فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي لتنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل

فوائد الصمغ العربي لتنشيط المبايض هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض فيه تأثير الصمغ العربي الإيجابي لتنشيط المبايض وتعزيز الخصوبة والتجهيز للحمل.

فوائد الصمغ العربي لتنشيط المبايض

فى الحقيقة فوائد الصمغ العربي لتنشيط المبايض وتعزيز الخصوبة مهمة وعديدة. واحتواء الصمغ العربي علي المغنسيوم والكالسيوم والسكريات المتعددة يجعل للصمغ العربي دور مهم في تنشيط المبايض.

ولذا سنوضح تأثير الكالسيوم علي تنشيط المبايض وتعزيز الخصوبة عند المرأة. وعندما نتحدث عن تنشيط المبيضين فإنه في نفس الاتجاه سنتعرض في حديثنا لخصوبة المرأة والتجهيز للحمل, وهنا يظهر لدينا سؤال مهم :

س: هل تحصلين على ما يكفي من الكالسيوم للحمل؟

أظهرت دراستان مختلفتان دور الكالسيوم في الحمل. تظهر إحدى الدراسات أن الكالسيوم عنصر حيوي في عملية تحفيز نمو الأجنة . كلما زاد الكالسيوم في السائل المحيط ، كان ذلك أفضل.

ما وجدوه هو أنه عند وصول الحيوانات المنوية إلى البيئة القلوية في الجهاز التناسلي ؛ إنه يطلق حركة تشبه السوط. تساعد المعادن (الكالسيوم أحد أهمها) على تكوين بيئة قلوية في الجهاز التناسلي ، والعناصر الغذائية التي تمتصها الحيوانات المنوية ، والتي تخلق الاندفاع نحو البويضة هي الكالسيوم.

وهناك أسباب أخري تجعل من المهم تناول الصمغ العربي والذي يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم وهي كالاتي:

هل سمعت يومًا عن المقولة القديمة “سن واحد لكل طفل”؟ سمعت هذا القول لأول مرة من صديقة لي كانت تظهر لي السن التي فقدتها أثناء الحمل.

النظرية هي أنه عندما تحملين ، يحصل الطفل على أول جرعة في كل شيء في نظامك ، بما في ذلك الكالسيوم. النساء اللواتي لا يحصلن على ما يكفي من الكالسيوم يتم ترشيح الكالسيوم منهن ، والنتيجة هي أسنان سيئة. لا توجد دراسات لإثبات ذلك ولكن هناك شيء للتفكير فيه!

  • أفضل طريقة للحصول على الكالسيوم هي من طعامك . يتطلب الأمر بعض التركيز للحصول على 1000 مجم يوميًا من الأطعمة ولكن يمكن القيام بذلك. توصي العديد من المواقع والأشخاص بتناول الأطعمة المدعمة للحصول على الكالسيوم ولكن هذا أمر سخيف. نوع الكالسيوم في تلك المنتجات هراء ولن يمتصه جسمك.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

أفضل طريقة للحصول على الكالسيوم يوميًا هي من الأطعمة التالية:

  • الصمغ العربي الهشاب كونه نبات طبيعي ويكفي تناول 50 جرام يوميا من الصمغ العربي لسد احتياجاتنا من الكالسيوم والعناصر الاخري.

  • الحليب الخام – يحتوي ربع جالون على 900 مجم من الكالسيوم الغذائي. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا للخصوبة كثيفة المغذيات ، فأنت تحصل على 1000 مجم من الكالسيوم يوميًا.

  • الزبادي – كالسيوم 225 مجم لكل 8 أوقية.

  • شوربة كريمة البروكلي – 821 مجم كالسيوم – اصنعها بنفسك في المنزل باستخدام المكونات العضوية.

  • التين – 10 تين مجفف = 300 مجم كالسيوم.

  • السبانخ – ماذا عن السبانخ تسأل …؟ يحتوي كوب واحد من السبانخ المطبوخة على 100 مجم ، على الرغم من أنه يمكن امتصاص 5 في المائة فقط من هذا. ويرجع ذلك إلى ارتفاع تركيز الأوكسالات ، وهو مركب موجود في السبانخ يقلل من امتصاص الكالسيوم.

على النقيض من ذلك ، يحتوي كوب واحد من البروكلي المطبوخ على حوالي 45 مجم من الكالسيوم ، لكن امتصاص البروكلي يكون أعلى بكثير عند حوالي 50-60٪.

  • السلمون المعلب – يحتوي نصف كوب من السلمون المعلب على 400 مجم من الكالسيوم.

الأطعمة الأخرى الغنية بالكالسيوم: بذور السمسم ، واللفت الأخضر ، واللفت ، ودبس العسل الأسود ، والفاصوليا البيضاء.

  • مكملات الكالسيوم
    في الواقع ، ستكون هناك بعض الأيام التي لا تحصل فيها على أفضل الأطعمة في جسمك ، لكن الكالسيوم لا يزال مهمًا للغاية ، لذا فإن مصدري المفضل للكالسيوم القابل للامتصاص والمعتمد على الطعام يجب أن تتناوله يوميًا بالإضافة إلى إلى اقتراحات النظام الغذائي

– فوائد الصمغ العربي لتنشيط المبايض باستخدام عناصر أخري يمكن تناولها مع الصمغ وهي:

  • فيتامين د – احصل على 15 دقيقة من ضوء الشمس يوميًا.

  • المغنيسيوم – تناولي 420 مجم من الكالسيوم يوميًا. إذا كنت تتناول مصادر الطعام المذكورة أعلاه أو تستخدم مكملات الكالسيوم ، فقد أوصيت بعدم وجود حاجة لتكملة إضافية.

  • البريبايوتك – أظهرت الدراسات أن غذاء البروبيوتيك يحسن امتصاص الكالسيوم بنسبة 20٪ ويحسن تمعدن العظام بشكل ملحوظ.

  • عناصر تقلل من امتصاص الكالسيوم وتجعله قليل الفائدة ومنها:

1- القهوة – إذا كنت تشرب أكثر من كوبين من القهوة أو الشاي المحتوي على الكافيين ، أو أكثر من كوبين من المشروبات الغازية ، فقم بزيادة استهلاكك اليومي من الكالسيوم بمقدار 200-300 مجم إضافية.

2- الأوكسالات والفيتات في الخضار – بسبب انخفاض امتصاص الكالسيوم من الخضار بسبب الأكسالات والفيتات التي تحدث بشكل طبيعي ، خذ 300 مجم من الكالسيوم يوميًا.

3- ملح – إذا كنت تستهلك أكثر من 2400 مجم من الصوديوم يوميًا ، فاحصل على 100 مجم إضافية من الكالسيوم لكل 1000 مجم من الصوديوم أعلى من 2400 مجم.

فوائد الصمغ العربي لتاخر الحمل وكيفية زيادة فرص الإنجاب بالتفصيل

الصمغ العربي وفوائده للتخسيس وعلاج الكلي وصحة الجسم العامة

الصمغ العربي للتخسيس والرضاعه وأهم النصائح حول الرضاعة الطبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?