر ونفس الأمر بالنسبة لجميع مخلفات الأيض وهو ما يمثل عبء كبير علي الكلي.

والهشاب يخفف ذلك العبء ويقلل تركيز تلك العناصر عن طريق سحب جزء مهم من تلك المخلفات مما يساعد الكلي علي الشفاء سريعا. وتلك الميزة هي ثاني أهم فائدة من فوائد الصمغ العربي للكلي

كيفية شراء الصمغ العربي الهشاب الأصلي 

 

البند 3 : محاربة الدهون والتقليل من تأثيرها الضار علي الكلي

الهشاب له تأثير مهم في التخسيس والقضاء علي الدهون وهو ما يقلل من تأثير الدهون الضار علي الكلي.

وهناك دراسة علمية موسعة تم نشر نتائجها في جريدة أكسفورد في عام 2010, وتلك الدراسة خلصت إلي أنه كلما زادت الدهون حول الكليتين كلما زادت فرص إصابة الكلي بالأمراض ويزيد إحتمال ذلك عند الإصابة بسكر الدم من النوع الثاني.

كما أن المساعدة علي التخسيس يقلل من فرض الإصابة ببعض أمراض السمنة مثل السكري وضغط الدم وبالتالي تقليل احتمال تضرر الكلي.

 

فوائد الصمغ العربي للكلى
فوائد الصمغ العربي للكلى

 

البند 4 : علاج أمراض خطيرة تضر الكلي

الهشاب يساعد في علاج أمراض عديدة تؤذي الكلي مثل علاج ارتفاع ضغط الدم بتقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ومحاربة الدهون, وأيضا المساعدة في ضبط سكر الدم.

تطور حالة تلك الأمراض هو أمر غاية في غاية الخطورة والهشاب يحول دون تطور تلك الأمراض ويعالجها أو علي الأقل يجعلها تحت السيطرة وفي مستوياتها الطبيعية.

وبهذا تظهر أهمية الصمغ العربي وفوائده للكلى .

 

[wp_ad_camp_5]

 

البند 5 : حماية نسيج الكلي بفضل خصائصه كمضاد أكسدة

أثبت الهشاب في العديد من الأبحاث قدرته كمضاد للأكسدة وتم إثبات ذلك في بحث علمي يؤكد فعالية الهشاب في حماية نسيج الكلي من التأثير السام لبعض العقاقير مثل الجنتاميسين والسيسبلاتين وقد أثبت ذلك الماجد وأخرون عام 2002 و 2003.

وهذا يؤكد فوائد صمغ العربي للكلى السليمة مما يسهم كعامل وقاية بجانب خصائصه العلاجية.

البند 6 :  التحسين من صحة الكبد وتأثير ذلك علي صحة الكلي

وظيفتي الكبد والكلي يتكاملان معا للتخلص من سموم الدم ولذا فإن كل وظيفة منهما تكمل الأخري, ومن جانب أخر عندما يتضرر الكبد فإن الكلي سيزيد العبء عليها وستتضرر والعكس صحيح عندما يكون الكبد بصحة جيدة فإن ذلك سيؤثر بالإيجاب علي الكلي.

والهشاب يساعد في علاج الكبد وتحسين صحة الكبد من خلال تقليل حجم الدهون علي الكبد وتقليل من تركيز سموم الدم مما

يعود بالنفع علي صحة الكلى.

 

الفرق بين الصمغ العربي واللبان الذكر بالتفصيل

 

اماكن بيع الصمغ العربي

نؤكد أن علاج الكلى لن يتم إلا باستخدام صمغ هشاب وليس طلح, والهشاب لا يتوفر بسهولة خارج السودان, والطلح لا يعالج الكلي مطلقا.

وللأسف معظم الصمغ العربي المتوفر في محلات العطارة هو صمغ طلح ولهذا فمعظم حالات القصور الكلوي لا تستجيب للعلاج عند استخدامه. حتي إن توفر الهشاب فيكون مخزن وبجودة رديئة.ولذا علي المريض أن يتأكد من نوع الهشاب قبل استخدامه.

وللمساعدة في الحصول علي الصمغ الهشاب النقي وبجودة عالية ومدون عليه تاريخ الصلاحية ننصح باستخدام الصمغ العربي الخاص بشركة النصر السودانية وسعره في متناول اليد.

والأهم من ذلك أنه من الأنواع القليلة جدا التي يتم عليها تطبيق درجة نقاء عالية تفوق 95% وهذا الشرط يجعله النوع الوحيد المتوفر في الإتحاد الأوروبي وأمريكا وأسيا.

وهو منتج عالمي ويحظي بثقة السوق العالمي, فلو كنت متواجد في بلد غير عربي فيمكنك البحث عنه أون لاين بكلمة ( الصمغ العربي النصر ) حسب لغتك, وذلك بالبحث عنه في أمازون أو إيباي أو علي بابا ومعظم اسواق البيع أون لاين.

أما في الدول العربية فهو متوفر في محلات العطارة الكبيرة. وفي المغرب فهو متوفر أون لاين في جوميا.

وفي مصر : يمكنك الحصول عليه أون لاين وبحيث يصل إليك حتي باب المنزل وبسعر بسيط, وللحصول عليه ولمعرفة المزيد من التفاصيل من خلال هذا الرابط:

كيفية شراء الصمغ العربي الهشاب الأصلي 

 

مدة استخدام الصمغ العربي للكلى

لا توجد مدة محددة لعلاج الكلى باستخدام الصمغ العربي ولكن يعتمد ذلك علي سبب تضرر الكلى ومدة الإصابة بالمرض والعمر وعوامل أخري عديدة.

ولكن أقل مدة يظهر خلالها تأثير العلاج بعد مرور شهر علي الأقل في حالات القصور البسيطة ولكن في حالة الفشل الكلوي المزمن فإن الأمر يحتاج الي التحلي بالصبر علي  العلاج لفترة أطول.

طريقة شرب الصمغ العربي للكلى

يتم إذابة حوالي من 30 إلي 45 جرام من الصمغ العربي الهشاب في كوب ماء فاتر ( حوالي 200 ملليلتر ماء ) وهذه الجرعة هي جرعة يومية يتم تقسيمها علي اليوم كله علي مرتين أو ثلاث مرات.

نتمني أن نكون قد وضحنا أهم فوائد الصمغ العربي للكلي بشكل كاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?