فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للدوره الشهريه وألم الدورة بالتفصيل

فوائد الصمغ العربي للدوره الشهريه متعددة وهامة, لأن الصمغ العربي لا يعد فقط مصدر للمعادن الهامة فحسب ولكنه يساعد على مرور مدة الدورة بدون منغصات أو ألم شديد والفوائد سنذكرها بالتفصيل فى هذه المقالة.

فوائد الصمغ العربي للدوره الشهريه

أولا: علاج التهابات الجهاز البولي التناسلي من فوائد الصمغ العربي للدوره الشهريه:

من أهم الأمور التي تجعل المرأة تعاني من مشاكل وآلام الدورة الشهرية هي التهابات الجهاز التناسلي والبولي.
وتلك الالتهابات تزيد كثيرا من ألم الدورة الشهرية, وهي أيضا تقلل من جدوي المسكنات فى التخفيف من الألم, والقضاء على تلك الالهابات سيقلل كثيرا من معاناة المرأة خلال الدورة الشهرية.
ومن أهم فوائد الاستمرار علي تناول الصمغ العربي هو القضاء علي تلك الالتهابات وأيضا هو يعد العلاج الوحيد حتي الأن لقصور الكلي, ووجود كلي سليمة وقوية يساعد من جهة أخري فى وجود مسالك بولية ومثانة بدون التهابات أو آلام.

ثانيا: الصمغ يجعل المرأة تقاوم قلة الحركة خلال فترة الحيض:

انخفاض هرمون البروجسترون قبيل الدورة الشهرية يصيب المرأة بالخمول, وفي هذا الوقت بالذات تحتاج المرأة للحركة والنشاط وذلك للتخفيف من ألم الدورة, لأن الرياضة لها عدة فوائد ومن أهم فوائدها هى التخفيف من الألم وهي أيضا تقلل من الحالة المزاجية السيئة لدى المرأة خلال تلك الفترة.
وذلك طبقا لما ذكرته الكلية الأمريكية لأطباء أمراض النساء والتوليد بشأن فوائد الحركة والرياضة خلال الدورة الشهرية.
الصمغ العربي يعد من أهم المكملات الغذائية الطبيعية التي تبعث على النشاط والقوة والحيوية مما يجعل المرأة تستطيع القيام بالرياضة بسهولة وانتظام, أو على الاقل يساعدها على أداء مهام المنزل دون معاناة أو ألم شديد خلال فترة الدورة الشهرية.

 

فوائد الصمغ العربي للدوره الشهريه
فوائد الصمغ العربي للدوره الشهريه

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

ثالثا: يعالج ألم البطن خلال تلك الفترة:

وجود مشكلات فى الجهاز الهضمى ونقص البكتريا الجيدة فى الجهاز الهضمي يجعل السيدة تعاني من زيادة مغص بالبطن خلال الدورة الشهرية, ونحن نعرف الفوائد الهامة للصمغ العربي فى دعم البكتريا الجيدة والقضاء على البكتريا الضارة وبناء غشاء مخاطي قوي يجعل الأمعاء تتحمل تقلصات الدورة الشهرية وبالتالي سيقل احساس المرأة بألم البطن خلال الدورة الشهرية مع تناول الصمغ العربي,
والعكس بالعكس, فعندما يكون الغشاء المخاطي ضعيف ويحتوى الجهاز الهضمي علي البكتريا الضارة أكثر من البكتريا النافعة فإن السيدة ستشعر بالألم حتي مع حدوث التقلصات البسيطة.

ويعد تسكين ألم البطن من أهم فوائد الصمغ العربي للدورة الشهرية

رابعا: يساعد فى تنظيم الهرمونات:

إن البروستاجلاندين هو يعد الهرمون المسئول عن التحكم فى الإباضة والدورة الشهرية وهو أيضا المسئول الأول عن إنقباض الرحم خلال الدورة الشهرية.
نستنتج من ذلك أن ذلك الهرمون هو المسئول عن الألم الشديد فى الرحم. ووجود خلل في انتاج ذلك الهرمون أو الهرمونات الأخري يزيد من مشاكل الدورة الشهرية, وأهم أسباب وجود ذلك الخلل هو وجود دم غير نقي ويحتوي علي مخلفات أيض عديدة والصمغ العربي يساعد كثيرا في تنقية الدم وسحب مخلفات الأيض من الدم مباشرة, ولذا فهو يوفر بيئة جيدة لعمل الغدد بشكل جيد وانتظام الهرمونات في الدم.

خامسا: يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم:

الكالسيوم يفيد فى بناء ودعم العظام وتقويتها, وتؤكد الدراسات أن السيدات اللاتي يتمتعن بعظام قوية فإن يقل لديهن الاحساس بألم تشنج الدورة الشهرية, ويقل الانتفاخ, واحتباس الماء والكالسيوم يفيد فى تحسين المزاج وزيادة التركيز.

سادسا: تخفيف الشعور بأعراض الدورة الشهرية:

وذلك لاحتواء الصمغ العربي علي الماغنسيوم حيث أكدت الدراسات أن تناول الماغنسيوم يقلل من الشعور بالمعاناة من أعراض الدورة الشهرية.

سابعا: يساعد على التقليل من الملح:

فالصمغ العربي له تأثير على معادلة احتباس السوائل بالجسم مما ينتج عنه انخفاض في نسب الملح.

ثامنا: تقليل نزيف الحيض :

فتناول الصمغ العربي باستمرار فإنه يحارب السمنة ويقلل الوزن, ومن المعروف أن السمنة يزيد معها نزيف الدورة الشهرية زيادة طردية, وبالتالي فإن الصمغ العربي سيساعد بشكل غير مباشر في تقليل النزيف خلال الدورة الشهرية.

تاسعا: تقليل الاحساس بألم الحيض:

حيث يزداد شعور المرأة بالألم في حالة ضعف الأعصاب وذلك بسبب أن الأعصاب هي المنوطة بإرسال إشارات الألم الي الدماغ وتناول الصمغ العربي باستمرار يساعد بشكل فعال في تقوية الأعصاب, وبالتالي نجد أن ألم الدورة يقل مع تناول الصمغ وتحسن حالة الأعصاب.

عاشرا: تناوله خارجيا (ماسك للبشرة) يساعد بشكل كبير على مقاومة حب الشباب الذي يظهر خلال فترة الحيض.

الحادى عشر: يعد مكمل غذائي جيد ويحتوى على عدة معادن تجعل الجسم نشيط وبالتالي سيساعد على مقاومة ضعف الجسم الناتج عن الدورة الشهرية.

وبهذا نتمني أن نكون قد تعرفنا علي فوائد الصمغ العربي للدوره الشهرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?