رجيم

رجيم 10 كيلو في شهر للتخلص من الكرش والدهون

رجيم 10 كيلو في شهر للتخلص من الكرش والدهون وهو دايت يعتمد علي تخسيس بمعدل أعلي من المتوسط حيث أن المعدل العادي في خسارة الوزن هو خسارة 4 كيلوجرامات في الشهر.

يعد فقدان 10 كيلوغرامات في شهر واحد تحديًا كبيرًا لا ينبغي الاستخفاف به. كقاعدة عامة ، نوصيك بأن تهدف إلى فقدان الوزن بما لا يزيد عن 1 كجم في الأسبوع .

وتخسيس هذه العشرة كيلوجرامات هو أمر ممكن لو تم تطبيق التوصيات القادمة في هذه المقالة ولكن أردنا في البداية أن ننوه أن هذا ممكن لكنه ليس مثالي!

رجيم 10 كيلو في شهر للتخلص من الكرش والدهون

أهم ما يمكن الإهتمام به عندما نريد فقدان عدد كيلوجرامات مهم وهو النظام الغذائي ولذا سنقدم عدة توصيات خاصة بالنظام الغذائي ولابد من الألتزام بتلك التوصيات عند تطبيق رجيم 10 كيلو في شهر للتخلص من الكرش والدهون

إذا كنت تريد أن تفقد 10 كيلو جرام بسرعة ، فمن الضروري التركيز على نظامك الغذائي اليومي. اكتشف 3 خطوات غذائية أساسية لفقدان الوزن.

عايزة اخس ١٠ كيلو في شهر ؟ يمكنك فعل ذلك فقط التزمي بتلك الخطوات :

الخطوة 1: قلل من تناول السعرات الحرارية

منذ اليوم الأول لبرنامج التخسيس ، يجب اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. للقيام بذلك ، ابدأ بحساب احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية .

على سبيل المثال ، ستحتاج امرأة تبلغ من العمر 38 عامًا ، وطول 170 سم لكل 75 كجم ، إلى حوالي 2042 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على ثبات وزنها.

لإنقاص الوزن ، سيتعين عليها تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها تدريجياً ، دون أن تقل عن 1500 سعرة حرارية في اليوم ، وهو ما يتوافق مع عملية التمثيل الغذائي الأساسية لديها .

أقل من 1500 سعرة حرارية في اليوم ، قد يؤدي ذلك إلى الشعور بالتعب واضطرابات الأكل وتأثير عودة الوزن بعد فقدانه.

ملحوظة: من الناحية النظرية البحتة ، إذا أرادت هذه المرأة أن تخسر 10 أرطال في شهر واحد فعليها تقليل 90 ألف سعرة حرارية ، أو تقليل 3000 سعرة حرارية في اليوم !!! هل تتخيل الأرقام اللازمة للوصول لهذا الهدف المهم رجيم ١٠ كيلو في شهر فقط. إنه صعب جدا!

 

لمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

الخطوة الثانية: إعادة التوازن إلى نظامك الغذائي

لتفقد الكيلوجرامات ، أفرغ محتويات دولاب المطبخ من جميع المنتجات الغذائية الصناعية والجاهزة وافسح المجال وقم بإحضار طعام صحي طازج . بمساعدة مدرب رياضي و / أو اختصاصي تغذية ، سيكون عليك تحديد الأطعمة التي يجب تأكلها لفقدان الوزن

لتناول الإفطار ، استخدم الشوفان كحبوب. لوجباتك ، اجعل طعامك يحتوي على اللحم الأبيض أو السمك مع الخضار وقليل من زيت الزيتون.

في حالة الرغبة الشديدة ، اختر الفواكه والبذور الزيتية (الجوز واللوز والبندق …) أو شريحة من اللحم الحيواني للحصول على البروتين. سيسمح لك النظام الغذائي “عالي البروتين” بالحد من فقدان كتلة العضلات على حساب كتلة الدهون لديك.

الخطوة 3: اضبط البرنامج الخاص بك

كل أسبوع ، قف على الميزان واضبط خطة الأكل الخاصة بك. بشكل عام ، كلما مرت الأسابيع أكثر ، كلما احتجت إلى خلق عجز كبير في السعرات الحرارية للاستمرار في إنقاص الوزن.

ماذا تأكل لتفقد 10 كجم؟

كما رأينا سابقًا ، لإنقاص الوزن من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن ولكن أيضًا “منخفض السعرات الحرارية” و “نسبة عالية من البروتين”.

كن حذرًا ، لا ينبغي تطبيق هذين المصطلحين بشكل صارم ، لأن تأثير yoyo سيحدث حتميًا وستستعيد كل ما فقدته. ( تأثير ال yoyo يعني قيام الجسم باكتساب الدهون مرة أخري كنتيجة عكسية للتخسيس السريع جدا )

من ناحية أخرى ، من خلال تعديل نظامك الغذائي بذكاء ، ستكون النتائج ناجحة وسريعة نسبيًا وقبل كل شيء دائمة.

فيما يلي بعض الاقتراحات لفئات الطعام التي يمكن دمجها في نظامك الغذائي:

أنواع أطعمة رجيم في شهر ينزل 10 كيلو

فطور الصباح :
بيض
لحم أبيض
جبن أبيض قليل الدسم
الفاكهة
دقيق الشوفان
البذور الزيتية
حليب نباتي

الغداء والعشاء:
تونة
اللحوم الخالية من الدهون (قليلة الدهون المشبعة)
المحار
الخضار النيئة
البقوليات
الحبوب
جبن أبيض قليل الدسم
الزيوت (الزيتون ، الجوز ، بذور اللفت …)

وجبات خفيفة:
الفاكهة
البذور الزيتية
بيض / لحم أبيض
قليل من جزر
خيار
للمضي قدمًا: من الممكن تناول وجبات خفيفة صحية دون زيادة الوزن!

هذه الأطعمة هي علي سبيل المثال لا الحصر وقدمناها كمثال لمن كان يسأل : كيف تنقص ١٠ كيلو في شهر ؟

إذا كنت تريد نقص ١٠ كيلو في شهر

نقص 10 كيلو في شهر يحتاج أن يكون نظامك الغذائي لا تشوبه شائبة. أدنى انحراف يمكن أن يبطئ من فقدان الوزن.
بشكل عام ، ننصح بعدم حرمان نفسك من الأطعمة “اللذيذة” واتي قد تضر بالرجيم.

وهي مثل الشوكولاتة على سبيل المثال ، لأنها تساعد على تجنب الإحباط واضطرابات الأكل. فقط ، إذا كان لديك 30 يومًا فقط لتخسر 10 كجم ، فعليك أن تنسى السكريات ومربعات الشوكولاتة.

لخسارة 10 كيلو: الرياضة هي أسلوب إجباري !!!

إنقاص الوزن بسرعة ، ستكون الرياضة مفيدة للغاية لك. لأنها ستزيد من عدد السعرات الحرارية والتي يجن فقدها.

وهنا لابد أن تركز على أنشطة القلب (الجري ، التجديف ، وركوب الدراجات ، والملاكمة ، ونط الحبل ، والاسكواش ، و CrossFit ، والتدريب المتقاطع ، وما إلى ذلك) و / أو أساليب التدريب من نوع تمارين القوي، والتي تتيح لك حرق السعرات الحرارية القصوى في وقت قصير.

تتضمن تمارين القوي تكرار واحد أو أكثر من التمارين عالية الكثافة . ويمكن أن تجعل أوقات الجهد قصيرة نسبيًا حتى تكون قادرًا على إنتاج جهد مستمر ، وأوقات التعافي قصيرة جدًا.

أظهرت العديد من الدراسات أن هذا النوع من التدريب هو أحد أكثر التمارين فعالية لحرق السعرات الحرارية في وقت قصير ، وإخراج كتلة الدهون ، وبالتالي المساهمة في إنقاص الوزن.

وهكذا نكون قد وضحنا الإجابة كاملة لمن تسأل: عايزة اخس ١٠ كيلو في شهر

للإشتراك في قناتنا علي اليوتيوب يمكنك الضغط علي جملة ( للمشاهدة علي اليوتيوب ) والتي تظهر علي هذا الفيديو المهم

ونتمني في نهاية المقال أن نكون قد وضحنا تفاصيل رجيم 10 كيلو في شهر للتخلص من الكرش والدهون بشكل كاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?