العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي للنفاس وعلاج اكتئاب فترة ما بعد الولادة

الصمغ العربي للنفاس هو موضوع هذا المقال الشامل والذي سنوضح من خلاله تأثير الصمغ العربي الإيجابي علي المرأة في فترة ما بعد الولادة.

الصمغ العربي للنفاس

أكاسيا سنغال ( الصمغ الهشاب) مهم لفترة النفاس, وتكمن فائدته في تكوين الصمغ العربي واحتواؤه علي العديد من الفيتامينات والسكريات والمعادن الهامة لصحة المرأة خلال الحمل, وخلال فترة النفاس.

خلال فترة الحمل يعتمد الطفل في غذاؤه علي الأم. ولو أن الأم أهملت في غذائها خلال فترة الحمل فإنها ستعرض نفسها وطفلها للنقص في بعض العناصر والتي قد تؤثر عليها وعلي طفلها سواء علي المدي القصير أو البعيد.

والصمغ العربي له دور هام في تعويض النقص في بعض تلك العناصر وأهمها الكالسيوم والذي يعتمد عليه الطفل في بناء أسنانه وهيكله العظمى.

ومن أهم العناصر التي يحتوي عليها الصمغ العربي هي الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والسكريات والألياف وغيرها من العناصر التي تفيد المرأة في فترة ما بعد الولادة.

ولكننا سنركز علي الكالسيوم والذي يحتوي الصمغ علي نسبة جيدة منه.

والصمغ العربي كمكمل غذائي طبيعي سيغني السيدة عن تناول المكملات الأخري لتعويض العناصر التي فقدتها خلال الولادة.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

فوائد الصمغ العربي للنفاس

 

الكالسيوم في اكاسيا سنغال علاج لاكتئاب ما بعد الولادة

وما يميز فترة ما بعد الولادة هو الإكتئاب الذي يصيب نسبة كبيرة من النساء في تلك الفترة. والكالسيوم له دور مهم في منع حدوث اكتئاب ما بعد الولادة.

يتسبب اكتئاب ما بعد الولادة في معاناة الأم ويمكن أن يكون له تأثير سلبي دائم على نمو الطفل المعرفي والعاطفي.

 

[wp_ad_camp_5]

 

التدخلات التي تمنع أو تقلل من حدوث اكتئاب ما بعد الولادة ستكون ذات قيمة كبيرة للمجتمع.

الصمغ العربي بعد الولاده

تشير الدراسات الأولية إلى أن مكملات الكالسيوم الغذائية أثناء الحمل قد توفر حماية غير مكلفة وآمنة وفعالة ضد اكتئاب ما بعد الولادة. بينما توفر في نفس الوقت عددًا من الفوائد الصحية الأخرى للأم والطفل.

سنجري اختبارًا صارمًا لفرضية أن الكالسيوم التكميلي أثناء الحمل يقلل من حدوث اكتئاب ما بعد الولادة في العشوائية . مزدوجة التعمية.

تجربة سريرية مضبوطة بالغفل لمكمل الكالسيوم عن طريق الفم 2 جم / يوم في 238 امرأة معرضة لخطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة نتيجة لتاريخ إيجابي من الاكتئاب.

ستبدأ المكملات بين الأسبوعين 16 و 20 من الحمل وتستمر خلال 12 أسبوعًا بعد الولادة.

سيتم تجنيد النساء عن طريق إعلانات الصحف والإحالات إلى العيادة. قبل التوزيع العشوائي ،

سيتم استخدام نسخة محوسبة من SCID متبوعة بمقابلة تشخيصية نفسية لتحديد الحالة السريرية الأساسية.

المستبعدين من الدراسة:

أولئك الذين يعانون حاليًا من الاكتئاب الشديد ، وإدمان المواد الفعالة ، والذهان النشط ، والفصام, والاضطراب ثنائي القطب أو الذين يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب. وسيتم إحالتهم للعلاج ولن يتم تضمينهم في الدراسة.

سيتم التحكم في التاريخ السابق للاكتئاب بعد الولادة والتكافؤ أثناء التوزيع العشوائي. كما ستستخدم نسخة ما قبل الولادة من مقياس ادنبره للاكتئاب بعد الولادة (EPDS) للكشف عن الاكتئاب في 26 و 32 و 38 أسبوعًا من الحمل.

وسوف يتم استخدام نسخة ما بعد الولادة في 6 و 12 أسبوعًا بعد الولادة.

سوف يتم تقييم أولئك الذين حصلوا على درجة تغيير إيجابي بنسبة 30 في المائة أو درجة أكبر من 16 في EPDS في أي زيارة فحص باستخدام مقابلة نفسية. سيتم إحالة أولئك الذين يعانون من الاكتئاب الشديد للعلاج.

ستتم مقارنة نسبة النساء في المجموعة المكملة بالكالسيوم اللائي عانين من النوبة الأولى من الاكتئاب الشديد منذ دخول الدراسة في فترة ما بعد الولادة . إما في 6 أو 12 أسبوعًا. مع النسبة في حالة الدواء الوهمي.

سيتم أخذ نسبة أصغر بكثير في مجموعة الكالسيوم كدليل لدعم الفرضية.

ونتمني أن نكون قد وضحنا فوائد الصمغ العربي للنفاس بشكل واضح.

الصمغ العربي للبطن وعلاج أمراض الجهاز الهضمي وأهم أمراض البطن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?