متنوعة

استخدام الصمغ العربي اثناء الدوره الشهرية وطريقة تناوله

استخدام الصمغ العربي اثناء الدوره هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله فوائد وأضرار استخدام الصمغ العربي اثناء الدوره وما هي الجرعة وطريقة الاستخدام.

استخدام الصمغ العربي اثناء الدوره

استخدام الصمغ العربي اثناء الدوره له فوائد عديدة والاضرار تكاد تكون غير موجودة وفيما يلي سنوضح الفوائد والأضرار:

فوائد استخدام الصمغ العربي اثناء الدوره

أولا: تقليل الاحساس بألم البطن خلال الدورة الشهرية:

عند وجود مشكلات بالقولون والجهاز الهضمي وخاصة ضعف الغشاء المخاطي, فإن المرأة يزيد شعورها بالألم مقارنة بالسيدات الأصحاء, والصمغ العربي يعمل علي علاج الجهاز الهضمي بشكل عام والغشاء المخاطي بشكل خاص فيق شعور المرأة بالاحساس بالألم

ثانيا: تخفيف ألم التقلصات خلال الدورة:

الهرمون المسئول عن الاحساس بألم تقلصات الدورة هو هرمون البروستاجلاندين وهو يجعل السيدة تشعر بألم التقلصات بشكل أكبر عند وجود دم غير نقي أو يحمل العديد من مخلفات الأيض, مما ينتج عن ذلك خلل في عمل ذلك الهرمون فيزيد إحساس المرأة بألم التقلصات.
والصمغ العربي من أهم فوائده هو سحب تلك المخلفات من الدم مباشرة وبالتالي المساعدة في ضبط ذلك الهرمون وتقليل الاحساس بألم التقلصات.

 

 

ثالثا: تقوية العظام وتقليل التعب خلال الدورة:

هناك دراسة علمية تؤكد أن النساء اللاتي يتمتعن بعظام قوية يكون لديهن معاناة وتعب بدرجة أقل ويقل لديهن الانتفاخ, والصمغ العربي يعد مصدر جيد لإمداد السيدة بالكالسيوم.

رابعا: التخفيف من نزيف الدورة الشهرية:

السمنة هي من أهم عوامل زيادة نزيف الدورة الشهرية, والاستمرار في تناول الصمغ العربي يحارب السمنة ويساعد في نزول الوزن, وبالتالي فهو يعمل علي تقليل نزيف الدورة الشهرية وإن كان بشكل غير مباشر عن طريق مساعدته في التخسيس وفقد الوزن.

خامسا: المساعدة في محاربة ظهور حب الشباب خلال الدورة الشهرية:

وذلك بعمل ماسك من الصمغ العربي فإنه يقضي علي ظهور حب الشباب خلال الدورة بالإضافة الي تحسين وتفتيح البشرة بشكل كبير.

سادسا: النشاط والحيوية خلال الدورة

من أهم مزايا الصمغ العربي هو احتواؤه علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعطي الجسم النشاط والحيوية خلال الدورة الشهرية مما يساعد السيدة فى القيام بأعمال منزلها بسهولة وبغير معاناة.

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي بأفضل سعر في مصر

 

جرعة الصمغ العربي اثناء الدورة

الجرعة اليومية من الصمغ العربي خلال الدورة الشهرية هي حوالي 30 جرام من الصمغ العربي ويفضل تناولها مقسمة علي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
والصمغ العربي يعطى نتائج أفضل ونتائج ملموسة عندما يتم الاستمرار عليه خلال الشهر وليس خلال أيام الدورة الشهرية فقط.

طريقة تناول الصمغ العربي خلال الدورة الشهرية

يتم إذابة ملعقة كبيرة من الصمغ العربي المطحون وتقلب جيدا حتي الذوبان تماما وتشرب قبل الأكل, وإن كانت السيدة نحيفة فإنها تتناول الصمغ العربي بعد الأكل بساعتين.
وإن كان الصمغ المستخدم هو عبارة عن قطع صلبة وتم طحنها في المنزل فيفضل أن يتم نقع جرعة اليوم بالكامل ليلا ثم تقلب جيدا في الصباح وتقسم على مرتين أو ثلاثة خلال اليوم.

اضرار الصمغ العربي للمرأة خلال الدورة

حتي الأن لا توجد دراسة تمنع تناول الصمغ العربي خلال الدورة الشهرية, وأما عن طريق التجربة فلا توجد أية أعراض أو محاذير خاصة باستخدامه خلال الدورة الشهرية, بل ان فوائده أكثر بكثير من المحاذير والتي تتمثل فقط في الالتزام بعدم تجاوز جرعة الصمغ اليومية 100 جرام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?