العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي والدورة الشهرية وفوائده في علاج متلازمة ما قبل الدورة الشهرية

الصمغ العربي والدورة الشهرية هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله أهمية الصمغ العربي للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية وتأثيره علي متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

الصمغ العربي والدورة الشهرية

تناول الصمغ العربي والدورة الشهرية يرتبطان في ذهن المرأة بالحيرة خلال فترة الحيض, هل الصمغ العربي مفيد خلال فترة الدورة أم أنه قد يسبب لها الضرر؟ والحقيقة هي أن الصمغ العربي يفيد المرأة خلال الحيض حيث أنه يقلل من ألم وأعراض الدورة الشهرية.

حيث يحتوي الصمغ العربي علي العديد من العناصر والفيتامينات التي تكسب المرأة القوة والنشاط خلال الحيض, كما أنه يقلل من ألم وأعراض الدورة الشهرية.

والصمغ العربي يعالج القولون ويقوي الغشاء المخاطي للمعدة والقولون مما يساعد علي سكين ألم البطن الناتج عن أمراض القولون.

والصمغ العربي يمد المرأة بالكالسيوم, والكالسيوم له دور مهم في تخفيف أعراض الدورة الشهرية المزعجة للمرأة.

كما أن الكالسيوم الطبيعي في الصمغ العربي يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية وذلك التأثير الايجابي سيتضح من خلال الدراسة العلمية التالية والتي سنعرضها بنفس نصها العلمي المبسط لتكون الصورة واضحة.

دراسة علمية سريرية لتأثير الكالسيوم علي متلازمة ما قبل الدورة الشهرية

تم عمل دراسة لمية علي 497 سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و 45 عامًا (متوسط ​​العمر 33 عامًا ، 80٪ من البيض) اللائي كان لديهن دورات شهرية منتظمة ، تاريخ متكرر من الدورة الشهرية ، أعراض الدورة الشهرية معتدلة الشدة على الأقل تم تأكيدها من خلال يوميات.

تم تخصيص النساء لتلقي الكالسيوم الأساسي ، 1200 مجم / يوم ، على شكل كربونات الكالسيوم (ن = 248) أو الدواء الوهمي (ن = 249) ، وتم توجيههن لبدء العلاج من 7 إلى 10 أيام بعد توقف الحيض ومواصلة العلاج لمدة 3 دورات شهرية.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

النتيجة:

كان لدى المجموعة المعالجة بالكالسيوم درجات أقل من متوسط ​​الأعراض المعقدة خلال المرحلة الأصفرية من دورات العلاج الثانية والثالثة.

بحلول دورة العلاج الثالثة ، تم تخفيض النتيجة المعقدة لأعراض المرحلة الصفراء من خط الأساس بنسبة 48٪ في المجموعة المعالجة بالكالسيوم و 30٪ في المجموعة الثانية.

بحلول دورة العلاج الثالثة ، كان لدى المجموعة المعالجة بالكالسيوم درجات أقل لجميع عوامل الأعراض الأربعة مقارنة بخط الأساس والعلاج الوهمي خلال المرحلة الأصفرية.

انخفض التأثير السلبي للكالسيوم بنسبة 45٪ مقارنة مع 28٪ للعلاج الوهمي ، وانخفض احتباس الماء بنسبة 36٪ للكالسيوم مقارنة بـ 24٪ للعلاج الوهمي ، وانخفضت الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 54٪ للكالسيوم مقارنة بـ 34٪ للعلاج الوهمي والألم انخفض بنسبة 54٪ للكالسيوم ولكنه زاد بنسبة 15٪ للعلاج الوهمي.

الخلاصة:

بعد 3 دورات شهرية ، قللت مكملات الكالسيوم من أعراض متلازمة ما قبل الحيض الأساسية وتأثيرها السلبي ، واحتباس الماء ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام ، والألم أثناء المرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية لدى النساء المصابات بمتلازمة ما قبل الحيض.

هذه الدراسة التجريبية الكبيرة مصممة جيدًا وتقدم دليلًا مقنعًا على أن مكملات الكالسيوم تقلل من أعراض الدورة الشهرية.

يبدو أن مكملات الكالسيوم للتخفيف من الأعراض الجسدية والعاطفية التي تصيب النساء في سنوات الحيض هي بديل جذاب للعلاجات الطبية الحالية.

إن وصف المنشطات الهرمونية المطلقة لموجهة الغدد التناسلية ومثبطات امتصاص السيروتونين (على سبيل المثال ، بروزاك) مع آثارها الجانبية الموثقة ، يديم إضفاء الطابع الطبي على الوظائف الجسدية التي يجب أخذها في الاعتبار ضمن النطاق الطبيعي لتجربة المرأة.

اقتراحات لعلاج المتلازمة

خلال الخمسين عامًا الماضية ، تم اقتراح العديد من العلاجات الطبية وغير الطبية لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية بما في ذلك النظام الغذائي ومنها:

  • (الحد من الملح والأطعمة الحلوة والكافيين).

  • مكملات الفيتامينات (فيتامين ب 6 وزيت زهرة الربيع المسائية).

  • تغييرات في نمط الحياة (ممارسة الرياضة بانتظام ، وانخفاض التدخين واستهلاك الكحول) ؛

وطرق الشفاء البديلة تتمثل في (العلاجات العشبية مثل تناول الصمغ العربي وعلاجات زهرة باخ وشاي أوراق التوت [الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم] والوخز بالإبر والعلاج بالروائح).

تدعم الأدلة القصصية والدراسات التجريبية الوصفية والصغيرة الحجم العديد من هذه العلاجات, ولكن فعاليتها متنازع عليها علميًا.

تظل الأسئلة حول الجرعة المطلوبة من كربونات الكالسيوم ومدة العلاج ، ويبدو أن مكملات الكالسيوم بالجرعة المختبرة (1200 مجم / د) خيار علاجي آمن نسبيًا لعلاج أعراض المرحلة الأصفرية (من الإباضة إلى بداية الحيض).

كما أن له فائدة إضافية تتمثل في زيادة تناول الكالسيوم وبالتالي يساهم في الوقاية من هشاشة العظام.

بما أن المرأة هي المهيمنة في التمريض والقبالة ، فإن موضوع العلاج الفعال لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية وثيق الصلة على المستوى الشخصي والمهني.

من المؤكد أن مكملات الكالسيوم تضيف إلى الذخيرة العلاجية المتاحة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

والصمغ العربي يمكن أن يغني المرأة عن تناول مكملات الكالسيوم المذكورة في الدراسة العلمية السابقة.

الصمغ العربي للدورة الشهرية

فوائد الصمغ العربي للدورة الشهرية تظهر مع الإستخدام المستمر وليس لمرة أو مرتين.

وبالفعل لو تناولت السيدة مشروب الهشاب لعدة أسابيع فستلاحظ فوائد مهمة تخفف عنها من عناء تلك الفترة ويزيد من نشاطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?