العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي للمسالك وفوائده لصحة المثانة والجهاز البولي

الصمغ العربي للمسالك هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله كيف تحسن ثمار الأكاسيا من صحة الجهاز البولي وتجعله قادرا علي مواجهة الأمراض وجميع أنواع العدوي.

الصمغ العربي للمسالك

  • الجهاز البولي يكون معرضا أكثر من غيره للإصابة بالعدوي بسبب وظيفته في تصريف السموم من الجسم عن طريق تصريف البول.

وعندما تكون أجهزة الجهاز البولي سليمة وفي صحة جيدة فإنه الجهاز البولي يكون في مأمن من الاصابة بعدوي الجهاز البولي.

فوائد الصمغ العربي للمسالك

ومن المعروف عن ثمار شجرة الاكاسيا ( الصمغ العربي) أنه علاج جيد لكبيبات الكلي والتي من أهم وظائفها الفلترة لمخلفات الأيض الغذائي.

وعندما تكون الكلي سليمة وتؤدي وظيفتها فلن تتراكم السموم في الدم وكذلك لن تتراكم السموم حول الكلي وفي منطقة الجهاز البولي مما يحسن من الصحة العامة للجهاز البولي.

2- ثمار الأكاسيا تعمل علي سحب اليووريا والأملاح من الدم مباشرة قبل وصولها للكلي وهو ما يسهل عمل الكلي من ناحية وأيضا يقلل من تركيز الاملاح في الجهاز البولي بأكمله وهذا الأمر يحسن من صحة الجهاز البولي ويقلل من نسب الاصابة بالعدوي.

حيث أن تركيز السموم والاملاح في البول يوفر جو مناسب لنمو الفطريات والبكتريا خاصة عند النساء.

3- ثمار الاكاسيا تحسن من الصحة العامة للجسم بشكل عام وللمسالك البولية والجهاز البولي بشكل خاص وهذا يزيد من المناعة وقاومة الامراض والعدوي.

4- المثانة هي أكثر عضو في الجهاز البولي احتفاظا بسوائل البول وعندما تكون المسالك بصحة جيدة يكون الجهاز البولي بأكمله في صحة جيدة أيضا.

 

الصمغ العربي للمسالك
الصمغ العربي للمسالك

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

أهم النصائح للحفاظ علي صحة المثانة

وفيما يلي سنوضح أهم النصائح والبنود الهامة للحفاظ علي المثانة في صحة جيدة:

1- شرب كمية كافية من السوائل.

وخاصة الماء. يجب أن يحاول معظم الأشخاص الأصحاء شرب ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل كل يوم. الماء هو أفضل سائل لصحة المثانة. يجب أن يكون نصف كمية السوائل على الأقل من الماء.

يحتاج بعض الأشخاص إلى شرب كميات أقل من الماء بسبب حالات معينة ، مثل الفشل الكلوي أو أمراض القلب . اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن كمية السوائل الصحية بالنسبة لك.

2- التقليل من تناول الكحوليات والكافيين.

حيث أن خفض كمية الكحول والأطعمة التي تحتوي على الكافيين والمشروبات مثل القهوة والشاي، والشوكولاته، ومعظم المشروبات الغازية المحلاة قد يساعد في ذلك.

3- الإقلاع عن التدخين.

إذا كنت تدخن ، فاتخذ خطوات للإقلاع عن التدخين . وإذا كنت لا تدخن ، فلا تبدأ.

4- تجنب الإمساك.

يمكن أن يساعد تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف (مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة) وشرب كمية كافية من الماء وممارسة النشاط البدني على منع الإمساك.

5- حافظ على وزن صحي.

يمكن أن يساعدك اتخاذ خيارات غذائية صحية وممارسة النشاط البدني في الحفاظ على وزن صحي .

6- ممارسة الرياضة بانتظام.

يمكن أن يساعد النشاط البدني في الوقاية من مشاكل المثانة.

7- قم بتمارين عضلات قاع الحوض.

تساعد تمارين قاع الحوض ، المعروفة أيضًا باسم تمارين كيجل ، على حبس البول في المثانة. يمكن أن تقوي التمارين اليومية هذه العضلات ، مما يساعد على منع تسرب البول عند العطس أو السعال أو الرفع أو الضحك أو الرغبة المفاجئة في التبول.

8- استخدم الحمام كثيرًا وعند الحاجة.

حاول التبول كل 3 إلى 4 ساعات على الأقل. يمكن أن يؤدي حبس البول في المثانة لفترة طويلة إلى إضعاف عضلات المثانة وزيادة احتمالية الإصابة بعدوى المثانة.

9- خذ وقتًا كافيًا لتفريغ المثانة بالكامل عند التبول.

قد لا يسمح لك الإسراع عند التبول بإفراغ المثانة بالكامل. إذا ظل البول في المثانة لفترة طويلة جدًا ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية الإصابة بعدوى المثانة.

الصمغ العربي لالتهاب البول وعلاج التهابات المسالك البولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?