متنوعة

بخور الصمغ العربي والفرق بين الصمغ العربي ولبان الذكر

بخور الصمغ العربي هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح فيه حقيقة بخور الصمغ العربي ولماذا سمى بهذا الاسم وهل هو يدخل في صناعة البخور.

بخور الصمغ العربي

بخور الصمغ العربي غير موجود على أرض الواقع, ولا يوجد أصلا بخور باسم الصمغ العربي, وذلك علي الرغم من أن اكاسيا سنغال يدخل أحيانا في صناعة البخور فقط لإكسابه رائحة مميزة أي كعامل ثانوي, وليس كأحد العناصر الرئيسية المكونة للبخور.
ولا يمكن تسمية البخور بإسم عامل ثانوي داخل في تركيبه في بعض الحالات, إذن التسمية بهذا الإسم لها سبب أخر سنوضحه في هذا المقال.

ما سبب تسميته بهذا الاسم

سبب تلك الاسمية هو الخلط بين الصمغ العربي ولبان الذكر وأيضا الخلط بين الصمغ العربي وبين المستكة, حيث أن لبان الذكر والمستكة يدخلان في تكوين البخور, وسبب ذا الخلط هو وجود تشابه في الشكل بين الصمغ العربي ولبان الذكر, حيث يطلق البعض إسم الصمغ العربي علي لبان الذكر والمستكة.
وقد وضحنا فى مقالة سابقة الفرق بين الصمغ العربي ولبان الذكر والمستكة وبحيث يستطيع الجميع بسهولة التمييز بينهم.
فبعض الدول تطلق مسمى الصمغ العربي علي لبان الدكر, والبعض الأخر يطلق نفس الإسم علي المستكة, وهناك من يعتقد أن الثلاثة هم عبارة عن شيء واحد, علي الرغم من وجود فرق شاسع بينهم فى التركيب والتكوين والاستخدام.

 

"<yoastmark

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

الفرق بين الصمغ العربي ولبان الذكر

المستكة معروفة نوعا ما عن لبان الذكر, وأكثر عوامل الخلط هي بين لبان الذكر والصمغ العربي ولذا سنوضح هنا الفرق بينهما كالأتي:

الفرق بين الصمغ العربي ولبان الدكر في الشكل: هما متقاربان فى اللون والشكل ولكن لبان الدكر لونه أبيض مائل للإصفرار ومتجانس والقطع صغيرة, ولكن قطع الصمغ العربي حجمها أكبر نوعا ما ولونه غير متجانس هو يتراوح بين الأبيض والمائل للإحمرار والأحمر.
الفرق بين الصمغ العربي ولبان الذكر في قابلية المضغ: لبان الذكر قطع لها صلابة متوسطة وقابلة للمضغ ويتحول إلي علكة أو لبان بمجرد محاولة تكسيرها ومضغها.
علي عكس الصمغ العربي الذي يكون عبارة عن قطع شديدة الصلابة خصوصا بعد فترة طويله من استخراجها من الاشجار, وهو غير قابل للمضغ نهائيا, ولكنه قابل للإستحلاب.

الفرق بين الصمغ العربي ولبان الذكر فى الفوائد

أهم فوائد لبان الذكر تتمثل فى كونه مضاد حيوي طبيعي فهو يحمل خصائص الكورتيزون ولكنه يخلو من أضراره, وهو علاج مهم لأمراض الصدر وخاصة عند تناوله بعد غليه, وهو مدر للبول ومنشط للكلي وعلاج مساعد ومهم للقصور الكلوي, بجانب فوائد أخري عديدة.
وفوائد الصمغ عديدة ويصعب حصرها فى هذا المقال ولكننا نوضح بعض منها وهي تتمثل في:
– علاج قرحة المعدة.
– علاج السكرى خاصة النوع الثاني.
– علاج أمراض القولون والغشاء المخاطي.
– علاج فعال للقصور الكلوي.
– يساعد فى التخسيس وفقد الوزن والتقليل من مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.
– يقلل من الدهون المتراكمة على الكبد.
– مصدر مهم للكالسيوم والمعادن الضرورية للجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?