متنوعة

طريقة استخدام الصمغ العربي للسكر وكيفية عمله

طريقة استخدام الصمغ العربي للسكر هى موضوع مقال اليوم حيث سنوضح طريقة استخدام الصمغ العربي لمرض السكري من حيث الجرعة وطريقة الإستخدام وأيضا الألية التى يعالج بها الصمغ العربي الهشاب مرضى السكرى.

قبل أن نسرد طريقة استخدام الصمغ العربي لمرض السكري فلابد أن نوضح بعض الأمور التى تعرفنا لماذا وكيف تساعد تلك الطريقة فى علاج مرض السكرى.

يتم امتصاص الجلوكوز فى مناطق معينة من الجهاز الهضمى وإذا تم تقليل إمتصاص الجلوكوز فى تلك المنطقة من نفس كمية الطعام التى نتناولها فإن كمية الجلوكوز التى ستمر من الطعام إلى الدم ستكون أقل وبالتالى ستنخفض كمية الجلوكوز بالدم.

هذه الألية هى إحدى الوسائل التى يستخدمها الصمغ العربي وبشكل غير مباشر لتقليل جلوكوز الدم.

فعندما نتناول الصمغ العربي الهشاب قبل الوجبات فإنه يقلل امتصاص الكربوهيدرات والجلوكوز والدهون من تلك الوجبات عند مرورها بالجهاز الهضمى.

فهو يقوم بعملية تسريع لمرور الطعام فى الجهاز الهضمى وذلك بفضل الكمية الكبيرة ( 80 % من مكوناته) من الألياف التى يحتويها الصمغ العربى.

ليس ذلك فقط, بل إن الصمغ العربى يعمل أيضا على تقليل امتصاص الكوليسترول الضار والدهون من الطعام, والدهون والكوليسترول لهما أثر سئ على مريض السكرى.

فعندما تقل الدهون والكوليسترول بالإضافة إلى تقليل الإمتصاص للكربوهيدرات والسكريات فإن ذلك يعد عاملا قويا على خفض نسبة السكرى بالدم.

كيفية تعامل الجسم مع الغذاء لتكوين الطاقة

الجسم يتشكل من خلايا كثيرة, وتلك الخلايا تقوم بتوليد الطاقة التى يحتاجها الشخص, ولكنها فى نفس الوقت تحتاج إلى الغذاء, وعندما يتناول الشخص غذاؤه فإنه يتم تحويل معظم ذلك الغذاء إلى جلوكوز.

هذا الجلكوز لا يمكنه أن يدخل للخلايا بمفرده ولكن يحتاج إلى مساعد يقوم بإدخاله للخلايا التى تحتاج للطاقة, وذلك المساعد هو الإنسولين.

فيظل الجلوكوز بالدم ولا يدخل للخلايا إلا عندما تتوفر كمية مناسبة من الإنسولين تساعده للدخول للخلايا.

فى النوع الأول من السكرى تكون كمية الإنسولين منعدمة, وفى النوع الثانى تكون كمية الإنسولين قليلة ولا تكفى لإدخال جميع كمية الجلوكوز للخلايا, وهنا يلزم إما الإمداد بكمية إنسولين من الخارج أو العمل على تقليل كمية الجلوكوز بالدم.

وهنا يأتى الدور الهام للصمغ العربي والذى يجعل كمية الجلوكوز التى يتم امتصاصها أقل من الكمية المعتادة وبالتالى يقل الجلوكوز المتكدس بمجرى الدم.

بعد أن تطرقنا إلى ألية عمل الصمغ العربى على مرضى السكرى سنتحول إلى طريقة الإستخدام:

طريقة استخدام الصمغ العربي للسكر

الجرعة

كمية الصمغ العربى لمرضى السكرى ليست محددة بجرعة معينة أو كمية معينة, فهو آمن للإستخدام, ولكن الدراسات العلمية قد ذكرت أن أكبر جرعة تتحملها الأمعاء هى 100 جرام فى اليوم.

ولكننا بالطبع لن نتناول 100 جرام كاملة, ولكن الجرعة تقريبا ستكون 45 جرام يوميا بحيث تقسم على عدد الوجبات فى اليوم.

فإذا كان الشخص يتناول ثلاث وجبات من الطعام فى اليوم فإنه يقسم تلك الكمية على ثلاث مرات فى كل مرة 15 جرام من الصمغ, وإن كان يتناول وجبتين فقط فيقوم بتقسيمها على مرتين مرة يتناول 25 جرام فى الصباح و20 جرام فى المساء.

وإن لم يستطيع وزن الجرعة فيمكنه تناول مقدار ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة ( مقدار ملعقة الأرز) كل يوم.

طريقة استخدام الصمغ العربي لمرض السكري:

يتم إذابة ملعقة كبيرة من الصمغ العربي الهشاب (ضرورى نوع الهشاب) المطحون فى كوب ماء, وبعد ذوبانه تماما يتم شربه مباشرة قبل الوجبات بنصف ساعة تقريبا.

وهنا لابد أن نوضح بعض الأمور الهامة:

  • أن يكون الصمغ العربي من نوع الهشاب لأنه يحمل الخصائص العلاجية لمعظم أمراض الجسم.
  • أن يتم تناول الصمغ قبل الوجبات وليس بعدها حتى نستفيد بأكبر فائدة.
  • ليس من الضرورى أن يكون الماء ساخنا أو دافئا, فالصمغ العربى الهشاب قليل اللزوجة, ويمكنه أن يذوب فى الماء الفاتر من الحنفية مباشرة.
  • ليست هناك أبحاث تؤكد أن الصمغ العربى يعالج نهائيا من السكرى من النوع الأول والمعتمد على الإنسولين.

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن كيفية شراء الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

للمزيد عن الصمغ العربي:

طريقة استخدام الصمغ العربي للمعده وفوائد الزبادى للمعدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?