فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى وأهمية تناولهما معا لعلاج قصور الكلي

فوائد الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله جميع الفوائد التي تعود علي الكلي عند الاستمرار في تناول الصمغ العربي مع لبان الذكر.

فوائد الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى

الإثنين معا وتناولهما خلال اليوم يرفع من صحة الكلي بشكل كبير, خصوصا لو كانت الكلي مصابة بالقصور في وظائفها, وكل منهما له فوائد معينة في علاج ورفع كفاءة الكلي, ولكن عندما يتناولهما الشخص مع بعضهما أو بالتزامن خلال نفس اليوم فإن الفوائد تكون أكثر بكثير.

فوائد الصمغ العربي للكلى وطريقة استخدامه

أهم فوائد الصمغ العربي للكلي:

الصمغ العربي يعالج ويرفع من وظيفة الكلي, فهو يعالج كبيبات الكلي وجعلها تقوم بعملية الفلترة للدم بشكل أفضل, وعند وجود القصور الكلي فإن الكبيبات لا تقوم بعملها علي أكمل وجه, وذلك لتلف بعض من تلك الكبيبات, ولكن الصمغ العربي يعمل علي إصلاح تلك الكبيبات, مما يحسن من وظيفة الكلي بشكل عام.

والصمغ العربي له دور أخر هام جدا, فالكبيبات تتلف غالبا بسبب الضغط علي الكلي بكثرة مهمات الفلترة, وذلك إما بشرب سوائل سامة, أو شرب ماء غير نقي لفترة طويلة, أو تناول أدوية ومسكنات تحتاج لفلترة بشكل كبير, وبسبب تلك الضغوط تتلف الكبيبات ويحدث القصور الكلوي.

ويأتي هنا دور الصمغ العربي فمن خصائصه المهمة أنه يسحب اليوريا والسموم ومخلفات الأيض من الدم مباشرة وطرحها خارج الجسم عن طريق الأمعاء, مما يؤدي إلي تخفيف الضغط علي كبيبات الكلي ورفع كفاءة الكلي.

كيفية استخدام الصمغ العربي للكلى :

يتم إذابة 10 جرام من النوع الهشاب في كوب ماء فاتر ويشرب قبل تناول الطعام ثلاثة مرات في اليوم.

وفي حالة ارتفاع نسبة الكرياتينين واليوريا بشكل كبير يتم زيادة الجرعة ل 15 جرام في كل مرة.

 

"<yoastmark

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

أهم فوائد لبان الذكر للكلي:

لبان الذكر له دور هام في علاج الكلي ورفع وظيفتها, فهو يعمل علي تنشيط الكلي ويعالج ضعف الكلي, وهو يحول دون توقف إدرار البول في حالة الفشل الكلوي, وحتي إن توقف التبول ففي حالات كثيرة يعود البول للنزول مرة أخري بعد تناول لبان الذكر.

ومن خصائص لبان الكر أنه مضاد التهاب طبيعي, فعند تناوله فإنه يعمل علي علاج جميع أنواع الالتهابات التي في الجسم, وخاصة التهاب الكبيبات.

وفي أحيان كثيرة يكون سبب القصور الكلوي ناتج عن وجود التهابات بالكلي, وعند تناول لبان الذكر فإن تلك الالتهابات سيتم علاجها, وفي أوقات كثيرة تعود الكلي للعمل مرة أخري بكامل كفاءتها.

أهم فوائد الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى عند تناولهما معا:

أصبح تناول الصمغ العربي مع لبان الدكر من أهم وصفات علاج الكلي, وذلك لأنه في حالة تناول الاثنين معا فإن الفائدة تكون أكبر, ومعدل العلاج يكون أسرع, وبهذا سيتم القضاء علي معظم أسباب القصور الكلوي.

أو علي الأقل سيتم المحافظة علي الكلي في وضعها الحالي دون تدهور أكثر وذلك في حالة القصور الكلوي الناتج عن أسباب يصعب علاجها ثل أكياس الكلي والسكري غير المنضبط.

ولكن من المهم الاستمرار في تناول الصمغ واللبان وعدم تعجل النتيجة, حيث أن نتيجة التحسن لا تظهر في نفس الوقت بل لابد من الاستمرار, وفي الحقيقة فإن الاستمرار هو السر في علاج الكلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?