العلاج بالصمغ العربى

صمغ سوداني عربي يقضي علي دهون البطن خلال فترة وجيزة

صمغ سوداني عربي يقضي علي دهون البطن خلال فترة وجيزة هذا هو عنوان هذا المقال والذي سنوضح من خلاله كيف تتمكن الألياف الذائبة من التخلص من دهون البطن.

في السطور القادمة سنقوم بتنكير كلمة الصمغ السوداني Gum Arabic وتجريدها من التعريف وذلك كصيغة بلاغية للإشارة إلي الفوائد العظيمة.

لذلك العشب الهام وأيضا لعدم معرفة الكثير من الناس لتلك الفوائد الكثيرة جدا وسنستعرض هنا مزاياه في احتواؤه علي الالياف الذائبة.

الألياف الذائبة يمكنها بسهولة التخلص من ( الكرش ) باللغة الدارجة, ومع ذلك نذهب بعيدا ولطرق أخري صعبة للتخلص من تلك الدهون.

الألياف الذائبة هي عبارة عن 80 % من مكونات ثمار شجرة الأكاسيا Gum Arabic وسنتعرف في السطور القادمة علي كيفية قضاء الدهون علي دهون منطقة البطن.

صمغ سوداني عربي يقضي علي دهون البطن

 

كيف يمكن أن يساعدك تناول الألياف المتوفرة في ثمار الأكاسيا على فقدان دهون البطن:

  • دهون البطن غير صحية للغاية. في الواقع, فهى تعمل علي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 والحالات الصحية الأخرى.

لحسن الحظ ، يمكن خسارة دهون البطن ، وأظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول كميات أكبر من الألياف يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بدهون البطن.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولكن لماذا صمغ سوداني وليس شيئا أخر, خاصة أن الألياف متوفرة في العديد من الأغذية الأخري؟ والاجابة ببساطة أن الألياف التي تخفض من دهون البطن هي الألياف الذائبة علي وجه الخصوص.

لا تختلط الألياف غير القابلة للذوبان بالماء وتعمل في الغالب كعامل منتفخ للمساعدة في تكوين البراز وتمريره عبر الأمعاء. هذا يمكن أن يساعد في علاج الإمساك.

تمتزج الألياف القابلة للذوبان ، مثل بيتا جلوكان والجلوكومانان ، مع الماء لتكوين مادة لزجة تشبه الهلام تعمل على إبطاء سرعة إفراز المعدة للطعام المهضوم في الأمعاء.

يمكن أن يساعدك تناول المزيد من الألياف القابلة للذوبان أيضًا على فقدان دهون البطن ومنع زيادة دهون البطن. ربطت إحدى الدراسات زيادة قدرها 10 جرام في تناول الألياف القابلة للذوبان يوميًا مع انخفاض خطر اكتساب دهون البطن بنسبة 3.7٪ .

تشجع الألياف القابلة للذوبان على تنوع البكتيريا المعوية ، والتي ترتبط بدهون البطن وعلي الأقل هناك أكثر من 100 تريليون بكتيريا مفيدة تعيش في أمعائك السفلية.

على عكس البكتيريا الأخرى ، هذه البكتيريا غير ضارة ولها علاقة متبادلة المنفعة مع البشر.

  • وعلى الرغم من عدم وضوح السبب ، تظهر العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الألياف القابلة للذوبان لديهم تنوع أكبر من البكتيريا ونتائج صحية أفضل.

علاوة على ذلك ، أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين لديهم تنوع أكبر من بكتيريا الأمعاء لديهم مخاطر أقل من الدهون في البطن.

  • بمجرد الوصول إلى هناك ، تستطيع إنزيمات معينة في بكتيريا الأمعاء هضم الألياف القابلة للذوبان. هذه طريقة مهمة تعزز بها بكتيريا الأمعاء الصحة المثلى. وفي الوقت نفسه ، تعمل الألياف القابلة للذوبان كبريبايوتك ، حيث تزود البكتيريا بالعناصر الغذائية.

تسمى عملية هضم وتفتيت الألياف القابلة للذوبان بالتخمير. ينتج أحماض دهنية قصيرة السلسلة ، وهي نوع من الدهون يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن.

  • وبالنظر إلى أن الألياف القابلة للذوبان هي مثبط طبيعي قوي للشهية ، فيمكن أن تساعدك على القيام بذلك.

وجدت بعض الدراسات أن تناول الألياف القابلة للذوبان يقلل من مستويات هرمونات الجوع التي ينتجها الجسم ، بما في ذلك الجريلين.

  • أظهر آخرون أن الألياف القابلة للذوبان الموجودة بالصمغ السوداني تزيد من إنتاج الهرمونات التي تجعلك تشعر بالشبع ، مثل كوليسيستوكينين ، GLP-1 والببتيد YY

  • أكاسيا سنغال على وجه الخصوص وهو ما يسمي بالصمغ الهشاب يحتوي علي عناصر مهمة تساعد في زيادة حرق الدهون وخاصة دهون البطن.

فوائد الصمغ العربي للدوره الشهريه وألم الدورة بالتفصيل

الصمغ العربي وفوائده للتخسيس وعلاج الكلي وصحة الجسم العامة

اسماء اخرى للصمغ العربي, وما هي أنواعه وكيفية استخلاصه من الأشجار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?