العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي لعلاج القولون وجميع أمراض الجهاز الهضمي بالتفصيل

الصمغ العربي لعلاج القولون هو موضوع هذا المقال الشامل عن استخدام أكاسيا سنغال في علاج العديد من أمراض الجهاز الهضمي والقولون والمعدة.

الصمغ العربي الهشاب ( اسمه العلمي: أكاسيا سنغال ) يستخدم في علاج أمراض عديدة منذ القدم, حيث كان يستخدمه القدماء في علاج القولون من كل أمراضه تقريبا.

  • لا شك أن أمراض الجهاز الهضمي من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا التي تصيب شريحة كبيرة من الناس من جميع الأعمار والفئات. لذلك فإن اكاسيا سنغال يساعد في التخلص من هذه المشاكل ومشاكل القرحة أيضا ، كما أنه يقلل من المضاعفات المزعجة الناتجة عن أمراض القولون.

  • غالبًا ما يلجأ الأطباء إلى علاج أمراض القولون من خلال الأدوية المطروحة في الأسواق ، لكن يجب ألا ننسى أن هذه الأدوية لا تخلو من الآثار الجانبية على صحة الإنسان ، خاصة عند استخدامها بإفراط أو لفترة طويلة ، بينما يمكنهم استخدام مطحون أكاسيا سنغال الغني بالألياف وهو مادة طبيعية تفيد الجسم ولا تسبب له أثار جانبية مزعجة.

الصمغ العربي لعلاج القولون

أكاسيا سنغال يعد داعم قوي للبروبيوتك مما يفيد في زيادة كمية البكتريا النافعة في الجهاز الهضمي ويقلل كذلك من البكتريا الضارة والتي هي السبب فى معظم أمراض القولون.

  • وعندما يكون الغشاء المخاطي للقولون بصحة جيدة فإن صحة الجهاز الهضمي بأكمله يكون بصحة جيدة, واكاسيا سنغال من أهم خصائصه أنه يحسن من صحة الغشاء المخاطي ويعمل علي تجديد خلاياه ويدعمه بالبكتريا النافعة اللازمة له حتي يقاوم جميع الامراض التي تواجهه مثل التهاب القولون المزمن والتقرحي وسرطان القولون وغيرها.

  • وهو لا يعالج الغشاء المخاطي للقولون فقط بل هو يعد علاج مهم للغشاء المخاطي للمعدة ومواجهة جرثومة المعدة وقرحة المعدة.

  • كما أنه يعمل علي تسريع حركة الطعام في الأمعاء وبالتالي فهو علاج مهم للإمساك واحتواؤه علي نسبة كبيرة من الألياف الذائبة تجعله يقاوم نشأة خلايا سرطانية فى الأمعاء, وذلك يساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي.

  • وفي دراسة نشرت في المجلة الدولية لأمراض الأمعاء عام 2012 ، أظهر الباحثون أنه يساهم بشكل كبير في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي ، بالإضافة إلى التخفيف من أعراض الإمساك والإسهال وعلاج اضطرابات الأمعاء.

  • تقول الدكتورة سينتيا الحاج: “للصمغ العربي العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، حيث يعتبر مصدرًا جيدًا للألياف ، حيث يحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان في الماء.

وهي ليست مفيدة فقط لصحة الجسم العامة, ولكنها مهمة للسيطرة على نسبة الكوليسترول في الدم. كما أنه يساهم في السيطرة على نسبة الكوليسترول في الدم. يحافظ الصمغ العربي على وزن صحي مما يعطي الشعور بالشبع والامتلاء.

 

الصمغ العربي لعلاج القولون
الصمغ العربي لعلاج القولون

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

الفوائد الأخري لمطحون أكاسيا سنغال

يعتبر الصمغ العربي مفيد جدا لصحة القلب والأوعية الدموية ، حيث أنه يقلل من دهون الجسم ، وله القدرة على الحفاظ على وزن صحي ، مما يقلل نسبة الدهون في الجسم.

كما يحافظ على صحة الفم لاحتوائه على مادة كيميائية تستخدم في منتجات طب الأسنان. مثل غسول الفم لعلاج التهاب اللثة. كما أنه يستخدم في معاجين الأسنان العشبية التي تساعد على تنظيف وتطهير الأسنان.

  • اكاسيا سنغال يعد عنصر غذائي متكامل يعمل على تعويض النقص الغذائي الناتج ، ويحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف القابلة للذوبان في الماء وألياف الكالسيوم.

والأهم من ذلك كله أن الصمغ العربي ليس له أعراض أو آثار جانبية على الصحة ، ولهذا يمكن تناوله يوميًا سواء من خلال أطباق متنوعة أو حتى المشروبات ، لأنه يساعد على تعزيز البكتيريا النافعة في المعدة والقولون.

  • يساعد الصمغ العربي في علاج أمراض الكلى ، ويحافظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي. وأضافت الدكتورة سنتيا الحاج أن الصمغ العربي يحتوي على نسب عالية من الألياف ويقلل من نسبة السكر في الدم ويساعد على التئام الجروح.

  • يعتقد الباحثون أن احتواء ثمار أشجار الأكاسيا على بعض المواد الكيميائية ، بما في ذلك الفلافونويد والجليكوزيدات ، ويساعد في التئام قرحة المعدة ومحاربة السرطان.

فضلاً عن احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب ، كما أنه يقلل من أعراض السعال والتهاب الحلق ، كما أنه يساعد في السيطرة علي السعال بالإضافة إلى احتوائه علي خصائص تعالج التهاب الحلق وترطبها وتحميه من التقرحات.

  • يقوي الصمغ العربي جهاز المناعة ، ويساعد مستخلصه على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم ، وبالتالي يقوي مناعة الجسم. كما أنه يقلل من فقدان الدم ، حيث يوقف نزيف الدم من الجروح ، ويساعد على التخلص من البكتيريا في أماكن الجروح ، ويوقف النزيف الحاد.

  • كما يساعد الصمغ العربي على تقليل حب الشباب وتقليل انفتاح المسام على الوجه ، كما أنه يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ، حيث يساعد تناول العلكة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ومنها: الغثيان والإسهال والقيء ، وذلك بتناول الزبادي وإضافة مسحوق أكاسيا سنغال له.

  • وجدت بعض الدراسات أن تناول الصمغ العربي له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول في الجسم ، حيث يساعد في خفضه ، لأنه مصدر للألياف الذائبة التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول.

  • أظهرت العديد من التجارب أن اللثة لها تأثير كبير على صحة الفم والأسنان من خلال تقوية اللثة ومحاربة أمراضها ومنع نمو البكتيريا الضارة في الفم ومنع تكون البلاك.

  • وهو مصدر مهم للألياف الغذائية ، حيث أن 90٪ من مكوناتها ألياف قابلة للذوبان في الماء ، مما يعزز عمل الجهاز الهضمي ، ويساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، في علاج الإمساك ، وتخفيف أعراض التهيج. الأمعاء ، وتعزيز عمل الأمعاء والجهاز الهضمي ، وهو غذاء مناسب لبكتيريا الأمعاء النافعة.

  • وهو يعمل علي تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مريض السكري لاحتوائه على ألياف تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

  • وهو يساعد في علاج نزلات البرد وآلام الحلق ، من خلال تقليل تهيج الأغشية المخاطية ، وتقليل أعراض أمراض البرد والإنفلونزا ، حيث يساهم في علاج التهابات الحلق والسعال ، والإسراع بشفاء تقرحات الفم والجروح.

  • وهو يساعد في إنقاص الوزن لغناه بالألياف الغذائية حيث تساعد الألياف على ملء المعدة وزيادة الشعور بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة.

نتمني أن نكون قد وضحنا موضوع علاج القولون بالصمغ العربي بشكل كاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?