ماهية الصمغ العربي

الصمغ العربي مدر للبول ويقلل من احتباس السوائل بالجسم

الصمغ العربي مدر للبول ويقلل من احتباس السوائل بالجسم لذا فهو علاج مهم لمن يعاني من احتباس السوائل بالجسم مثل مرضي الكلي والذين يواجهون مشكلة انقطاع البول واحتباس الماء بالجسم.

الصمغ العربي مدر للبول ولكنه يتميز عن غيره من مدرات البول بمزايا مهمه، حيث أن مدرات البول الاخرى عندما نستخدمها قد تتسبب في ادرار البول بسرعه وفي وقت قصير مما يتسبب في عدة مشاكل اخرى و تلك المشاكل قد يكون من بينها انخفاض كبير في ضغط الدم أو التسبب في خساره بعض المعادن المهمه بالجسم خاصه عند مرضى الكلى.
ولكن الصمغ العربي هو مدر بول غير سريع المفعول، كما انه لا يتسبب في اي مشاكل بالجسم نتيجه ادرار البول ويمكن القول بانه مدر للبول على المدى البعيد اكثر منه على المدى القصير اي ان تاثيره يظهر اكثر مع الاستمرار لعده ايام.

الصمغ العربي مدر للبول

تظهر خاصيه منع احتباس السوائل وإدرار البول التي يتميز بها الصمغ العربي من عده عوامل وهي كالاتي:-

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

– الصمغ العربي يحتوي على البوتاسيوم:-
عنصر البوتاسيوم هو من العناصر الهامه للجسم والتي من خصائصها انها تعمل على زياده معدل ادرار البول، واحتواء الصمغ العربي اكاسيا سنغال على نسبه معتدله من البوتاسيوم تكسبه خاصيه ادرار البول.

– اكاسيا سنغال يساعد في إرتخاء الاوعيه الدمويه:-
من اهم مزايا اكاسيا سنغال انه يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع مما يساهم في إرتخاء الاوعيه الدمويه وهذا من شانه الحفاظ على السوائل ومنع تسربها الى الانسجه القريبه، وبهذا فهو يساعد في منع احتباس السوائل.

خفض نسبه حمض اليوريك بالجسم:-
اكاسيا سنغال يساعد في سحب حمض اليوريك من الدم، وحمض اليوريك يزيد من احتباس السوائل بالجسم وبهذا يساهم اكاسيا سنغال في منع احتباس تلك السوائل في خلايا الجسم.

علاج القصور الكلوي وزياده حجم البول:-
عندما يكون هناك قصور شديد في وظائف الكلى فان حجم و كميه البول تقل نظرا لانخفاض معدل الترشيح الكلوي، ومع تناول الصمغ العربي من نوع اكاسيا سنغال فان معدل الترشيح الكلوي يزيد تدريجيا وبالتالي تزيد كميه و مرات التبول في اليوم وبهذا يساهم اكاسيا سنغال في عوده التبول مره اخرى عند انقطاعه او يزيد من كميه البول و عدد مرات التبول عندما تكون منخفضه.

– وهناك اسباب اخرى لاحتباس البول سنوضحها في السطور القادمه.

الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى وطريقة الاستخدام لعلاج أمراض الكلي

احتباس البول هو اضطراب في المثانة يجعل التبول صعبًا. ينقسم احتباس البول إلى نوعين وهما:

احتباس البول الحاد

والذي يحدث فجأة خلال فترة زمنية قصيرة. الأعراض الأكثر شيوعًا هي صعوبة التبول على الرغم من أنك تريد التبول حقًا. نتيجة لذلك ، ألم وانزعاج في أسفل البطن.

احتباس البول المزمن

يحدث احتباس البول المزمن على مدى فترة طويلة من الزمن. تحدث هذه الحالة عندما تريد التبول ، ولكن لا يمكن لمثانتك أن تفرغ بشكل صحيح. نتيجة لذلك ، غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة من التبول غير الكامل. غالبًا ما يفسرها الأشخاص العاديون على أنها أعمال شريرة . قد تشعر بالحاجة إلى التبول طوال الوقت ، على الرغم من أنك فعلت ذلك للتو.

يمكن أن يكون سبب احتباس البول العديد من الأشياء. من أكثر الحالات شيوعًا انسداد مجرى البول ، المعروف أيضًا باسم المسالك البولية.

يمكن أن ينتج هذا الانسداد عن تضخم غدة البروستاتا أو  تضيق مجرى البول أو وجود جسم غريب في المسالك البولية أو التهاب شديد في مجرى البول. يمكن أن تؤدي اضطرابات الجهاز العصبي في المسالك البولية واستخدام بعض الأدوية أيضًا إلى احتباس البول.

 

كيف تتعامل مع هذا الشرط؟

في كثير من الحالات ، يكون علاج احتباس السوائل أسهل من علاج احتباس البول. والسبب هو أنه يمكن التغلب على هذه الحالة بعلاجات منزلية بسيطة. تتضمن بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك القيام بها لعلاج احتباس السوائل ما يلي:

 

  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح لأن الملح يمكن أن يحبس الماء في الجسم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 6 مثل الأرز البني واللحوم الحمراء.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والطماطم.
  • خذ مدر للبول (حبوب الماء). ومع ذلك ، تأكد من استشارة طبيبك أولاً قبل تناول هذا الدواء. لا يحتاج كل من يعاني من احتباس السوائل إلى أدوية مدرة للبول.

وفي الوقت نفسه ، في حالة احتباس البول ، فإن بعض خيارات العلاج التي يشيع استخدامها من قبل الأطباء للاحتباس هي:

الصمغ العربي للنفاس وعلاج اكتئاب فترة ما بعد الولادة

بعض الأدوية

قد يصف الطبيب بعض الأدوية اعتمادًا على سبب احتباس البول نفسه. استشر الطبيب قبل تناول هذه الأدوية.

قسطرة المثانة

يتم إجراء هذا الإجراء عن طريق إدخال أداة على شكل أنبوب رفيع ورفيع في مجرى البول. لذلك ، يمكن أن يمر البول بسهولة. القسطرة هي أسرع وأسهل إجراء لعلاج احتباس البول.

تركيب دعامة

يمكن إدخال دعامة أو أنبوب صغير في المسالك البولية لتسهيل خروج البول من الجسم. يمكن إرفاق الستينات بشكل مؤقت أو دائم للحفاظ على مجرى البول مفتوحًا.

إجراء عملية

إذا لم تستطع الطرق المختلفة المذكورة أعلاه تخفيف الأعراض ، فقد تكون الجراحة هي الخيار الأفضل. يمكن لطبيب المسالك البولية إجراء إجراء عبر العين أو استئصال الإحليل أو تنظير البطن.

احتباس السوائل:

يمكن أن يكون احتباس السوائل من أعراض فشل القلب والفشل الكلوي. في كلا المرضين ، يمكن أن يتراكم تراكم السوائل في أعضاء مختلفة ، بما في ذلك الرئتين ( الوذمة الرئوية ). عندما تحدث هذه الحالة ، ستشعر بضيق في التنفس. في حالات الفشل الكلوي ، يمكن أن يزيد ضغط الدم أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?