العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي لعلاج الكلى والجرعة المناسبة لعلاج الكلي

الصمغ العربي لعلاج الكلى هو الأمل الجميل للتخلص من القصور الكلوي وذلك بتناول جرعة محددة من نوع الهشاب وخاصة بعد علاج الكثير من حالات الكلي.

القصور الكلوي من الامراض الساكنه والتي تاتي فجاه وليس لها اعراض واضحه في البدايه، ولكن مع مرور الوقت تبدأ الاعراض في الظهور، وتكون عباره عن تعب واجهاد لاقل مجهود وزياده في بعض المعادن بالدم ونقصان في البعض الاخر، وفي مراحل متقدمه يلاحظ وجود احتباس للسوائل بالدم.

وعند ملاحظة تلك الاعراض يوصي الطبيب بعمل فحص بالمختبر للتاكد من سلامه قيم وظائف الكلى، بالاضافه الى قيامه بعمل مسح على الكلى بأشعه السونار لمعرفه حاله الكلى وحجمها.

وقد تصاب الكلى بالقصور لعدة أسباب منها الاستعداد الوراثي و ضعف المناعه ووجود امراض اخرى تؤذي الكلي كالسكري وارتفاع ضغط الدم وخاصه اذا كانت القيم غير منضبطه.

وعندما يتوجه المريض للطبيب و يبدأ مرحلة العلاج فان العلاج في العادة يعتمد على علاج الاعراض التي تصاحب قصور الكلى حتى تعود الكلى الى حالتها الطبيعيه وهنا ياتي دور الصمغ العربي في علاج الكلى.

الصمغ العربي لعلاج الكلى

فالصمغ العربي يعالج كبيبات الكلى نفسها وليس علاج الاعراض فقط، فهو يعتمد على علاج الكلى نفسها من خلال علاج النفرونات من ناحيه وتقليل الضغط على الكلى من ناحيه اخرى ومن هنا تظهر أهمية الصمغ العربي لعلاج الكلى.

ألية عمل الصمغ العربي لعلاج الكلى:-

1- الصمغ يعالج النفرونات ويساعد في إعادة قدرتها على العمل بكفاءه من خلال الخصائص العلاجيه التي يحتوي عليها نوع الهشاب.

ومن الجدير بالذكر ان تلك الخصائص العلاجيه والتي نعني بها علاج الكلى على وجه الخصوص لا تتوفر الا في النوع الهشاب فقط والذي يسمى علميا ( أكاسيا سنغال ).

و تلك الخصائص العلاجيه لا تتوفر فى النوع الثانى وهو الطلح لذا يجب على مريض الكلى ان يستخدم نوع الهشاب عند علاج الكلى.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

2-  الصمغ العربي يقلل العبء على الكلى خلال فتره العلاج وتقليل العبء على الكلى هو امر هام لعلاج الكلى وفي سبيل حدوث ذلك يقوم الصمغ الهشاب بسحب الكرياتينين واليوريا والاملاح من الدم مباشره والتخلص منها عبر القولون دون الحاجه الى فلترة تلك المواد من خلال الكلى.

تخفيف العبء على الكلى يجعل الكلى تتعالج في وقت سريع نظرا لان الكلي من الاجهزه التي تتضرر عند الضغط عليها.

ويلاحظ ذلك عند اصابه الكلى بالفشل الكلوي الحاد بسبب تكثيف العلاج المسكنات والمضادات الحيويه وخاصه عند تناولها بدون اشراف طبي ولذا فان بعض الدول تمنع صرف المضادات الحيويه من الصيدليات بدون روشته مختومه من الطبيب المعالج.

يمكن تناول الصمغ العربي في عده صور، فهو يمكن اذابته بعد طحنه او نقع قطع الصمغ الصلبه في الماء ليلا وتناوله صباحا ومساء، أو اذابته وتناوله مباشره بدون نقع اذا كان مطحون ومعالج حراريا.

ويلاحظ ان الاخير يكون سريع الذوبان كالذي تنتجه شركات طحن وتغليف الصمغ في السودان.

جرعة الصمغ العربي لمريض الكلى تتراوح بين 45 الى 50 جرام في اليوم في وتقسم على مرتين او ثلاث مرات ويفضل اذابته وتناوله قبل الوجبات بنصف ساعه تقريبا.

جرعة الصمغ العربي في الحالات الاخرى تكون في حدود 30 جرام تقسم على مرتين في اليوم كما في علاج السكري والقولون وعلاج جرثومه المعده والتخلص من دهون الكبد.

واذا كان الشخص نحيفا ولا يرغب في التخسيس فيمكنه تناول الصمغ بعد الاكل بساعتين او قبل الاكل بثلاث ساعات لان الصمغ العربي اذا تم تناوله قبل الاكل مباشره فانه يساعد على التخسيس وفقد الوزن.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?